كبس الخيار

صورة كبس الخيار

اليك سيدتى اقوى الطرق و اسهلها لتحضير مخلل الخيار منزليا:

عليك مراعاه اختيار اصناف الخيار التي تكون=ملائمه لصناعه المخلل؛ بحيث تكون=حبه الخيار صلبه و ذات مظهر منتظم.

بعد ان تقومى باختيار الحبات المناسبه من الخيار، قومى بفرزها حسب الحجم، و اغسليها جيدا، و ازيلى الشوائب الموجوده على اطرافها؛ حيث ان و جودها سيعمل على اهتراء المخلل و طراوتة خلال التخزين نظرا لوجود بعض الانزيمات المحلله فيها.

قومى بتحضير المحلول الملحى و الذى يتكون من الملح و الماء و السكر و وزعيها بحيث تكون=نسبة الملح 6-7%، و نسبة السكر 1%.

يمكنك ايضا ان تقومى باضافه كلوريد الكالسيوم بنسبة .5 الى المحلول الملحي؛ حيث ان من شانة ان يساعد المخلل على الاحتفاظ بقوامة الصلب،

و يمكنك تحضيرة بان تضعى ملعقتين صغيرتين من السكر، و اربع معالق كبار من الملح، و ملعقه واحده صغار من كلوريد الكالسيوم في و عاء فارغ و اضيفى الية الماء؛ بحيث يصير الوزن كيلو تقريبا.

قومى بتعبئه الخيار في مرطبانات مناسبه و اضيفى المحلول الملحى اليها، و اغمرى كل الخيارات بشكل جيد، و اتركي هذه المرطبانات في مكان محدد؛ بحيث تتخلل في درجه الحراره العاديه مدة تقارب ثلاثه اسابيع.

ملاحظات

تجنبى استعمال الكيفية المتعارف عليها لعيار تركيز المحلول الملحى باستخدام البيضة، و السبب= في هذا ان احجام البيض تختلف، كما ان البيضه تحتوى في داخلها على كيس من الهواء يتغير حجمة خلال فتره التخزين مما يتسبب في اعطاء تراكيز غير صحيحة و غير دقيقة، بالاضافه الى ان البيضه تؤدى الى تلوث المحلول الملحى بالاحياء الدقيقه الموجوده على سطحها.

يمكنك سيدتى ان تقومى بالتخلص من الاعفان التي تخرج اثناء فتره التخزين على السطح، و هذا عن طريق وضع طبقه رقيقه من الزيت على سطحها؛ حيث ان طبقه الزيت من شانها ان تساعد في حجب الهواء الذى يساهم في نمو هذه الاعفان.

يمكنك سيدتى ايضا ان تقومى بعمل ثقوب في حبات الخيار لمنع تكون=الغازات فيها.

  • كبس الخيار
1٬423 views