افضل مواضيع جميلة بالصور

اختبار تقييم الخريجيين

هو اختبار موحد ومعتمد وهو شرط للقبول في كليات الدراسات العليا في الولايات المتحدة الاميريكية وفي البلدان الناطقة باللغة الانجليزية ولبرامج العمل في جميع انحاء العالم. انشئ وادير من قبل خدمة اختبار المستوى التعليمي (ETS) في سنة 1949. يهدف الاختبار الى: قياس المنطق الشفهي، و المنطق الكمي، والكتابة التحليلية، و مهارات التفكير الناقد المكتسبة على مدى فترة طويلة من الزمن وغير المرتبطة باي حقل معين من الدراسة يتم تقديم اختبار الGRE العام على الحاسوب مدار من قبل مراكز اختبار مؤهلة ومحددة. في عملية القبول للدراسات العليا يختلف مستوى التاكيد على درجة الاختبار على نطاق واسع بين المدارس وبين الادارات داخل المدارس تتراوح اهمية نتيجة الاختبار من كونها مجرد قبول شكلي الى عامل اختيار مهم. تم تحديث الاختبار وانهائه بشكل كامل في اغسطس من عام 2024، انشاء الاختبار على اساس عدم اعتماد سؤال على سؤال بس على الاقسام، بحيث ان الاداء في الاجزاء اللفظية و الرياضية الاولى يحدد صعوبة القسم الذي يليه بشكل عام، يحتفظ الاختبار بالاسئلة والاقسام عن سابقتها، و لكن العلامة قد تغيرت الى مقياس من 130 الى 170 علامة.

تكلفة تقديم الاختبار

تتراوح مابين 130 الى 210 دولار اميريكي اعتمادا على البلد اللي تم تقديم الاختبار فيه، بالرغم من ان خدمة اختبار المستوى التعليمي سوف تخفض ثمن التكلفة تحت ظروف معينة و هم يقومون بتعزيز الدعم المالي للمتقدمين للاختبار الذين يواجهون مشقة مادية خدمة اختبار المستوى التعليمي قامت بمسح سجلات الاختبار الاقدم من خمس سنوات، على الرغم من ان سياسات برنامج الدراسات العليا في قبول العلامة التي مضى عليها اكثر من خمس سنوات سوف تختلف.

الهيكلية

يحتوي الاختبار العام القائم على الاجهزة الحاسوبية على ستة اقسام القسم الاول دائما هو الكتابة التحليلية يتضمن مسائل منفصلة بتوقيت منفصل و مسائل براهين ومناقشات الاقسام الخمسة التالية تحتوي على قسمين للمنطق اللفظي، قسمين للمنطق الكمي و اما قسم تجريبي او بحثي قد تظهر هذه الاقسام الخمسة في اي ترتيب القسم التجريبي لا يعد نحو النتيجة النهائية و لكن لا يتم تمييزه عن الاقسام المسجلة على عكس الاختبار القائم على الحاسوب قبل اغسطس سنة 2024. للممتحن حرية التنقل و التخطي ذهابا و ايابا بين الاقسام يستغرق اجراء الاختبار حوالي 3 ساعات و 45 دقيقة تعطى دقيقة استراحة بعد كل قسم و 10 دقائق بعد القسم الثالث. اختبار ال GRE الشامل الورقي يتكون من ستة اقسام وهو متوفر فقط في المناطق التي لا يكون فيها الاختبار على اجهزة الحاسب متاحا تنقسم الكتابة التحليلية الى قسمين، قسم واحد لكل مسالة و سؤال برهنة و مناقشة الاربعة اقسام التالية تتكون من قسمين لفظيين و قسمين كميين في ترتيب مختلف لا يوجد القسم التجريبي في الاختبار المجرى على الورق.

القسم اللفظي

القسم اللفظي المجرى على الحاسوب يقيم القراءة و الفهم، التفكير الناقد و استخدام المصطلحات الاختبار اللفظي يسجل بمقياس من 130-170 درجة، بمعدل زيادة نقطة واحدة (قبل اغسطس 2024 كان المقياس من 200-800 درجة بمعدل زيادة 10 نقاط). في الاختبار المثالي، كل قسم لفظي يتكون من 20 سؤال ينهى في غضون 30 دقيقة كل قسم لفظي يتكون من حوالي 6 نصوص لاكمالها، 4 جمل تكافؤ و 10 اسئلة قراءة نقدية تشمل التغييرات في سنة 2024 على خفض التركيز على معرفة المصطلحات الروتينية المعتادة و حذف المتضادات والمتشابهات اكمال النص قد حل محل اكمال الجملة وانواع جديدة من اسئلة القراءة قد سمحت بالاختيار من متعدد.

