ماهى اسباب الاجهاض فى الشهر الثانى

صورة ماهى اسباب الاجهاض فى الشهر الثانى

اجهاض الحامل و الاجهاض و التسقيط في الشهر الاول و الثاني و الثالث سبب و علاج

الاجهاض في الشهر الاول و الثاني و الثالث و الرابع و الخامس و السادس و السابع و الثامن و التاسع ، الاجهاض بالاعشاب ، الاجهاض المبكر ، الاجهاض في الشهر الثاني ، الاجهاض المتعمد ، الاجهاض المنزلي ، الاجهاض في الاسلام ، الاجهاض المنذر ، الاجهاض و اسبابة ، اجهاض الحمل ، اجهاض الجنين ، اجهاض الشهر الاول ، اجهاض بدون تنظيف ، اجهاض مبكر ، اجهاض الحامل ، اجهاض متكرر ، اجهاض الحمل في الشهر الاول ، سقطه او سقطت ، تسقيط الحامل او الحمل ، اني سقطت ، ليش اني اسقط كثير ، تعبت من كثرت التسقيط ، ما هو اسباب التسقيط ، ايش علاج التسقيط ، الاسقاط في الشهر الاول ، تسقيط الجنين ، الاجهاض طرق الاجهاض طريقة الاجهاض ، الاجهاض المتكرر ، الاجهاض ، بعض نصائح لمنع حدوث الاسقاط او الاجهاض باذن الله تعالى ، الاسقاط المتكرر

الاجهاض

ما هو الاجهاض

الاجهاض هو فقدان الحمل قبل الاسبوع الرابع و العشرين من الحمل . معظم الاجهاضات تحدث في الثلث الاول من الحمل اي من بداية الحمل الى الاسبوع الثاني عشر . لسوء الحظ ، الاجهاض يعتبر شائع الحدوث ، و ربما يحدث مره من بين ثمان مرات حمل . معظم النساء لديهن تجربه اجهاض اثناء حياتهن .

ماهي سبب الاجهاض

– لا يوجد تفسير و اضح لمعرفه اسباب الاجهاض و لكن الدراسات اوضحت ان نصف الاجهاضات التي تحدث هي نتيجة عدم التكوين السوى للجنين ، ا ما بسبب ا ختلال الجينات الوراثيه ا و بسبب التكوين التركيبى للجنين . في النصف الاخر من الحالات لا يوجد تفسير و اضح لسبب الاجهاض .

– بعض الامراض الموجوده لدي الام ربما تزيد نسبة حدوث الاجهاض كالسكر و التدخين و تقدم عمر الام

– من المهم ان نتذكر ان النشاطات اليومية العاديه كالتمارين الرياضيه ، و الذهاب الى العمل و السقوط الخفيف و تعاطى حبوب منع الحمل قبل الحمل لا تزيد من مخاطر حدوث الاجهاض .

ماهي اعراض الاجهاض

– يعد النزيف المهبلي من ا كثر الاعراض شيوعا ا ثناء الاجهاض بالاضافه الى الام باسفل البطن و الظهر . بعض النساء لايوجد لديهن اي اعراض و انما يكتشف الاجهاض اثناء ا جراء الا شعه الصوتيه في عياده الحوامل . ذلك النوع من الاجهاض يسمي الاجهاض المنسى .

ماذا ممكن عملة اذا توقعت ان لديك ا جهاض

– اذا حدث لديك نزيف مهبلي خلال الحمل او شعرت بالام فعليك مراجعه المستشفي او الاتصال بطبيبك فورا .

– اذا شعرت الحامل بالغثيان او الدوار فمعنى هذا انها فقدت كميه كبار من الدم ، و اذا كان لديها الام في اعلى البطن او الاكتف فمن اليمكن ان يصير حملها حمل خارج الرحم ، و اذا كان لديها ارتفاع في درجه الحراره او قشعريره فمن اليمكن ان يصير هنالك التهاب خاصة اذا و جد افرازات مهبليه .

ماذا يفعل الطبيب

– يقوم الطبيب بالفحص على البطن بالاضافه الى الفحص المهبلي الداخلى ان تيسر هذا . بهذه الكيفية من اليمكن ان يحدد الطبيب ما اذا كان النزيف علامه من علامات الاجهاض و كذلك احتماليه استمرار الحمل ام لا باذن الله . الاشعه الصوتيه من الفحوصات المهمه في الوصول الى التشخيص .

ماذا ممكن عملة اذا استمر الحمل

– اذا كان النزيف بسيط ا و توقف و الام البطن خفيفه فبامكان الحامل ان تذهب الى منزلها . طالما ان النزيف خفيف و لكن لم يتوقف تماما فالا فضل ان لا تذهبى الى العمل. الراحه على السرير غير ضرورية و ليس لها تاثير على ا ستمراريه النزيف او توقفة . اذا اراد الله ان يحدث الاجهاض فلا يمنعة شئ ابدا . اذا زاد النزيف و الم البطن فمن الاروع ان تدخلى المستشفي . اذا الاشعه الصوتيه اظهرت عدم وجود كيس حملي و كان هنالك فقط بقايا للحمل او دم متجمع في الرحم فقد تحتاجين الى عملية تنظيف .

ماذا يحدث بعد الاجهاض

بعد الاجهاض من الاروع ان ترتاحى لبضعه ايام و خذى الامر ببساطه و انتبهى لنفسك . اذا و جدت المرأة من تثق فيه فا ن التحدث ربما يخفف من المعاناه و يزيد في الراحه . بعد بضعه ايام من الاروع ان تعودى الى حياتك اليومية العاديه .

– بعد الاجهاض , الام ربما تصاب ببعض الصداع مما يؤثر على نومها و كذلك قله الشهيه للطعام و الشعور بالا رهاق و التعب .

– كثير من النساء يشعرن بالغضب و الاكتئاب بعد الاجهاض و البعض ربما يشعر بالذنب حتى و لو لم تكن السبب= في هذا . كل ذلك يعد تفاعلا طبيعيا بعد الاجهاض .

– بعض النساء ربما يصيبهن الاحباط و الاكتئاب من جراء هذا و لكن ننصح باستشاره الطبيب اذا وصل الامر الى ذلك الحد .

ما العمل اذا كان هنالك ا كثر من اجهاض

– اذا حصل للام اكثر من ثلاثه اجهاضات متتابعة فان ذلك يسمي اجهاض متكرر و لابد في هذه الحالة ان تحول المريضه على اخصائى امراض النساء و الولاده لعمل بعض الفحوصات الطبيه اللازمه . اذا كانت كل التحاليل و الفحوصات سليمه فان هنالك حوالى 70 فرصه لان يصير الحمل القادم مستمرا .

  • التسقيط بالشهر الثاني
  • كيف تتم عملية الاجهاض بالصور
  • علامات الاجهاض في الشهر الثاني
  • صور نزيف اجهاض
  • حلات المرأة المريضة اثناء الحمل في الشهر الثاني
  • أنا في الشهر الثالث وأعاني من كثرت اللعاب
  • الاجهاض في الشهر الرابع بالحبوب
  • الاجهاض في الشهر الثالث بالصور
  • الاجهاض بالشهر الثانى
  • اجهاض بالشهر الرابع
1٬880 views