افضل مواضيع جميلة بالصور

كيفيه المحافظه على الوجه بعد الريجيم

كيفيه المحافظه على الوجه بعد الريجيم

الكثير منا يتساءل عن كيفية المحافظة على صحة الوجه ونضارته اثناء الانتظام فى الحمية الغذائية او النظام الغذائى والريجيم، فعند اللجوء الى الريجيم لخسارة الوزن يبدا الوجه يتاثر بهذه الخسارة المفاجاة وربما السريعة، فيظهر عليه البهتان والشحوب وفقدان بريقه، مما يزعج المراة ويوثر على جمالها وربما يفقدها بعض الثقة فى نفسها.

لهذا اقدم لك فى هذا المقال اهم النصائح والخطوات الهامة للحفاظ على صحة ونضارة الوجه اثناء الريجيم، لخسارة الدهون من الوجه دون ظهور الشحوب والانتفاخات فى الوجه.

تحكمى فى كمية الاملاح بالجسم

تساعد كثرة الاملاح على اختزان السوائل والماء داخل الجسم، وبالتالى هو ما يسبب شعورك الزائد بالعطش، كما يؤدى الى انتفاخ جسمك وخاصة الوجه.

لهذا تحكمى فى كمية الاملاح الداخلة الى الجسم عن طريق تقليل تناول البرجر والبيتزا والوجبات السريعة والبطاطس المقلية وغيرها من الوجبات المحتوية على عنصر الصوديوم (الملح) بكثرة.

تناول الماء بكميات كبيرة

اهمالك لتناول الماء يسبب ظهور الانتفاخات فى الجسم وفى الوجه خاصة، فالجسم يظن بانه فى بيئة منعدم فيها الماء بسبب قلته، فيبدا الجسم فى تخزين الماء اى كمية من السوائل التى تدخل اليه يوميا، فيجعلك تبدين منتفخة الجسم والوجه خاصة.

لهذا عليك بشرب ما لا يقل عن 8 اكواب كاملة من الماء يوميا، والامتناع تماما عن المشروبات الغازية ومثيلاتها فهى تسبب الانتفاخ للجسم ولا تعمل على امداده باية فوائد تذكر.

تناول الفواكه والخضراوات

تحتوى الفواكه والخضراوات على نسبة سوائل لاباس بها يحتاج لها جسمك بجانب شرب الماء للحفاظ على درجة رطوبته، كما انها تحتوى على سعرات حرارية قليلة لا تذكر، هذا فضلا عن احتوائها على الالياف ذات القيمة الغذائية العالية، كما تسهل عملية الهضم.

لهذا عليك بتناول الخضراوات المسلوقة الطازجة على الاقل 4 او 5 مرات اسبوعيا، وبدلا من تناول الحلوى ذات السعرات الحرارية العالية يمكنك تناول طبق من سلطة الفواكه اللذيذة.

تناولى اطعمة غنية بالكالسيوم لخسارة وزن اسرع

اكد اطباء التغذية بضرورة تناول الاطعمة الغنية بالكالسيوم لخسارة دهون الجسم تدريجيا.
فعليك بتناول الالبان والاجبان قليلة الدسم لمد جسمك بما لا يقل عن 1200 ملجرام يوميا.

افقدى 500 سعر حرارى يوميا!

يؤكد اطباء التغذية عى ضرورة ممارسة رياضة المشى يوميا لمدة نصف ساعة او 40 دقيقة، وذلك لخسارة 250 سعرة حرارية يوميا، كما يمكنك خسارة 250 سعرة حرارية اخرى عن طريق تقليلها من وجباتك الثلاث الرئيسية تدريجيا، بالتخلى عن الوجبات السريعة والطعام الدسم، وهكذا تكونين قد خسرت 500 سعر حرارى يوميا، وبالتالى 3500 سعر حرارى اسبوعيا، وانت فى كامل صحتك ونضارتك.

مارسى التمارين الرياضية المختلفة

ممارسة التمارين الرياضية اليومية المختلفة تساعد جسمك على حرق كم هائل من السعرات الحرارية غير المرغوب بها، كما تحميك من امراض الشيخوخة والقلب، وتساعد فى الحفاظ على نضارة وجهك وصحته.

  • كيفية الحفاظ على نضارة الوجه مع الريجيم
السابق
طريقة تحضير البريوات باللوز
التالي
حلويات المادلين