القسم الكمي

يقيم القسم الكمي المقدم على الحاسوب المعرفة الرياضية الاساسية المقدمة في المدارس الثانوية و مهارات التفكير والاستنتاج يقاس الاختبار الكمي بعلامات من 130-170 علامة بمعدل زيادة نقطة واحدة (قبل اغسطس سنة 2024 كان المقياس من 200-800 بمعدل زيادة عشر نقاط). في الاختبار النموذجي، كل قسم كمي يتكون من عشرين سؤال تنهى في غضون 35 دقيقة. يتكون كل قسم كمي من حوالي ثمان مقارنات كمية، 9 فقرات حل مسائل و 3 اسئلة تحليل و تفسير بيانات. تشمل التغييرات التي حدثت في سنة 2024 اضافة فقرات ادخال الارقام التي تطلب من الممتحن ان يملا الفراغ واسئلة الاختيار من متعدد التي تتطلب ان يختار الممحتن اجابة واحدة صحيحة.

قسم الكتابة التحليلية

يتكون قسم الكتابة التحليلية من مقالين مختلفين، مقال لحل مشكلة و مقال للمناقشة يتم تصحيح نتائج القسم الكتابي من 0-6 مع الاخذ بعين الاعتبار للنصف (مثال: 5.5) بحيث 6 هي الاعلى درجة الممكن الحصول عليها. تكتب المقالات على الحاسوب باستخدام برنامج معالجة النصوص المصمم خصيصا من قبل ال ETS (خدمة اختبار المستوى التعليمي). يسمح البرنامج باداء الحاسوبية الاساسية فقط و لا يتيح التدقيق الاملائي او اية ميزات متقدمة. يصحح ويقاس المقال من قبل القارئين المصححين (على الاقل اثنان) في ستة درجات على كامل المقالة اذا كانت العلامتان للمقالتين متعادلتين، ياخذ المتوسط لهما اذا اختلفت درجة المقالين بمعدل درجة واحدة فارقة، يعاد تصحيح المقال من قبل مصحح ثالث.

مسائل حل المشكلة

يعطى مجري الاختبار ثلاثون دقيقة لكتابة مقال عن اي موضوع مختار تختار موضوعات المسالة من بين مجموعة من الاسئلة.

مسائل المناقشة

تعطى مسالة نقاش لمجري الاختبار تقود سلسة من الحقائق و الاعتبارات الى استنتاج معين و يطلب من مجري الاختبار ان ينتقد و يناقش هذه الحقائق و الاستنتاجات يطلب من المتقدم ان ياخذ منطق المناقشة بعين الاعتبار و تقديم اقتراحات حول كيفية تطوير و تحسين هذا المنطق يتوقع من المتقدم ان يحدد عيوب النقاش المنطقية، دون ان يعطي رايه الشخصي في الموضوع الوقت المخصص لهذا المقال ٣٠ دقيقة. تختار النقاشات من بين مجموعة من المواضيع.

القسم التجريبي

القسم التجريبي، و الذي يمكن ان يكون اما شفهي، كمي او مسالة كتابة تحليلية، و يتضمن على اسئلة جديدة تدرس ال ETS اخذها بالاعتبار مستقبلا على الرغم من ان القسم التجريبي لا يعد ضمن نتيجة المتقدم للاختبار الا انه غير معرف و يظهر مشابه لبقية الاقسام المسجلة درجتها لان المتقديم للاختبار ليست لديهم رؤية واضحة بمعرفة اي قسم هو القسم التجريبي، و لذلك ينصح عادة ان يبذل المختبرون جهدهم في كل قسم احيانا يتم تقديم قسم بحوث معرفة بدلا عن القسم التجريبي لا يوجد القسم التجريبي في الاختبار الورقي.

