افضل مواضيع جميلة بالصور

احاديث الاحترام _ رائعة جدا

• منها قوله – صلى الله عليه وسلم -: ((لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا، ولا تؤمنوا حتى تحابوا، اولا ادلكم على شيء اذا فعلتموه تحاببتم؟ افشوا السلام بينكم))؛ رواه مسلم برقم 54.

 

يدل الحديث على ان دخول الجنة الذي هو مطلب كل مؤمن متوقف على التحاب في الله بين المسلمين، وليس من شك في ان الاحترام قرين المحبة.

 

• ومنها قوله – صلى الله عليه وسلم -: ((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل الا ظله: الامام العادل، وشاب نشا في عبادة الله – عز وجل – ورجل قلبه متعلق في المساجد، ورجلان تحابا في الله اجتمعا على ذلك وتفرقا عليه، ورجل دعته امراة ذات منصب وجمال فقال: اني اخاف الله، ورجل تصدق بصدقة فاخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه، ورجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه))؛ رواه البخاري برقم 660، ورواه مسلم برقم 1031.

 

فقد جعل رسول الله – صلى الله عليه وسلم – الحب في الله سببا من الاسباب التي تجعل من يتصف بها في ظل الله يوم لا ظل الا ظله.

 

ومما يدل على وجوب احترام المسلم تحريم الغيبة، وقد ذكرنا الاية التي نصت على ذلك، وقال – صلى الله عليه وسلم -: ((اتدرون ما الغيبة؟)) قالوا: الله ورسوله اعلم، قال: ((ذكرك اخاك بما يكره))، قيل: ارايت ان كان في اخي ما اقول؟ قال: ((ان كان فيه ما تقول فقد اغتبته، وان لم يكن فيه ما تقول فقد بهته))؛ رواه مسلم برقم 2589.

 

• ومنها قوله – صلى الله عليه وسلم -: ((كل المسلم على المسلم حرام؛ دمه وماله وعرضه))؛ رواه مسلم برقم 2564.

 

  • أحا ديث رائعة وجميلة جدا
  • حديث عن الاحترام
السابق
نشغيل البلاك بيرى وايرلس
التالي
طريقة تحضير البيشاميل بطريقة جيده