افضل مواضيع جميلة بالصور

هدايا اطفال




 اجمل ما في الهدية انها ترسم ابتسامة على وجه المهدى اليه وتدخل البهجة الى قلبه، لاسيما اذا جاءت مناسبة لسنه وطبعه وشخصيته وحاجته. لكن، اي هدية ممكن ان تختاريها لتفرحي بها طفلا لا تعرفينه؟

قد يكون اختيار هدية لطفل، ذكرا كان ام انثى، احدى اصعب المهمات التي تواجهينها في حياتك الاجتماعية. اذ غالبا ما تعاني الامهات، وانت قد تكونين واحدة منهن، مسالة اختيار هدية لطفل لا يعرفنه جيدا.
فمع العودة الى المدارس، تكثر مناسبات اعياد الميلاد، حيث ترغمين مرارا على شراء هدايا لاطفال قد لا تكونين على معرفة شخصية بهم او باهاليهم، وهو ما يصعب عليك مهمة اختيار الهدية. والاسوا عندما يصدف ان يكون هناك اكثر من حفل عيد ميلاد واحد في فترة زمنية قصيرة. فاي هدية تختارين؟
ان اختيارك الهدية يجب ان يستند الى 4 امور اساسية: عمر المهدى اليه، طبيعته وهواياته ونوعية العلاقة التي تربط بينكما. وبناء على ذلك يمكنك تحديد ميزانيتك، ومن ثم البدء في مغامرة البحث عن الهدية المناسبة.
– هدايا للاولاد:
* الاطفال بين سن ال6 شعور وال7 سنوات: ثمة تشكيلة واسعة من الهدايا لهذه المرحلة العمرية. اغلبية الهدايا في هذه السن عادة ما تكون العابا تثقيفية، او ملابس، او كتبا تعرف الطفل الى العالم من حوله، مثل تعريفه بالالوان او اسماء الحيوانات او احرف الابجدية. كذلك يمكنك اختيار العاب تساعده على تطوير مهاراته المختلفة وتطوير قدراته في النطق او المشي. في هذه السن يعشق الاطفال الاستكشاف والاكتشاف، وقد تكون الالعاب التي تثير فضولهم هي المفضلة لديهم. كذلك الملابس التنكرية تعجب الاطفال في هذه السن، اذ سيعشقون ارتداءها، لاسيما اذا كانت لابطالهم المفضلين. يمكنك ايضا شراء اكسسوارات خاصة بالدراجة الهوائية.
* الاطفال بين سن ال8 وال11 سنة: في هذه المرحلة العمرية يصبح من الصعب اختيار الهدية التي تضمنين انها ستنال اعجابهم. لكن حتى تبقى في الجانب الامن، كما يقولون، ننصحك باللجوء الى الالعاب الالكترونية. ان الاطفال الذكور يعشقون هذا النوع من الالعاب مهما تكن سنهم. كذلك السيارات او الطائرات التي يمكن التحكم فيها عن بعد. يمكنك، في حال نفدت لديك الافكار، الاستعانة براي صغيرك فهو ادرى بما يحبه الاطفال في مثل سنه. من الالعاب التي قد تناول اعجاب الاولاد ايضا الساعات اليدوية المزودة بتقنيات خاصة، اكسسوارات خاصة بشخصيات كرتونية او ابطال معينين يحصدون شهرة بين مجموعات الاولاد، مثل حزام بطل المصارعة الفلاني، او بطاقات عن شخصية ما يمكن ان يكون منها الطفل البوم بطاقات. كذلك، تعتبر الالعاب المتعلقة بالرياضة، مثل كرة القدم او مضرب كرة او قفازات ملاكمة او لوح التزلج او حذاء التزحلق من الهدايا المقبولة. يمكنك ايضا شراء ملابس رياضية تعود للاعبين مشهورين في كرة القدم، مثل قميص اللاعب الفلاني الشهير في النادي الفلاني الشهير. لكن هنا، عليك التاكد اولا مما اذا كان الطفل من مناصري هذا النادي المذكور. ثمة العاب تثقيفية علمية يحبها الاولاد، يمكنك مثلا شراء تيليسكوب او لعب كيميائية يستطيع الطفل من خلالها اختبار شتى انواع التراكيب. كما هناك الكتب التي تحكي عن الفضاء والكواكب، وهي مواضيع تثير اهتمام الطفل في هذه السن، او مواضيع عن الحيوانات المختلفة، لاسيما الديناصورات، كما ان الالعاب الخفية والخدع البصرية تعد ايضا هدايا مثالية.
