افضل مواضيع جميلة بالصور

انجاب ولد

خلق الله الذكر والانثى من اجل التزاوج و اعمار الارض، ومن الناس من يرزق بالاناث، ومنهم من يرزق بالذكور، ومنهم من هو عقيم لا ينجب، وبحكم العادات والتقاليد التي تربينا عليها يبحث الجميع عن انجاب الذكر اكثر من الاناث، حيث كانت الناس قديما تحب انجاب الذكور من اجل مساعدة ابائهم في زراعة الارض وحراثتها، وجني المحصول، هذه كلها امور بيد الله ومشيئته فوق اي شئ، حيث ان الله هو  القادر على تحديد جنس الجنين، ولكن هناك بعض الامور التي تقوم بها الام قبل الحمل قد تساعد على انجاب الذكور، ومن اهمها :

1- مراقبة موعد التبويض من اجل حدوث الحمل :

لا تستطيع المراة الحمل سوى في يوم واحد من الشهر 24 ساعة، وهي الفترة التي تخرج فيها البويضة من كيس المبايض والالتصاق بغشاء الرحم، فيجب ان تتابع المراة هذه الايام وتحاول زيادة عدد مرات الجماع في هذه الساعات، لضمان حدوث الحمل ،او الانتظار للشهر التالي .

2- الابتعاد عن الامور التي تعيق الحمل وتعمل على تاخره، وهي :

القلق، حيث ان زيادة هرمون القلق في الجسم يؤثر على حدوث الحمل، شرب الكافيين والقهوة كثيرا، ايضا شرب الكحول و تعاطي المخدرات سواء للمراة او الرجل، كما يجب ان يمارس الرجل التمارين الرياضية، من اجل زيادة انتاج الحيوانات المنوية .

3- ممارسة الجماع قبل ايام التبويض مباشرة :

يعود السبب في الحمل بولد او بنت الى الجينات التي تحملها الحيوانات المنوية، وهي الكروموسوم(y) والذي تاخذه البويضة فينتج ولد عن هذا الحمل، والكروموسوم (x) الذي تاخذه البويضة لينتج بنت عن الحمل، اما بالنسبة للكروموسوم (y) فلا يعيش طويلا ؛ لذا يجب التعجيل في حدوث فرصة الحمل قبل ان تموت هذه الكروموسومات .

4- زيادة اكل الاطعمة الغنية بالاملاح :

يجب ان تزيد السيدة من الاطعمة المليئة بالاملاح مثل تناول الموالح، والطماطم، اكل الموز، لان الكروموسومات الحاملة (y) تستطيع العيش في وسط قاعدي اكثر منه في وسط حمضي ؛ لذلك يجب تحويل الحمض النووي من حمضي الى قاعدي، فان زيادة الاملاح تعمل على ذلك، كما ان زيادة نسبة الصوديوم والبوتاسيوم في الطعام تعطي البويضة جدار يجذب الحيوان المنوي الذكري، وابعاد الحيوان الذكري الانثوي .

5- استخدام غسولات مهبلية :

تساعد الغسولات المهبلية على قتل الكروموسومات (x) وجعل عددها اقل من عدد الكروموسومات (y) مما يويد فرصة اتحاد البويضة مع الكروموسوم (y) والذي ينتج عنه جنين ذكر .

كما يمكن الحصول على جنين ذكر من خلال عملية التلقيح الصناعي، والتي يتم فيها غربلة للحيوانات المنوية ،حيث يتم التخلص من الحيوانات المنوية الانثوية، والاحتفاظ بالحيوانات المنوية الذكرية .

السابق
رسالة الى استاذتي
التالي
حساسية العين