عصائر مفيدة فى الصيف

صورة عصائر مفيدة فى الصيف

 

 

والفكرة انه يكتب فائدة الصحية و كيفية عملة ..وان كان الكل يعرف طريقة تحضيرة ..

ولعلمكم ان المشروبات المحضره بالمنزل اصح كثير عن المشروبات التي تضاف اليها مواد كيماويه لحفظها..

صورة

الفائدة الطبيه لمشروب الكركدية

اثبت البحث العلمي ان شراب الكركدية يخفض ضغط الدم المرتفع و يزيد من سرعه دوران الدم و يقوي ضربات القلب و يقتل الميكروبات مما يجعلة مفيدا في علاج الحميات و عدوي الميكروبات و اوبئه الكوليرا حيث انه حامضي بطبيعتة و من خواصة انه مرطب و منشط للهضم. كما بدات مصانع الادويه و مستحضرات الترائع و الحلوى و الصابون تستخدم المواد الملونه المستخلصه من زهر الكركدية في منتجاتها بعد ان استبعدت الالوان الكيميائيه لما لها من اثار جانبيه ضارة. و يستخدم كصبغه طبيعية للادويه و الاغذيه و ادوات الترائع التي تستعملها حواء كل يوم كاحمر الشفاة و مساحيق الترائع و شمبوهات الشعر و صابون الحمام.

صورة

كيفية الاستعمال

يتم تحضير شراب الكركدية كالشاي و يشرب كما يشرب الشاي اما ساخنا او باردا بغلي السبلات و تصفيتها ثم اضافه السكر اليها لتحليتها حسب الطلب .

تحذير

يجب على اصحاب الضغط المنخفض اجتناب شرب الكركديه.

اكدت دراسه علميه ان الكركدية كمشروب بارد او ساخن ينشط عضله القلب و يحد من نمو الاورام السرطانيه بجسم الانسان و يفيد في خفض ضغط الدم المرتفع.

ويقول الباحث بقسم العلوم الصيدليه بالمركز القومى المصري للبحوث الدكتور صبرى محفوظ ان الكركدية ظل يستعمل مشروبا لخفض ضغط الدم المرتفع لكن الدراسه اعطت نتائج متميزه ابرزت دور مشروب الكركدية في تنشيط و تقويه عضله القلب مشيرا الى ان الكركدية كذلك يحتوى على نسبة عاليه من فيتامين C و يساعد في علاج نزلات البرد.

كما انه ممكن ان يعيد الشباب للقلوب حيث انتشرت ظاهره خفقان القلوب بين الصغار و الكبار و هي ظاهره سماع دقات القلب بوضوح غير عادي، و الذى يسببة الافراط في التدخين و تناول الشاى و القهوة.

و يذكر ان ذلك الخفقان ممكن ان يختفى بمجرد الاقلال من التدخين و شرب الشاى و القهوه و استبدالهما بمشروب البابونج «الكاموميل» حيث يباع مسحوق ذلك النبات في الصيدليات.

ويوضع ملء ملعقه كبار من البابونج في كاس ماء مغلى ثم يترك ليبرد و يصفي و يشرب، كما ان تناول بذور دوار الشمس «اللب» يخفض كثيرا من نسبة الكوليسترول في الدم.

علاوه على انه ممكن تقويه القلب و تنشيطة ايضا بالاعتماد على الاعشاب كالكزبره و النعناع و الزنجبيل و الزعتر و الرمان و الخرشوف، كما ان الثوم ينظف الشرايين من المواد الضارة و يخفض مستوي الكوليسترول وان الجزر النيئ اذا تم تناولة مع و جبه الافطار فانه يخفض نسبة الكوليسترول في الدم مؤكدا ان هذه النباتات و الاعشاب الان يطلق عليها اسم صديقه القلب، لانها توفر العلاج الاخضر للقلب، مما يعيد الية النضارة و الحيوية و القوه و النشاط.

473 views