افضل مواضيع جميلة بالصور

حمام العروسة

حمام العروسة

1-الصابون البلدي (الصابون المغربي)
2-الغاسول المغربي (الطين او الطمي بالمصرية
3-عصير الحامض اى الليمون
4-الليفة المغربية (الكيس) ( يباع عند العطارين او اى سنتر يبيع ادوات التجميل )
الحناء
6-الحجر الخفاف
8-ماء الورد
نبدا الشرح بالتفصيل
1- اسخن الحمام بان اترك الماء الساخن يملا البانيو مع اغلاق كل منافذ الهواء (الباب و النوافذ)، المهم هو ان يملا البخار الحمام، وتتعرقين.(اذا ما عندك بانيو يمكنك غسل جسمك بالماء الساخن ثم تتبع الخطوات التالية).
2- ادخل البانيو المليء بالماء الساخن (طبعا حسب تحمل بشرتك) لمدة 10 دقائق. بعد ذلك اجلس على كرسي، لان المرحلة التالية تلزم ان تخرجي من الماء.
3- في اناء اخلط الصابون البلدي (الصابون المغربي) وهو اللي شكله مثل الكريم متماسك ولونه اسود مع عصير الليمون الحامض والحناء طبعا مع الماء الساخن حتى تحصلي على مزيج سائل قليلا، ثم ادهني جسمك ولا تنسي وجهك وركزي على المناطق الدهنية في بشرتك. اترك الصابون على جسمي حوالي 10 دقائق. اما بالنسبة لوجهي فاشطفه في الحال لكي لا يؤذي عيني واكرر وضعه عليه مرة اخرى (لان الوجه يكون دهنيا اكثر من باقي الجسم).
4- بعد ذلك اشطف جسمي بالماء الساخن جيدا واقوم بفرك جسمي بالليفة المغربية (من الاسفل الى الاعلى باتجاه القلب حتى تحفزي وتنشطي الدورة الدموية) ابدا بوجهي ثم عنقي ثم صدري وبطني ثم يدي ورجلي ثم ظهري. واركز على المناطق الخشنة في جسمي مثل الكوعين والركبتين، و تشوفي كيف تطلع الخلايا الميتة بلون رمادي اشطف جسمي بعد ذلك بالماء.
5- بعد ذلك اقوم بازالة الرؤوس السوداء من وجهي حيث تكون البشرة في هذه الاثناء متفتحة المسام فيسهل ازالتها، اقوم بلف ورق كلينكس او قطعة ثوب معقمة على سبابة كل يد ثم اعصر كل حبة واحرص على اخراج كل ما بداخلها حتى اكمل كل النقط التي في وجهي، مع التركيز على الانف وجوانبه والذقن ثم باقي الوجه، ثم انتقل للمرحلة الموالية.
6- اضع الغاسول مخلوط بماء الورد والماء الساخن على كامل جسمي وعلى وجهي وشعري واتركه لغاية ما انتهي من المرحلة التالية، اذا كانت بشرتك وشعرك دهنيان فاضيفي عصير الليمون اذا كان شعرك جافا فلا تضيفيه.
7- في هذه الاثناء اقوم بفرك اقدامي بالحجر الخفاف حيث تكون رطبة وتسهل عملية ازالة الخلايا الميتة.
8- اشطف جسمي من الغاسول ثم اغسل شعري جيدا بالشامبو المناسب لشعري وبعد ذلك اغسل جسمي بصابون الطاووس بالعسل (يوجد فيه انواع كثير اختاري منها ما يناسبك).
9- انشف بعد ذلك جسمي ثم امرر عليه قطنة مبللة بماء الورد لانتعاش اكثروادهني قدميك بالفازلين لنعومتهم.
كل هذه الخطوات قومي بها كل اسبوع (لان الخلايا الميتة تتكون كل اسبوع)، وباقي الايام خذي دوش عادي يعني اغسلي بالماء والصابون

  • حمام العروسة
  • حمام العروسة المغربية
السابق
كيف ارطب مؤخرتي
التالي
مثلجات مغربية سهلة التحضير