افضل مواضيع جميلة بالصور

نقط بيضاء على الثدي

السؤال

اللهم صل على محمد و ال محمد.

لدي قلق شديد، ولا اعلم هل هذه وساوس ام يستحق القلق! لاحظت الما وتضخما اسفل الابط الايمن حين قدوم الدورة الشهرية في بدايتها، والالم ليس كبيرا، لكني احس به، واذا خفت يزداد، واذا تناسيته يخف لكنه موجود.

وايضا سؤال اخر: هناك حبوب بيضاء لا اعلم ما هذه بالذات بالثدي الايمن، اما الثدي الايسر لا يوجد به شيء، وهذه الحبوب – المعذرة – بقرب الحلمة (حبوب منتفخة بنفس لون الجلد الطبيعي )، وليست حمراء، وليست حب شباب، للعلم انا لدي حب شباب متكاثر ومميزة عن تلك ولونها احمر تظهر وتذهب، لكن تلك لا تذهب وكانها مخلوقة، وبنفس لون الجلد الطبيعي، اتمنى ان تكون قد اتضحت.

عمري 23سنة، وعزباء، ارجو مساعدتي فالقلق عندي كبير.
الاجابة
الالم الموجود تحت الابط مع الاحساس بوجود كتل صغيرة متحركة مثل حبة الحمص او اكبر قليلا، هي التهابات في الغدد الليمفاوية الموجودة بشكل طبيعي عند كل الناس ولا نشعر بها، وهي جزء من الجسم، لها وظائف محددة، وعند حدوث التهابات جلدية او في الاعضاء القريبة من هذه الغدد تلتهب هي الاخرى.

وعند علاج حب الشباب بالمضاد الحيوي المناسب، والمراهم المناسبة، فان هذه التضخمات والالام سوف تختفي ان شاء الله.

اما ما تسمية حبوبا بيضاء بجوار الحلمة على الصدر الايمن، فهي في الغالب تينيا ملونة، ويتسبب فيها فطريات تؤثر على طبقات الجلد الخارجية، وتؤثر على صبغات الجلد، وبالتالي تظهر دوائر بيضاء صغيرة جدا لونها ابيض وغير منتفخة، ولا تؤلم وعلا ج هذه الحبوب بالادوية المضادة للفطريات، بالاضافة الى بخاخ فطريات ايضا، ولكن يجب ان تكشفي عند طبيبة امراض جلدية لتؤكد ذلك او تنفيه؛ لان ليس الذي راى كمن سمع.

ومن الممكن ان تكون الغدد الصغيرة الموجودة في منطقة الهالة حول الحلمة، وحصل فيها التهابات بسيطة، وهذا يفسر التضخمات الموجودة في الابط الايمن، لانه كما قلت لك اي التهابات في المكان القريب سوف يؤدي لتلك الانتفاخات في الابط، فلا تقلقي من هذه الاشياء، ولا يذهب ذهنك بعيدا، وتفكري في الاورام و ما شابه.

كفاك الله شر الامراض ما ظهر منها وما بطن، والله الموفق.

  • تينيا بيضاء على الثدي
السابق
قصات شعر بنات للصيف 2024 موضة تسريحات للبنات 2024
التالي
لماذا يطفو البراز فوق الماء