افضل مواضيع جميلة بالصور

عبايات علي الطراز المغربي

 

طغى الطراز المغربي على تصاميم عبايات الاعياد لهذا العام بينما سيطر الحرير والكتان والالوان الفاتحة على عبايات الصيف، هذا ما اكدته مصممة الازياء السعودية هناء سمان التي تخصصت في تصميم العبايات المستوحاة من تراث المملكة وعدد من الدول العربية التي تشتهر بالتطريز والرسومات العربية الاصيلة.

وتوضح هناء ان تشكيلة الصيف تتميز باستخدام الحرير والكتان والالوان الفاتحة مثل البيج والفستقي، اما تشكيلة الاعياد فقد استوحتها من الطراز المغربي وتتميز باستخدام التطريز بدرجة كبيرة باللونين الذهبي والفضي مع اعتماد اللون الاسود في المقام الاول الى جانب الوان اخرى.

وقالت: انها اتبعت في مجموعة الصيف التصميم البسيط مع استخدام الحزام، اما في مجموعة الاعياد فقد استخدمت الكم المدور والكيموني والكم المثلث مع البطانة التي تظهر تفاصيل الحرير.

واشارت هناء سمان الى ان المراة السعودية تبحث بقوة عن الجديد لاسيما في عالم العبايات كونها ترتديها اكثر من غيرها من الازياء بحكم طبيعة المجتمع السعودي، وباتت تميل اكثر الى العبايات غير التقليدية ذات الالوان المتعددة والمصنعة من اقمشة لينة وخفيفة مثل الحرير والكتان.

واضافت ان مصممات الازياء السعوديات هن الاقدر على فهم طبيعة المراة في المملكة والاكثر قدرة على تقديم ما يناسبها، لاسيما العبايات، لافتة الى ان المصممات الاكثر نجاحا بالفعل هن من بنات هذا الوطن.

السابق
تعبير انجليزي
التالي
نموذج رسالة تحية طبية وبعد