افضل مواضيع جميلة بالصور

عملية تدبيس المعدة

خلال عملية المعدة لتخفيف الوزن يتم تصغير حجم المعدة حيث يتم تدبيس المنحني الاكبر للمعدة باستخدام صفوف متعددة من الغرز غير القابلة للامتصاص او الدبابيس المخصصة لذلك. تعتبر عملية المعدة عملية مضمونة نظرا لتصغير حجم المعدة حيث تنخفض قدرة المعدة علي التمدد وايضا تمنع عملية تدبيس المعدة انتاج الهرمونات الهضمية المسئولة عن الاحساس بالجوع. واحدة من اهم مميزات عملية المعدة انها لا تخلف غرسا لاي شيء في الجسم. ايضا، عند مقارنتها بعملية اخرى مشابهة جدا وتجري علي نطاق واسع ، وهي استئصال المعدة، نجد ان عملية تدبيس المعدة افضل بكثير حيث انه لا يتم استئصال جزء كبير من عضو مكتمل الصحة – وهو المعدة، بل يتم الحفاظ عليها كاملة. وبالتالي ، فان هذه النقطة تعتبر ميزة اخري من ميزات عملية المعدة – وهي الانعكاسية.

صممت عملية المعدة للمرضي الذين يعانون من BMI ( تكتلات جسدية ) والذين تجاوزوا الاربعين عاما او لهؤلاء الذين يعانون من التكتلات الجسدية وتتراوح اعمارهم ما بين الخامسة والثلاثين و الاربعين عاما والذين يعانون ايضا من مشاكل اخري مثل ارتفاع ضغط الدم او السكر. يمكن ايضا لمرضي السمنة الذين فشلوا في انقاص وزنهم بالعلاج التحفظي ان يختاروا تلك العملية.

كيف تجرى عملية المعدة لتخفيف الوزن؟ تجري عملية تدبيس المعدة بالمناظير. اولا ، يتم ادخال كاميرا منظارية خاصة داخل جسم المريض عن طريق شق صغير بجانب الصرة من خلال جدار البطن وبعد ذلك يجري الجراح العملية من خلال فتحات اضافية متعددة و صغيرة في جدار البطن مستخدما ادوات طويلة و رفيعة مخصصة لهذا الغرض.

السابق
قسم حوار الانمي
التالي
من هو ابو الانبياء عليهم السلام؟