افضل مواضيع جميلة بالصور

رسالة الى استاذتي

ستاذتي العزيزة :

رجاءا لا تقاطعيني، فانت تكسرين كلامي، وتحولينه الى شظايا، فانا لم اقاطعك ؛ انا احترم رايك، لكن دعيني ابدي رايي ؛ دعيني اؤول ؛ اقرا كما اريد ؛ انا لست كراكيزا، او اسطوانة، او ببغاءا اردد الاغاني، والتراتيل ؛ اننا في درس الفلسفة ؛ في مفهوم الغير، والفلسفة تعلمنا الاختلاف، وتكسير الطابوهات، وقتل الاب، والاستاذ ؛ انني لن ابال انا قتلته من زمان، وما صمتي الان سوى تعبير عن كلام كبير يستغور كياني ؛ لانني انسان تشربت الحرية، والنقد من ينابيعه الاولى ؛ ان هؤلاء الذين لقنوني الحرية، والنقد، وبما فيه نقدي لذاتي، ونقدي لهم ؛ ما فتئوا يشيدون بجراتي تلك، وعصاميتي، ومن ثمة لا يمكن ان اذوب في جوك الخانق، والمريض، والمتزمت استاذتي العزيزة ؛ صحيح يمكن ان اغفر لك طبيعة تكوينك الذي يسمى بالتبريز، لكنني اكره هذا التكوين، وناسه ؛ لانهم شلوا حركيتي، وقتلوا فاعليتي، ورغبتي في العطاء ؛ انني ارفضهم .
غير ان هذه التجربة ؛ تبقى جميلة، وذلك لتذوق حلاوة ما فات، وكذلك على ضوئها نقيس قناعاتنا، وتوجهاتنا التي لن تتراجع قيد انملة في الدفاع عن الانسان .

استاذتي العزيزة :

احترمك، وشانك في ذلك شان كل الاستاذات، والاساتذة الذين درسوني، ولكن لا اتفق معك نهائيا في سعارك ذاك الذي يجثم على صدورنا باردا كبرودة تلك الثلوج الثاوية فوق ذلك الجبل .

استاذتي الرائعة :

انك تقتلينا بكلماتك، ووعودك الجهنمية تلك ؛ انني اكرهك، وانت اول امراة اكرهها في هذا العالم ؛ لطالما احببت النساء، ونظرت اليهن نظرة اجلال، وتعظيم، وامنت بانهن رمزا للخصوبة، والعطاء، والعطف والحب والحنان، وجلاء الكروب والالام، والطمانينة والوداد .
وكانت اول امراة احببت، ومازلت، وماسازال هي امي، واختاي، اضافة الى استاذاتي اللواتي احببنني، واعترفن لي بحبهن .
هذه هي الصورة الجميلة التي كونتها عن المراة، ولكن بمعرفتي لك ؛ بدات هذه الصورة تنكسر، وتتشظى .

استاذتي الجميلة :

كوني متاكدة بانني لطالما ساظل اكرهك ؛ لان جرحك كان غائرا، وعمق من جرحي، وكابتي، ووحشتي في هذه المدينة التعيسة .

استاذتي العزيزة :

انني اتواجد هنا في وسط المدينة، واكتب مذكراتي، وايامي ؛ اريد ان انبهك بانك صورة سيئة، وسوداء في حياتي .

استاذتي السادية :

لطالما دافعت عن النساء ؛ في حواراتي، ومقالاتي، ومجالسي، ولكن ها انت تكسري هذه الصورة الجميلة ؛ ان كل النساء اللواتي عرفتهن في حياتي كن لطيفات باستثناء انت !! انت الظلم، والعذاب ؛ انت البؤس والالام ؛ ان جسدك، وشعرك، ووجهك يثير القشعريرة، والتقزز ؛ حتي كلامك يبدو قاتلا كالعلقم ؛ انه يقتل الالوف، كما يقتل المبيد الوف الحشرات ؛ اه ايتها الحقيرة ؛ اه ايتها السادية ؛ انك تتفنين في كلامك المسموم ؛ انه يتراشق حجارة حجارة ؛ لا بل ان هذه الحجارة حادة كالسهام تترك اثارا غائرة جرحها لن يندمل ابدا ؛ لقد حولت الدرس الفلسفي الى ظلام حالك تتخلله شذرات من البؤس، والعتمة، والسديم ؛ سديم بدون عنوان ؛ او اشارات ؛ نغرق فيه دون ان يعيننا احد .

استاذتي المازوخية :

اه ايتها الكئيبة ؛ اصبحنا تائهين لا نعرف اين المسير ؛ اكرهك ايتها المقرفة .

  • رسالة الى استاذتي
  • انا احب استاذتي لكن هي لاتحب احد
  • رسال إلى أستاذتي
  • رسالة إلى أستاذتي العزيزة
  • تعبير عن استاذتي
  • رسالة إلى أستاذتي اللغة العربية
  • استاذتي
  • رسالة لأستادتي
  • وداعا استاذتي العزيزة
  • احببت استاذتي
السابق
قصتي مع علاج القلق
التالي
انجاب ولد