العلامات

نسبة الدرجات المقاسة

– نسب الاختبار العام الحالي و الفهرس الابجدي المسبق التنسيق هم كالتالي الوسائل و الانحرافات المعيارية لقياس العلامات الحديثة غير متوفرة حاليا. – المقارنات لمستهدفي التخصصات العليا محدودة و تقتصر على الذين حصلوا عل شهاداتهم الجامعية قبل سنتين من تاريخ الاختبار كحد اعلى لا تقدم مؤسسة او خدمة قياس المستوى التعليمي بيان الدرجات للطلاب الغير تقليديين الذين مضى على خروجهم من المدرسة اكثر من سنتين، على الرغم من ان تقريرها الخاص (RR-99-16) يشير الى ان 22% من المتقدمين للاختبار في عام 1996 كانوا فوق عمر الثلاثين.

استخدامه في عملية القبول

في الدول الناطقة باللغة الانجليزية وخصوصا في الولايات المتحدة الامريكية, العديد من الجامعات تطلب نتائج ال جي ار ايه في مرحلة القبول لدراسة التخصصات العليا اختبار ال(GRE) هو اختبار معتمد يهدف الى قياس قدرات الطالب المتخرج في المجالات الاكاديمية بغض النظر عن تخصصاتهم يفترض من اختبار ال(GRE) قياس مدى تطوير التعليم المدرسي للمهارات الفردية وا لكمية كفكرة تجريدية. خلافا لغيرها من اختبارات القبول الموحد (مثل SAT، LSAT، وMCAT)، الاستخدام و القياس لدرجة اختبار ال(GRE) تختلف اختلافا كبيرا ليس فقط من مدرسة الى اخرى، و لكن من ادارة الى اخرى، و من برنامج الى برنامج ايضا. تاخذ البرامج في مواضيع الفنون الحرة درجة القسم اللفظي في عين الاعتبار لتكون من اهتمامها، في حين ان برامج الرياضيات و العلوم قد تهتم فقط بالقدرة الكمية، حيث ان اغلب المتقدمين لديهم درجات كمية عالية، قد تصبح الدرجة اللفظية كعامل اختيار في هذه الاختبارات. يعتمد القبول في الدراسات العليا على مزيج من العوامل المعقدة المختلفة: ترى المدارس خطابات التوصية، و بيان عن الغرض والهدف، و معدل الطالب الاكاديمي، و درجة اختبار الGRE، …الخ. بعض المدارس تعتمد على درجة اختبار الGRE كقرار للقبول، لكن ليس في قرارات التمويل، و يعتمد غيرهم عليه في عملية اختيارهم لمرشحي المنح و الزمالة الدراسية و لكن ليس للقبول. في بعض الحالات، قد يعتبر اختبار الGRE متطلب عام للقبول في الدراسات العليا الملزم من قبل الجامعة، بينما بعض الادارات قد لا تنظر الى الدرجة اطلاقا سوف توضح مدارس الدراسات العليا معلومات حول كيفية اعتبار اختبار الGRE في قرارات القبول و التمويل، و معدل درجات الطلاب المسبقة افضل طريقة لمعرفة كيف يمكن لمدرسة محددة ان تقيم وتستخدم درجة اختبار الGRE في عملية القبول هي التواصل مع الشخص المسؤول عن القبول في الدراسات العليا و سؤاله عن برنامج محدد (و ليس التواصل مع كلية الدراسات العليا).

اختبارات الدراسات العليا

بالاضافة الى الاختبارات العامة، هناك ايضا ثمانية مواد لاختبارات تقييم الخريجين تختبر المعرفة في مناطق معينة في الكيمياء الحيوية، و الخلايا و جزيئات الاحياء، و الكيمياء، و علم الحاسوب، و الادب الانجليزي، و الرياضيات، و الفيزياء و علم النفس، مدة كل امتحان ١٧٠ دقيقة. في الماضي، كانت هذه الاختبارات تقدم عدة مواضيع اخرى كمجالات الاقتصاد، و التعليم المنقح (الحديث)، و الهندسة، و الجيولوجيا (علم الارض)، و التاريخ، و الموسيقى، و علوم السياسة و علم الاجتماع. في ابريل 1998، توقفت الاختبارات المختصة بعلوم السياسة و التعليم الحديث، و في ابريل 2000، توقفت الاختبارات المختصة بالتاريخ وعلم الاجتماع، و اربعة غيرها قد اوقفت ايضا. سيتم ايقاف اختبار علوم الحاسب بعد ابريل 2024.

