افضل مواضيع جميلة بالصور

نتائج انتقاء المشاركين في احصاء 2024

 المملكة المغربية

                                            المندوبية السامية للتخطيط

                                  الاحصاء العام للسكان والسكنى 2024

 

         اعلان للمترشحين للمشاركة في الاحصاء العام للسكان والسكنى 2024

كما هو معلوم، قامت المندوبية السامية للتخطيط بفتح باب الترشيح للمشاركة في انجاز الاحصاء العام للسكان والسكنى 2024 على موقعها الالكتروني ما بين 20 مارس و 30 ابريل 2024. كما فتحت باب الترشيح المباشر من خلال ملء طلب الترشيح وايداعه مباشرة بمكاتب الاحصاء على مستوى عمالات واقاليم المملكة من فاتح ابريل الى نهاية ماي 2024. وقد ترشح لهذه العملية الوطنية الكبرى ما يزيد عن 173.000 مترشح موزعة بين فئات نساء ورجال التعليم والموظفين والطلبة وحملة الشواهد.

وبعد انتهاء فترة الترشيحات، قامت الفرق المكلفة بوضع ترتيبات الاحصاء العام للسكان والسكنى على مستوى العمالات والاقاليم، والتي تتالف من موظفين تابعين للمندوبية السامية للتخطيط وممثلين عن السلطات الاقليمية، بدراسة جميع ملفات المترشحين لانتقاء 73.000 مشارك ما بين مراقبين وباحثين من بين مجموع المترشحين.

وقد تم هذا الانتقاء على مستوى العمالات والاقاليم، وحسب حاجيات كل جماعة على حدة، وذلك وفق معايير محددة وموضوعية شملت الاسبقية في وضع ملف الترشيح والمؤهلات العلمية ومعرفة المنطقة المرغوب الترشح للعمل فيها من حيث جغرافيتها وعاداتها وتقاليدها واللغة المحلية السائدة فيها وكذا التجربة في مجال انجاز الاحصاءات العامة للسكان والسكنى السابقة.

وبهذا الخصوص تعلن المندوبية السامية للتخطيط عن انتهاء عملية انتقاء المشاركين من طرف اللجن المحلية للاحصاء وانه يمكن للمترشحين الاطلاع على نتائج هذه العملية سواء من خلال الولوج الى الموقع الالكتروني للمندوبية، او الاطلاع على اللوائح التي سيتم نشرها على مستوى مقرات الجماعات والقيادات والملحقات الادارية التابعة للعمالات والاقاليم، وذلك ابتداء من 20 يونيو 2024.

 كما تخبر المندوبية السامية للتخطيط المترشحين المقبولين للمشاركة في انجاز الاحصاء العام للسكان والسكنى 2024 انها ستوجه لهم استدعاءات شخصية لحضور التكوين والمشاركة في انجاز الاحصاء. وسيتم توجيه هذه الاستدعاءات الى مقرات العمل بالنسبة لنساء ورجال التعليم والموظفين، والى محل السكنى بالنسبة للطلبة وحاملي الشهادات.

السابق
شامو هيربل فيه كيمويات
التالي
مفارش عرايس _ رائعة جدا