افضل مواضيع جميلة بالصور

كيف اقوي مناعتي

كيف اقوي مناعتي من الامراض ، افضل طريقة لتقوية المناعة من اي مرض

كيف اقوي مناعتي من الامراض ، افضل طريقة لتقوية المناعة من اي مرض للبنات و للمراهقات

الميكروبات كائنات صغيرة جدا، لكنها قادرة على الاطاحة بصحة الانسان، ان لم يكن جسمه مستعدا لمحاربتها. “انا زهرة” يقدم لك اربع نصائح ذهبية، لتحصلي على مناعة حديدية، وتصيري اكثر قدرة على مقاومة العوامل الخارجية.

الانف: خط الدفاع الاول
اول احتكاك مباشر للفيروسات مع جسمنا هي فتحات الانف، وعبرها، تدخل الى جسمنا كل الامراض التنفسية. يمكن ان تعززي حماية الفتحات التنفسية، من خلال غسلها بالماء المالح. يمكنك ايضا ان تستخدمي مستخلصات الغريب فروت، ومزجها بالماء الفاتر ومخمضة حنجرتك. الاهم ان تشربي الماء دوما كي تحمي حنجرتك من الجفاف الذي يجعلها اكثر حساسية على الامراض.

احمي امعاءك
ثمانون في المئة من دفاعاتنا تتمركز في الامعاء. حين تكون الامعاء متوازنة، يصير سهلا ان تحمي الجسم من كل الامراض، سواء من خلال طردها خارج الجسم، او من خلال تدميرها. لتعزيز دفاعات الامعاء، يجب ان تحرصي على نظافة طعامك ويديك. كما يمكن ان تعززي البكتيريا المفيدة للفلورا المعوية، من خلال اكل الفجل واللوبياء الخضراء واللبن، والثوم، والارضي شوكي، والصويا.

الاكل
الصحي والمتوازن
الغذاء هو مصدر الطاقة للجسم، ولجهاز المناعة، ولهذا من الافضل ان تكون اطعمتنا طبيعية، وبعيدة عن المواد الصناعية والملونات. يجب التركيز ايضا على الحفاظ على وزن صحي، لان الرغبة بالابقاء على جسم نحيف، لا تعني تجويعه ولا حرمانه. اهتمي باكل الاطعمة الغنية بالحديد مثل الخضار واللحمة الحمراء. الفيتامينات C وD تساعد على تدعيم جهاز المناعة ايضا. ويمكن ان نجد الفيتامين C في الليمون والحمضيات، في حين نجد الفيتامين D في الفطر مثلا، الى جانب مساعدة ضوء الشمس على تصنيعه. هناك بعض الاعشاب التي تساعد على تعزيز مناعة الجسم، مثل عشبة الجينسنغ التي تنبت في سيبيريا، وتتميز بمفعولها السحري على الجهاز المناعي باكمله.

الضغط ممنوع
يمكن للعديد من العوامل ان تؤثر سلبا على قدرة مناعتك، وابرزها الضغط النفسي. التوتر وقلة النوم والضغط في العمل كلها عوامل تضعف قدرة جسمك على المقاومة. فالاشخاص الذين يعانون من انهاك وتعب، يكونون اقل قدرة على صد الفيروسات
من البرونزية المصدر انا زهرة للمراة العربية

  • كيف احسن مناعتي
السابق
وصفة لعلاج السخونة عند الاطفال
التالي
مسالة الظفر