افضل مواضيع جميلة بالصور

كيفية تنقية الوجه

تحب كل سيدة ان تحظى بوجه جميل وبشرة ناعمة ونقية صافية، وخالية من الشوائب والعيوب. ولذلك فان الكثيرات من يستخدمن مختلف انواع الكريمات والخلطات الطبيعية والماسكات ومستحضرات التجميل للحصول على وجه خال من الشوائب. هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على جمال البشرة وتسبب فيها بعض العيوب، كالالتهابات الجلدية او حبوب الشباب، او البثور والرؤوس السوداء. وللحصول على هذا الوجه النقي الذي تحلمين به اليك عزيزتي بعض الطرق والخلطات التي تساعدك في تحقيق ما ترمين اليه.
ان الخطوة الاولى للحصول على وجه نقي وتحمي بشرتك من اية اثار مضرة عليه، هي ان تقومي بتنظيف وجهك يوميا بالماء والصابون المناسب لنوعية بشرتك. فالبشرة تتعرض للكثير من العوامل المضرة فيها كل يوم، كالرياح الباردة، واشعاعات الشمس، والغبار والاتربة، وذلك فان تنظيف البشرة هي عملية وخطوة مهمة في الحفاظ على نقاوتها، لتخليصها من الشوائب.
ولتظيف بشرتك بطريقة طبيعية وبعيدة عن استخدام المستحضرات الكيميائية التي قد لا تناسب بشرتك وتؤذيها، اذكر لك بعض الخلطات الطبيعية التي تعتبر من افضل منظفات البشرة. فمثلا “خليط الحمص والحليب” يعتبر من افضل الخلطات المستخدمة لتنظيف بشرة الوجة والرقبة، وتناسب البشرة المختلطة والبشرة الدهنية، ويحضر الخليط باحضار نصف كوب من الحمص المطحون ونصف كوب من الحليب مع القليل من الكركم.
ولدينا ايضا خليط الخيار واللبن الزبادي، حيث تساعد هذه الوصفة على تفتيح البشرة وعلى ازالة الرؤوس السوداء، ويمكننا اضافة الشوفان للخلطة للمساعدة في تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت الذي يظهر على الوجه. ولدينا ايضا خليط اللبن الزبادي مع العسل والذي يستخدم ايضا كاحد الخلطات المستخدمة في تنظيف البشرة.
كما ان خليط صفار بيضة واحدة مع معلقتين كبيرتين من اللوز المطحون والمضاف اليه العسل يستخدم لفرك بشرة الوجه، وهذه الخلطة مناسبة لنوعية البشرة الجافة. ولدينا كذلك خليط ماء الورد وزيته مع الجليسرين، حيث تساعد هذه الخلطة على تضييق مسام البشرة وحمايتها من حب الشباب، وتساعد في تنظيف البشرة وتنقيتها.
ومن الخلطات المساعدة ايضا في تنقية البشرة طبيعيا خليط الازر المسحوق مع الزبادي، والذي يساعد في تفتيح لون البشرة، وكذلك خليط الشاي الاخضر مع النعناع واوراقه، وخليط الجزر المهروس مع القليل من النشا وبياض بيضة واحدة والقليل من العسل، حيث ان هذا الخليط يساعد في امتصاص زيوت البشرة الزائدة، وهو مفيد جدا للبشرة الدهنية وحمايتها من حبوب الشباب واثارها.

  • تنقية غسال الاواني
  • صوره تعديل
السابق
سمك مرجان
التالي
قصص الصبر على البلاء