افضل مواضيع جميلة بالصور

طريقة تنظيف تحت العين

زيوت لجمال عينيكى ,طرق ازاله مواد التجميل لجمال عينيكى

 

تعد زيوت اللوز والجوز والخروع من اكثر المواد الطبيعية استخداما في ماسكات التجميل. فزيت اللوز يفتح البشرة والجوز يغذيها بينما يطيل الخروع الرموش.

 

ولكن وقبل ان تستخدمي هذه الزيوت، طبقي القاعدة الذهبية التي لطالما نصحناك بها، جربي الزيوت على ظاهر يدك، واذا لاحظت احمرارا او تحسسا او حكة فلا تجربيها حول العينين، اذ ان المنطقة المحيطة بالعيون كما تعلمين هي عبارة عن بشرة في غاية الرقة وهي سريعة التاثر وصعبة العلاج.

 

ومن جهة اخرى يعتبر خبير التجميل احمد قبيسي ان استعمال مواد التجميل من شانه ان يؤثر سلبا في العيون خصوصا اذا ما نامت المراة من دون ازالتها.

 

ولذلك يقدم مجموعة من النصائح التي يستخدم فيها الزيوت، التي اقترحناها لك اعلاه، للعناية بمحيط العينين.

 

اولا :

 

عند استعمال القلم الخاص بالعيون سواء كان الاسود او الاخضر ام غيرهما يجب ان يكون الخط المرسوم به دوما من الخارج حتى لا يضر بالعين عند التجميل. وعند الازالة يجب استعمال ماء الورد الذي تغمس فيه قطعة القطن الخاصة بمواد التجميل وتدلك به العين بكل دقة حتى لا تتضرر.

 

 

ثانيا:

 

لازالة مواد التجميل منها تبلل قطعة من القطن بزيت اللوز الحلو وتمسح الاهداب من الاعلى الى الاسفل من دون فتح العين. ثم تغمس قطعة اخرى من زيت الخروع ويعاد دهن الاهداب بكل عناية.

 

ثالثا:

 

ان تبقى العين مغلقة مدة 10 دقائق، بعدها بوضع ورق ابيض شفاف رقيق بين الاهداب وتغلق العيون حولها مدة 10 دقائق اخرى. ثم تمسح من الاعلى الى الاسفل ومن الاسفل الى الاعلى بكل عناية.

 

رابعا:

 

ضرورة تغذية الحاجبين في الليل بزيت الجوز واللوز الحلو والخروع.

 

السابق
الام الكلية اليسرى والخصية اليسرى
التالي
التسجيل في موبايلي