افضل مواضيع جميلة بالصور

اسباب الصداع والزغلله


السؤال
وبركاته

عمري 20 وغير متزوجة، ومشكلتي تتلخص في انني اعاني من صداع دائم منذ اسبوعين في راسي، مع (غباشة) في عيني، واحيانا الم فيها.

في فترة سابقة عانيت من انسداد في انفي كان يمنعني من النوم احيانا، ويتكرر ذلك كل فترة، ومنذ فترة احسست بالم اسفل بطني، مكان الزائدة الدودية، مع اقياء، الا انها خفت دون الذهاب للطبيب، وقد قلقت منها لان عندي كيسا على المبيض، ووصف لي الطبيب مانع حمل لمدة 3 اشهر، ولا اعرف ان كان موجودا ام لا؟! واعاني من فقد في الشهية، واحيانا الم في معدتي.

افيدوني، جزاكم الله خيرا.

الاجابة

تبدو الاعراض عندك متعددة, ولا يبدو انها كلها ناتجة عن الكيس في المبيض.

الاهم فيما ذكرت من اعراض هو عدم وضوح الرؤية او( الغباش) مع والصداع المستمر, وهذه الاعراض هامة جدا يجب معرفة سببها, ولا يجوز التغاضي عنها او اهمالها, حتى لو كانت تحدث بشكل متباعد, بل يجب عمل فحص شامل لكل الجسم، مع التركيز على فحص العين, وعمل التصوير الشعاعي والطبقي للراس, للتاكد من عدم وجود سبب يضغط على الاعصاب, لا قدر الله .

ان تبين بان تصوير الراس طبيعي, ولا يوجد اي مشكلة في الدماغ, فهنا يجب عرض نفسك على طبيب امراض انف واذن وحنجرة, لعمل فحص دقيق, لتحديد سبب انسداد الانف, وحدوث الصداع بشكل مستمر, فقد يكون ذلك ناتجا عن التهاب مزمن في الجيوب الانفية او في الطرق التنفسية العليا, او عن الحساسية او غير ذلك .

اما عن الالم الذي حدث في اسفل بطنك واستمر لفترة بسيطة فقط, ورافقه التقيؤ, فقد يكون له علاقة بالكيس, فاحيانا عندما يتمزق الكيس او تتسرب منه السوائل, فانه قد يسبب شعورا بالالم والغثيان وحتى التقيؤات, فان كان الكيس عندك في الجهة اليمنى, اي جهة الزائدة الدودية, فقد يكون هو السبب في هذه الاعراض.

على كل حال يلزمك الان عمل تصوير جديد للرحم والمبيضين, للتاكد من وضع الكيس, هل اختفى ام لا يزال موجودا؟! كما يلزمك عمل فحص للمعدة, لمعرفة سبب الالم وقلة الشهية, فقد تكون هنالك مشكلة مرافقة في المعدة والامعاء ايضا, لا قدر الله.

نسال الله العلي القدير ان يمن عليك بثوب الصحة والعافية دائما.

السابق
اعراض زيادة هرمون الحليب
التالي
طريقة عمل حلويات باردة