اختبار الخرجين للدراسات العليا و اختبار القبول للادارة لطلاب الدراسات العليا

اختبار القبول للادارة لطلاب الدراسات العليا (GMAT) هو اختبار حاسوبي موحد في الرياضيات و اللغة الانجليزية لقياس كفاءة النجاح اكاديميا في الدراسات التجارية العليا كليات ادارة الاعمال عادة ما تستخدم الاختبار كواحدة من العديد من معايير الاختيار للقبول في برنامج الماجستير في ادارة الاعمال. مع ذلك, هناك الكثير من كليات ادارة الاعمال الي تقبل درجة اختبار (GRE) ايضا. و فيما يلي المعايير المعينة لبعض كليات ادارة الاعمال: – كلية هارفرد لادارة الاعمال: نتائج الاختبارات الرسمية لاختباري (GMAT) و (GRE) لا تزيد في العمر عن خمس سنوات. – كلية داردن: تقبل اختبار GRE بدلا من اختبار GMAT. – معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا: يتطلب الاختبارين GMAT و GRE قبل تعبئة ملف التسجيل. – جامعة بن وارتون: الاختبارات الرسمية هي GRE او GMAT. – ستانفورد: اختبار GMAT مطلوب للقبول، و تقبل اختبار GRE -بالاضافة الى اختبار GRE العام- كبديل. – جامعة نيويورك – ستيرن: يفضل اختبار GMAT بقوة, و لكن درجات اختبار GRE تقبل ايضا. – شيكاغو بوث: تقبل كلا الاختبارين GRE و GMAT – فاندربيلت اوين: تقبل كلا الاختبارين GRE و GMAT. – بيركلي هاس: بدون استثناء، على جميع المتقدمين للدكتوراه للالتحاق بالبرنامج يجب ادراج الدرجات لاختبار GMAT او GRE. – كلية كولومبيا للاعمال: تقبل اختبار الGRE بدلا من اختبار الGMAT، فقط في حالة لم ياخذ الطالب اختبار الGMAT في الخمس سنوات الماضية. – جونز هوبكنز كاري: يقبل اما درجة اختبار الجي ار اي او الجيمات. – دارتماوث توك: يقبل اما درجة اختبار الجي ار اي او الجيمات. – شمال غرب كيلوغ: تقبل اما درجة اختبار (GRE) او (GMAT). و مقارنة مع اختبار الجيمات الذي يعتمد على المنطق فان اختبار الGRE يقيس القدرات اللفظية و هذا الاختلاف ينعكس على بنية كلا من الاختبارين و بغض النظر عن جزء الكتابة التحليلية فان اختبار GRE يحتوي على مترادفات ومتضادات و كذلك تكملة جمل و قطعة فهم مقروءة في الجزء اللفظي بينما يحتوي الجيمات على تصحيح الجمل و التعليل النقدي وقطعة الفهم.

التحضير

موارد متعددة متاحة للراغبين باجراء اختبار GRE، و الذي يتكون من نوعي اختبار تدريبي ذو اسئلة منفردة، اضافة الى المزيد من الاسئلة التدربية و مراجعة للمادة، PowerPrep توفر برنامج تحضيري يعرف ب ETS حيث ان الالة هي من تعد شكل الاختبار و الاسالة المسخدمة, فانها مفيدة لاعطاء الدرجة الحقيقة. ETS لا يقدمون اسالتهم ابى اي شركة اخرى. مما يجعل الاسئلة مصدرهم الوحيد للدخل المادي، EST كانت تطبع “الكتاب الكبير” و الذي يحتوي على العديد من الاسئلة المطابقة لاسئلة اختبار GRE و لكن لم يجذب هذا الكتاب انتباه احد. تقدم عدد من الشركات المناهج, و الكتب و بعض مواد الاعداد الغير رسمية. تدعي شركات الاعداد للاختبار مثل: كابلين و برينستون ريفيو ان نماذج الاختبار دقيقة لدرجة انك تحتاج ان تعتاد على اسئلة المؤسسة و على التوقيت و التركيز الخاص و كذلك استخدام طريقة الاستبعاد و ان هذه افضل طريقة لزيادة درجتك في الاختبار.

مواقع الاختبار

بما ان الاختبار العام و اختبار التخصص تقام في العديد من المعاهد فان الاختبار العام القائم على استخدام الحاسوب يعقد فقط في مراكز اختبار مزودة بتجهيزات تقنية مناسبة عادة ما يجد الطلاب الذين ينتمون للمدن الكبيرة في الولايات المتحدة او اولئك الذين يرتادون الجامعات العريقة مراكز اختبار قريبة و لكن الطلاب الذين يقطنون المناطق البعيدة قد يتوجب عليهم السفر لعدة ساعات للوصول للمدن او الجامعات قد يكون في بعض الارياف الصناعية مراكز اختبار و لكن في بعض الاحيان يتوجب على الطلبة الخروج الى المدن.

