افضل مواضيع جميلة بالصور

اذاعة مدرسية عن بر الوالدين

المقدم: ، والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه، ومن سار على نهجه الى يوم الدين الذي علمنا “رغم عبدا ادرك والداه او كلاهما حيا ولم يغفر له”، والذي يعلمنا النظر للام عبادة.
اما بعد:
اهلا ومرحبا بكم في هذا البرنامج الخاص عن يوم الام، وخير ما نبدا به برنامجنا القران الكريم والطالب/…………

– قال الله تعالى: ﴿ووصينا الانسان بوالديه احسانا حملته امه كرها ووضعته كرها وحمله وفصاله ثلاثون شهرا حتى اذا بلغ اشده وبلغ اربعين سنة قال رب اوزعني ان اشكر نعمتك التي انعمت علي وعلى والدي وان اعمل صالحا ترضاه واصلح لي في ذريتي اني تبت اليك واني من المسلمين* اولئك الذين نتقبل عنهم احسن ما عملوا ونتجاوز عن سيئاتهم في اصحاب الجنة وعد الصدق الذي كانوا يوعدون* والذي قال لوالديه اف لكما اتعدانني ان اخرج وقد خلت القرون من قبلي وهما يستغيثان الله ويلك امن ان وعد الله حق فيقول ما هذا الا اساطير الاولين* اولئك الذين حق عليهم القول في امم قد خلت من قبلهم من الجن والانس انهم كانوا خاسرين* ولكل درجات مما عملوا وليوفيهم اعمالهم وهم لا يظلمون﴾ (الاحقاف: الايات من 15 الى 19).

المقدم: يقول رسول الله- صلى الله عليه وسلم-: “عليكم بسنتي، وسنة الخلفاء الراشدين المهتدين من بعدي، عضوا عليها بالنواجذ”، فمع الحديث الشريف والطالب /…………

– سئل رسول الله- صلى الله عليه وسلم-: “من احق الناس بحسن صحابتي يا رسول الله؟ قال:امك. قال: ثم من؟ قال: امك. قال: ثم من؟ قال: امك. قال: ثم من؟ قال: ابوك”.
المقدم: وعن مكانة الام في الاسلام يحدثنا الطالب/…………..

– بين الشارع الحكيم ان رضا الام بعد رضا الله عز وجل، وعلمنا المصطفى ان الجنة تحت اقدام الامهات، وان افضل الاعمال بعد طاعة الله بر الوالدين، ومن اجلها يكرم الفرد، وعندما تموت تنزل الملائكة وتنادي على الواحد منا عند موت امه وتقول: “ماتت التي كنا نكرمك من اجلها”.

المقدم: ومع فقرة امهات مثالية والطالب/…………….
1- السيدة هاجر زوجة سيدنا ابراهيم التي سعت بين الصفا والمروة بحثا عن الماء لسيدنا اسماعيل وهي واثقة من وعد الله.
2- سمية بنت خياط والدة عمار بن ياسر التي تضرب برمح ولا ترضى ان تنطق بكلمة كفر لتكون اول شهيدة في الاسلام.
3- والدة محمد الدرة التي تقول: اتمنى ان الد محمد درة اخر ويستشهد في سبيل الله.

المقدم: سال رجل عبد الله بن عمر اني احمل امي واطوف بها الكعبة في مناسك الحج فهل بذلك اكون قد وفيت حقها، يقول له عبد الله بن عمر: لا ولو بطلقة واحدة من الطلقات التي اطلقتها عند ولادتك.

والان مع فقرة بعنوان نماذج من بر الوالدين والطالب /……………..
1- احد الصالحين ذهب ليعطي الطعام لوالديه فوجدهما قد ناما فوقف على بابهما ينتظر استيقاظهما حتى ياكلا رغم بكاء ابنائه من الجوع.

2- واخر تنام امه على يده 12 ساعة فيخشى ان تستيقظ اذا رفع يده من اسفل راسها فظل هكذا حتى شلت يده.

المقدم: ومع كلمة عن فضل الام والاستاذ /……………..
ملحوظة:- تذاع انشودة (ضميني يا امي) بين الفقرات (من شريط قلبي عليك )

  • إذاعة مدرسية عن رضا الوالدين
السابق
التشجيع على الدراسه
التالي
كيف استخدم خل التفاح للتخسيس