افضل مواضيع جميلة بالصور

علامات الحمل فى ولد

الحقيقة العلمية:

كل امراة تشعر بالفضول حيال مولودها الجديد، وتتمنى ان تعرف من الاشهر الاولى ان كان ذكرا ام انثى، وهناك الكثير من الاقاويل والعلامات التي تتداول بين النساء، حول معرفة جنس الجنينن، وللاسف فان هذه الامور اي نعم ” مجربة ” على تعبير بعض السيدات، الا انها غير علمية، وغير صحيحة، وان المسالة هي مجرد صدفة، خاصة ان الكثير منهن ” يعقبن على كلامهن بانها قد تصيب او لا تصيب ” وهذا خير دليل على ان كل هذه الادعاءات هي مجرد صدف مجتمعة، والصدف المجتمعة لا تصنع حقيقة علمية، ولا يمكن معرفة جنس الجنين الا من خلال الاجهزة والادوات الطبية والعلمية.

واذا اردنا الحديث عن جهاز السونار: فانه جهاز دقيق، ويعطي نتائج صحيحة، الا انه وفي بعض الاحيان يكون الجنين قد التف بطريقة معينة، فيصعب على الصور ان تظهر اعضاءه التناسلية مما يصعب معرفة جنسه، وفي هذه الحالة ينصح باعادة الفحص في وقت لاحق يكون فيه الجنيين غير من وضعيته.
الخبرات والتجارب الشخصية :

هناك ما يدعى بالجدول الصيني: وهو جدول يحدد نوع الجنس كما يقال، ومن تجارب العديد من النساء فقد اكدن بان نتائج هذا الجدول صحيحة بنسبة 99% ، الا ان هذا غير معروف ان كان صحيحا، وان كان هناك دراسات تثبت هذه النسبة.
الية عمل الجدول الصيني:

يقدر عمر السيدة الحامل بالسنوات ويعوض الى اقرب، ونقوم بحذف الارقام التي تاتي بعد الفاصلة، ومثال على ذلك : اذا كان العمر 29,9 فتحسب العدد 29 سنة وتحذف ال9 اشهر.

ويشير الشهر الى شهر الاخصاب عند االسيدة الحامل، ويشير حرف ( و ) اللون الازرق الى ان جنس الجنين هو ولد، اما اذا كان الحرف ( ب ) واللون زهريا فانه يشير الى بنت ولله اعلم.
طرق اخرى:

– اذا كانت اعراض الوحام قوية منذ بداية الحمل، مثل: الغثيان، كره رائحة معينة كرائحة الطعام او العطور او حتى رائحة الزوج، يكون الجنين انثى، اما اذا تاخرت اعراض الوحام او لم تشعر بها الحامل يكون الجنين ذكرا.

– يقال: اذا اشرقت الحامل وبدا عليها الانتعاش، واصبحت اجمل وذات مزاج جيد يكون الجنين انثى، وعكس ذلك يكون ذكرا، واذا عانت الحامل من الحبوب وظهور الكلف ( بقع على الوجه) يكون الجنين انثى .

– يقال: اذا كان الحمل خفيف يكون الجنين ذكرا، واذا كان ثقيل وتميل الحامل للنوم، وهمتها قليلة، ونشاطها منخفض، ففي هذه الحالة يكون الجنين انثى.
-طريقة الملح؛ بحيث تحضر الحامل كاس بلاستيكية، وتضع فيها ملعقة ملح، ثم تاخذ عينة من بولها وتضعها فيها، لو ظهرت رغوة كثيفة ولم تزل بسرعة تكون انثى، ولو ظهرت رغوة خفيفة واختفت بسرعة يكون الجنين ذكرا.

– يقال: اذا كانت اول حركة للجنين بالشهر الثاني عبارة عن نبضة في الجهة اليسرى، ويكون الوحام على البطاطا، والدجاج، والمشمش، والعنب، عندها يكون الجنين ذكرا، وتشعر الحامل ان وزنها قد زاد خاصة في منطقة الارداف، اما التي يزداد وزنها في مختلف نواحي جسدها، وخاصة في منطقة الظهر والاكتاف عندها يكون الجنين انثى.
النتيجة: من خلال حديثنا السابق يتبين لنا ان كل تلك التجارب فردية، ونتيجتها الصدفة، ولا يوجد بينها اية روابط قوية، او ادلة علمية، وتفسيرات منطقية.

  • علامات الاستفراغ في بدايه الحمل يحدد نوع الجنين ولد ام بنت
  • علامات تثبت بان الجنين ولد
السابق
خريطة الجزائر العاصمة مفصلة
التالي
الجامعات المعترفة في السعودية