المصداقية

وقد ورد في تحليل لمصداقية اختبار GRE للتنبؤ بنجاح الطلاب ان هناك علاقة بين تتراوح من 30 الى 45 بين نتائج اختبار GRE و كلا من نتائج السنة الاولى و المعدل العام للطلاب بشكل عام و العلاقة بين درجة اختبار GRE معدل انجاز الطلاب يتراوح بين 11 ( لجزء التحليل المحذوف حاليا) الى 39 (لاختبار التخصص الخاص ب GRE ) و العلاقة بالنسبة لمعدل التقييمات يتراوح بين 35 و 50.

الماخذ

التحيز

ادعى المنتقدون للاختبار ان منهجية تكيف الحاسوب قد تثبط بعض الطلاب لان صعوبة الاسئلة تتغير تبعا لاداء الطالب (انظر الاسئلة: كيف يستقبل اختبار GRE القائم على الحاسوب اداء الاختبار العام؟ وذلك تحت قسم الاسئلة الشائعة عن اختبار GRE العام) فعلى سبيل المثال: اذا لاحظ المتقدمون للاختبار ظهور اسئلة سهلة في منتصف الاختبار فان هم قد يستنتجون انهم لا يؤدون الاختبار بشكل جيد و بالتالي سيؤثر ذلك على قدراتهم اثناء الاختبار، على الرغم من ان صعوبة الاختبار ذاتية و غير موضوعية. و على العكس طرق الاختبار العادية قد تثبط الطلاب باعطائهم اسئلة اصعب في بداية الاختبار. كما ذكر النقاد ان طريقة الاختبارات الحاسوبية المتكيفة مع قدرات الفرد والتي تضع اهمية اكثر على الاسئلة الاولى يمكن اعتبارها ضد الطلاب الذين يكون ادائهم سيئا عادة في بداية الاختبار بسبب الاجهاد او الارتباك قبل ان يصبحون اكثر راحة خلال الاختبار، و من ناحية اخرى فانه يمكن القول بان اختبارات القياس ذات النموذج الثابت “منحازة” ضد الطلاب الذين تكون قدرتهم على تحمل الاختبار اقل حيث انهم يحتاجون لادائه ضعف مدة الاختبار الحاسوبي التكيفي تقريبا و ذلك من اجل الحصول على مستوى مماثل من الدقة. وقد كان اختبار الGRE عرضة للانتقاد بسبب التحيز العنصري المرتبط ب اختبارات قبول اخرى في عام 1998 لاحظت مجلة السود في التعليم العالي ان التيجة المتوسطة للطلاب السود لعام 1996 كانت على النحو الاتي 389 في القسم اللفظي و 409 في القسم الكمي و 423 في التحليلي، بينما كانت النتيجة المتوسطة للطلاب البيض 496 و538 و564 على التوالي. في عام 2004 صرحت الجمعية الوطنية لاجتماع مدراء الاختبار بان تلك الاختلافات البسيطة في النتيجة المتوسطة لا تشكل دليلا على الانحياز الا في حالة اثبات تساوي السكان في القدرة. المنهج الاكثر فعالية و قبولا هو تحليل اداء اختبار الفروقات و التي تبحث في الاختلافات في منحنيات نظرية الاستجابة للمفردة لمجموعات فرعية؛ افضل طريقة لهذا هو نظام DFIT.