* الاطفال بين سن ال11 وال16 سنة: في هذه المرحلة يدخل الطفل مرحلة المراهقة، فيصبح من الصعب عمليا اختيار هدية، لكن اذا رغبت يمكنك دوما اللجوء الى الالعاب الالكترونية والكتب العلمية المميزة. اذا لم تكن ميزانيتك تسمح لك بشراء لعبة “نينتندو” مثلا او “بي اس” او “دي اس” او “وي” او “اكس بوكس”، يمكنك اختيار برامج العاب لهذه اللعب الشهيرة. في امكانك ايضا ان تشتري العابا رياضية او كاميرا رقمية او جهاز “ام بي 3” او “لاب توب” او “موبايل”. نعود ونذكرك بان نوعية الهدية وقيمتها تعتمدان على ميزانيتك ومدى معرفتك بالمهدى اليه. ومن الهدايا التي قد تعجب بعض الاولاد ملابس من علامات تجارية شهيرة او اكسسوارات رياضية. لنكن صريحين، فالتواصل مع المراهقين مسالة صعبة، والاصعب منها ربما تقديم هدية لولد في سن ال13 تعجبه وترضي ذوقه. هنا ياتي دور قسائم الهدايا التي تتيح للمهدى اليه اختيار ما يريده، لاسيما اذا كانت تابعة لمتاجر مشهورة تتضمن منتجات خاصة بالمراهقين. كذلك تعتبر تذاكر حضور سينما او مباريات مهمة او حفلات موسيقية هدية مناسبة، وموضع ترحيب من قبل المهدى اليه.
– هدايا للفتيات:
في العموم، يعتبر اختيار هدية لطفلة او فتاة صغيرة عملية سهلة، نظرا لتقبل الفتاة كل انواع الالعاب تقريبا، باستثناء تلك الخاصة بالاولاد فقط، اضافة الى توافر مروحة واسعة من الالعاب والملابس والاكسسوارات الخاصة بالفتيات.
·       بين سن ال6 شهور والسنتين: الالعاب التثقيفية والتربوية، التي تنمي مهارات الاطفال، تكون هدايا محبذة من قبل الاهالي وتفرح الطفلة الصغيرة في الوقت ذاته. كذلك الملابس والاكسسوارات الخاصة بغرف الاطفال او العابهم تعتبر هدايا مقبولة. وكما سبق واشرنا مرارا، فان نوعية الهدية وقيمتها تعتمدان على ميزانيتك ومدى معرفتك باهل المهدى اليها.
·       بين سن ال3 وال8 سنوات: الدمى المختلفة، لاسيما دمية “باربي” او “براتز” او اي شخصية كرتونية اخرى معروفة، والاكسسوارات الخاصة بها من منازل وملابس وسيارات، اضافة الى العاب مثل ال”بت شوب”، وغيرها الكثير. الملابس التنكرية والالعاب التي تحاكي الكبار مثل مجموعة فناجين القهوة او اواني المطبخ، اوعربة تسوق او العاب اشغال يدوية او مجموعة رسم، او لعبة قطع تركيب صورة او مجسمات. واذا رغبت في الخروج على المالوف، يمكنك ان تدعي صغيرتك تصنع هدية خاصة لرفيقتها، كان تعد لها لوحة جميلة او تلتقط صورة لها وتضعها في اطار تزينه بنفسها. يمكنك ايضا ان تختاري ملابس او اكسسوارات شعر او ساعات. كذلك هناك لعبة ال”دومينو” او “السلم والافعى” او ال”مونوبولي” وغيرها الكثير.
·       بين سن ال9 وال11 سنة: الكتب او الاكسسوارات المختلفة الرائجة، والحقائب اليدوية المميزة او مجموعة قرطاسية متناسقة وجميلة. يمكنك ايضا ان تقدمي لها باقة من الحلويات والسكاكر المختلفة فهي هدية “اوريجينال” سوف تناول قبولا واسعا. العطور ايضا تعد هدية مناسبة، شرط معرفة ما اذا كانت تلائم بشرة الاطفال ولا تسبب اي حساسية. كذلك ملابس البحر او ملابس رياضية، لاسيما اذا كنت تعرفين انها تمارس رياضة معينة. الالات الموسيقية ايضا ممكن ان تحث المهدى اليه على تعلم العزف.
·       بين سن ال12 وال15 سنة: الاكسسوارات المتنوعة والملابس والحقائب اليدوية، وعدة ماكياج خاصة بالفتيات في هذه السن، اضافة الى قسائم هدايا من متاجر بيع الاكسسوارات او الملابس او الديكور، العطور والكتب او اشتراك في مجلة خاصة بالمراهقين، او ادوات رياضة مثل حذاء التزلج او مضرب كرة.
السابق
تاخرت دورتي هل انا حامل؟
التالي
صور دخول رمضان