افضل مواضيع جميلة بالصور

طرق تخسيس فوق الازرع

هل حلمت يوما بذراعين نحيفين؟ هناك العديد من الاشخاص يعانون من زايدة الترهلات في منطقة الكتف والذراعين علي وجه التحديد، بالرغم من تمتع غالبيتهم بجسم رشيق. وبالرغم من توافر العديد من المنتجات الطبية كالكريمات والدهانات الموضعية والاجهزة الحديثة كاحزمة التخسيس فانها لا تعطي النتائج المرغوبة فضلا عن ارتفاع اسعارها وعدم توافرها في اي مكان واختلاف الاراء حولها بشكل كبير حتي من قبل المتخصصين.

وجدير بالذكر ان الترهل في مناطق الكتف والذراعين يمنع الكثيرين خاصة من النساء بارتداء ازياء معينة حتي لا يعطي ذلك انطباع سيء او يلفت الانظار بشكل سلبي.

لذا فقد قمنا بجمع افضل واسرع التمارين الرياضية الهامة لتخسيس وتنحيف الذراعين والزنود والكتفين والمعصمين التي تساعد كل من يعاني من زيادة الدهون والترهلات في هذه المناطق والتي يمكن ممارستها في وقت قصير باي مكان وزمان. حيث لا تعتمد في الاساس علي اجهزة رياضية او ادوات معينة لكنها لديها قدرة هائلة علي حرق الدهون من مناطق الكتف والذراعين وشدها وتحسين مظهرها بشكل سريع وامن ومجاني لذا فتجربتها لن تضر علي اي حال. والي التمارين:

1- تمرين تنحيف وشد الزنود:

 

في هذا التمرين تحمل الدمبلز كما هو مبين بالصورة مع ثني الذراعين حتي تكون الدمبلز في مستوي الكتفين، ثم ترفع الدمبلز الي الاعلي مع الشد لثانية او اكثر قليلا ومن ثم نعود الي الوضع الاول مرة اخري لمدة من 3 الي 5 ثواني. ويكرر التمرين من 6 الي 8 مرات حسب الرغبة والمستوي. ويفضل عدم القسوة علي الذراعين في البداية حتي لا تتعب العضلات.

في التمرين تستعمل الفتاة المؤدية الدمبلز، لكن يمكن ان يتم استبدالها بزجاجتين ممتلئتان بالماء ويفضل ان تكون الزجاجات من البلاستيك للامان.

2- تمرين دوران الاذرع:

 

لممارسة هذا التمرين يجب الوقوف بشكل مستقيم مع ثني الركبتين بشكل بسيط حتي ينحني النصف العلوي من الجسم الي الامام كما هو مبين بالصورة. بعد ذلك تحمل الدمبلز او الادوات المستخدمة وتثني الذراع اليمني ليكون الساعد الايمن مواز للارض، ثم ترفع الذراع الي الخلف لتكون مشدودة تماما ويكرر نفس التمرين لليد اليسري. ويكرر هذا التمرين من 10 الي 15 مرة حسب المستوي والرغبة. هذا التمرين مفيد بشدة في شد الكتف والذراعين.

3- تمرين الزاوية القائمة لشد الذراعين:

 

في هذا التمرين يتم وضع يتم وضع الجزء العلوي من الجسم علي الكرة الرياضية او اي شيء مشابه يمكن ان يؤدي نفس الغرض بحيث يكون النظر الي السقف بشكل كامل ويكون الجسم مواز للارض وتشكل الساقين زاوية قائمة علي الارض كما هو مبين بالصورة. تمسك اليدين بكرة صغيرة او اي شيء مشابه وترفع الذراعين وتشد الي الاعلي بحيث تكون موازية للساقين ثم تشد الي اقصي الخلف دون ان يتم رخيهما ويكرر التمرين من 10 الي 15 مرة.

والجدير بالذكر في هذا التمرين انه بالاضافة الي كونه يعمل علي تخسيس وتنحيف وشد الزنود والذراعين والاكتاف، انه يعمل علي تنحيف المؤخرة وتقوية وشد عضلات والساقين والظهر.

4- تمرين الكرة الطائرة لشد الاكتاف:

 

وهذا التمرين مشابه للتمرين السابق الي حد كبير، حيث يفرد الجزء العلوي من الجسم علي الكرة الرياضية مع ثني الساق بزاوية قائمة علي الارض ومسك الكرة باليدين وفردها الي الاعلي مع الشد ثم اخذها باليد اليمني وانزالها الي الاسفل بامتداد الكتفين والعودة بها مرة اخري لمكان البداية لتاخذها اليد اليسري وهكذا ويكرر التمرين من 10 الي 15 مرة ايضا.

  • طرق لتخسيس الازرع
  • طريقة تخسيس الجسم من فوق
  • كيف يتم تخسيس الازرع
السابق
بلوزات صيف 2024
التالي
احدث موضة للعبايات