التوقع الضعيف لاداء المدرسة العليا

و قد تعرض اختبار GRE للانتقاد بسبب انه قد لا يكون مقياسا حقيقيا فيما اذا كان الطالب سيكون متفوقا في الدراسة الجامعية. روبرت ستيرنبرغ وهو الناقد لاختبارات الذكاء الحديثة بشكل عام منذ مدة طويلة (حاليا في جامعة ولاية اوكلاهوما-ستيلووتر؛ و عمل في جامعة ييل اثناء وقت هذه الدراسة) وجد ان اختبار GRE العام كان ضعيفا في تنبؤه بالنجاح في الدراسات العليا لعلم النفس. وجدت اقوى علاقة للجزء التحليلي من الاختبار (الموقوف حاليا). و قد نشرت ETS تقريرا بعنوان “ماهي قيمة اختبار GRE” حيث اشار هذا التقرير الى القيمة التنبؤية لاختبار GRE و انها مؤشر للطالب على نجاحه في مستوى الدراسات العليا. تعد مشكلة الدراسة الاولية هي الظاهرة الاحصائية لنطاق القيود حيث ان معامل الارتباط حساسة ضد مجموعة عينات الاختبار، و على وجه التحديد لو درس فقط الطلاب المقبولين في برنامج الدراسات العليا (وذلك في ابحاث ستيرنبيرق و ويليامز و غيرهم) فان العلاقة بين نجاح الطالب والاختبار تتلاشى، حيث تتراوح معامل الصحة من 30 الى 45 وذلك بين اختبار GRE و بين معدل نقاط الخريج GPA لكل من خريج السنة الاولى والخريج العام في الدراسة التي نشرتها ETS. قال كابلين و ساكوزو ان الدرجة التي يمكن ان يتنبا بها اختبار GRE هي درجات السنة الاولى من المرحلة الجامعية و لكن هذه العلاقة هي الوحيدة في نهاية سن المراهقة و بداية العشرينيات “اذا ارتبط الاختبار مع معيار ما عند المستوى 4 عندها يحتسب 16% من التغير في ذلك المعيار، بالاضافة الى 84% الناتجة من عوامل واخطاء غير معروفة”. تضع كليات الدراسات العليا اهمية كبيرة على اختبارات القياس بدلا من التركيز على العوامل التي تقيم النجاح بالدراسات العليا بشكل اكبر مثل خبرة البحث السابقة او GPAs او الخبرة في العمل، و على الرغم من ان كليات الدراسات العليا تاخذ بعين الاعتبار لهذه المجالات فانها في كثير من الاوقات لا تنظر الى المتقدمين الذين تكون نتائجهم اقل من الدرجة الحالية و هي تقريبا 314 (1301 سابقا). كما ذكر كابلان وساكوزو ايضا ان “اختبار GRE لايمكنه ان يتنبا بمهارة التحليل و لا بالقدرة على حل المشاكل الواقعية”.

القابلية التاريخية للغش

في جلسات الاستماع امام لجنة نيويورك التشريعية في مايو عام 1994، حذرت شركة كابلان التعليمية ادارة الاختبارات التعليمية (ETS) ان مجموعات الاسئلة الصغيرة في الاختبار الحاسوبي الذي يحدد مستوى الصعوبة وفقا لاداء المتقدم (computer-adaptive test) يزيد من احتمالية الغش في الاختبار. اكد المحققون ان ادارة الاختبارات التعيلمية (ETS) كانت تستخدم مجموعات متعددة من الاسئلة و ان الاختبار كان مؤمنا، و قد تم اكتشاف عدم صحتها مؤخرا استجابة لبلاغات الطلاب بتكرار الاسئلة قام خوسيه فيريرا -مدير برنامج GRE لشركة كابلان و المدير التنفيذي الحالي لشركة نيوتن- بقيادة فريق مكون من ٢٢ من الموظفين توزعوا في ٩ مدن امريكية لاداء الاختبار. تقدمت شركة كابلان ب ١٥٠ سؤالا لادارة الاختبارات التعليمية و التي تمثل ٧٠-٨٠٪ من اسئلة اختبار GRE. وفقا لنشرات الاخبار الصادرة في وقت مبكر اظهرت ETS امتنانها لشركة ستانلي كابلان لتحديدها للمشكلة الامنية. في ٣١ من ديسمبر رفعت ادارة الاختبارات التعليمية دعوى قضائية على شركة كابلان لانتهاكها قانون خصوصية الاتصالات الالكترونية الفيدرالي، و قوانين حقوق النشر، و الاخلال بالعقود، و الاحتيال، واتفاقية السرية التي وقعها المتقدمين في يوم الاختبار، و في الثاني من يناير عام ١٩٩٥م توصلوا الى اتفاق خارج المحكمة . اضافة الى ذلك، في عام ١٩٩٤م النظام الحسابي المسجل على شكل حاسوب التكيف لاختبارات تقييم الخريجين اكتشف انه كان غير موثوق. اعترفت ادارة الاختبارات التعليمية ان موظفي شركة كابلان بقيادة خوسيه فيريرا قاموا ببرمجة عكسية لخصائص اساسية لخوارزميات جمع الدرجات في اختبار GRE. و وجد الباحثون ان اداء المتقدمين للاختبار في بعض الاسئلة الاولى من الاختبار له تاثير متفاوت على درجة المتقدم النهائية. للحفاظ على نزاهة الحسابات راجعت ETS سجلاتها و توظف حلول حسابية اكثر تعقيدا.

٢٠١١ مراجعة لليونان

اعلنت ادارة الاختبارات التعليمية (ETS) في عام ٢٠٠٦ خططها لاجراء تغييرات هامة في صيغة اختبار ال GRE. تتضمن التغييرات المخطط لها لتحسين اختبار GRE وقتا اطول لاداء الاختبار، و الابتعاد عن الاختبار الحاسوبي الذي يحدد درجة الصعوبة بناء على اداء المختبر (computer-adaptive test)، و مقياس جديد للدرجات، و زيادة التركيز على مهارات التفكير والتفكير النقدي لكل من الاقسام الكمية والنوعية. اعلنت ETS في الثاني من ابريل 2007 القرار لالغاء خطط مراجعة اختبار GER و ذكر التصريح ان سبب الالغاء هو وجود مخاوف حول القدرة على توفير فرص مساوية و عادلة للمتقدمين للامتحان الجديد بعد تطبيق التغييرات المخطط لها، و اوضحت ETS نيتها لتطبيق العديد من التحسينات المخطط لها لمحتوى الاختبار مستقبلا، و لم تعلن التفاصيل بعد حول تلك التغييرات. بدا تطبيق هذه التغييرات في الاول من نوفمبر عام ٢٠٠٧ حيث بدات ETS باضافة انواع جديدة من الاسئلة في الاختبار. التغييرات معظمها متمركزة في “ملء الفراغ” نوع اجابات لقسم الرياضيات يتطلب الممتحنين في ملء الفراغ مباشرة، دون ان يتمكن من الاختيار من قائمة االاختيارات المتعددة للاجابات. تخطط ETS حاليا لتقديم اثنين من هذه الانواع الجديدة من الاسئلة في كل قسم من اقسام الاسئلة الكمية، في حين ان معظم الاسئلة ستظهر في شكلها المالوف. منذ يناير 2008, تم اعادة تنسيق الفهم القرائي ضمن الاقسام اللفظية, الفقرات, سيتم استبدال ارقام الاسطر بالتخطيط عند الضرورة من اجل تركيز الممتحنين على معلومة محددة في المقطع لمساعدة الطلاب للحصول على المعلومات ذات الصلة في المقطع بسهولة. اعلنت ETS في ديسمبر عام ٢٠٠٩ خططها للمضي قدما لاجراء تحسينات هامة لاختبار لعام ٢٠١١. و تتضمن هذه التغييرات مقياس درجات جديد من ١٣٠-١٧٠، و الغاء انواع معينة من الاسئلة مثل الكلمات المتضادة و المتناظرة، و اضافة الالة الحاسبة المتصلة بالانترنت، الغاء نظام (CAT) الذي يعمل على تعديل صعوبة الاختبار بناء على اداء المتقدم في كل سؤال و استبداله بنظام التعديل وفقا لاداء المتقدم بكل جزء. حل اختبار GRE العام المنقح محل اختبار GRE العام في الاول من اغسطس عام 2024. يذكر بان اختبار GRE المراجع يعد افضل من ناحية التصميم كما انه يمنح المختبر تجربة امتحان افضل. الانواع الحديثة من الاسئلة في النسخة المنقحة يفترض ان تختبر المهارات المطلوبة في برامج الدارسات العليا والادارة. اعلنت “قري” في شهر يوليو من عام 2024 انها ستتيح خيار للمستخدمين لتعديل درجاتهم ويعرف ب”اختيار الدرجة”. اختبار تقييم الخريجين (GRE) قبل انعقاد شهر اكتوبر سنة 2002 اقدم اصدارات اختبار ال(GRE) فقط الى القدرة اللفظية و الكمية قبل اكتوبر 2002 بسنوات عديدة, كان قسم القدرة التحليلية في اختبار تقييم المتخرجين (GRE) منفصل وتختبر المرشحين على قدرات التفكير المنطقي والتحليلي، تم استبدال هذا القسم بواسطة تقييم الكتابة التحليلية.

السابق
اجمل عنوان عن المجدرات
التالي
تحليل لاول ماصدر عن ولايه سينا