افضل مواضيع جميلة بالصور

موسيجور

ما هى حبوب موسيجور :
عرف موسيجور بمثابة محفز للشهية من الفيتامينات ، ومن المثير للاهتمام ، اعتباره pizotifen ، فانه يمكن ايضا ان يكون لعلاج الصداع النصفي .

حقائق عن حبوب موسيجور :
موسيجور هو وصفة طبية مصنعة من قبل ساندوز في الفلبين ونوفارتيس في تايلاند ، كان متوفرا في قرص 0.5 ملغ ،. باعتبارها ماليات الهيدروجين “Pizotifen” ، ويصنف موسيجور باعتباره من مضادات الهيستامين او عامل مضاد للسيروتونين ، انه نوع من المخدر النصفي الوقائي الذي يعمل مثل حاصرات قنوات الكالسيوم ، قد يعيق تقلص في الشرايين الناجم عن السيروتونين ، وهو الناقل العصبي الذي يتحكم في الالم للمسنين ، “Pizotifen” يعطى ليلا مع الجرعة الاولي من 0.5 ملغ (500mcg) ، ولكن اذا لم يعمل هذا النظام ، يتم زيادة الجرعة تدريجيا الى ثلاث مرات يوميا ، الجرعة القصوى للبالغين كجرعة واحدة هي 3 ملغم و 4.5 ملغم في جرعات مقسمة ، للاطفال من 6 الى 12 سنة ، الجرعة بدءا من 500mcg الى 1mg ، وينبغي ايلاء جرعات يومية تصل الى حد اقصى قدره 1.5mg 2-3 جرعات مقسمة ، في الاطفال من سن 6 سنوات من العمر ، يمكن اعطاء جرعة واحدة من اقصى 1MG في الليل .

موانع استخدام حبوب موسيجور :
بطلان موسيجور مع الافراد الذين لديهم فرط الحساسية للدواء ، مع تلك الزرق وتضخم البروستاتا ، فرط او توسيع غدد البروستاتا عند الذكور

احتياطات استخدام حبوب موسيجور :
موسيجور ينبغي ان يستخدم في الاحتياط في الناس الذين يعانون من مشاكل الكلى ؛ في المرضى الذين يعانون من الصرع التاريخ ؛ في حالات احتباس البول والنساء الحوامل ، فتركيزات pizotifen في الحليب لا يحتمل ان تؤثر على الاطفال الرضع ، ولكن لا يزال لا ينصح استخدامه في الامهات المرضعات .

الاثار الجانبية والتفاعلات المخدرة لحبوب موسيجور :
الاثار الجانبية شيوعا هي التخدير ، والغثيان ، وجفاف الفم وزيادة الوزن ، ويمكن ايضا ان يعزز التخدير عن طريق المهدئات ، والكحول ، مضادات الهيستامين ومضادات الهستامين مع الاستعدادات الباردة .

الاثار الجانبية لحبوب موسيجور :

الستيرويدات القشرية قد يخفض مقاومتكم للعدوى ، ايضا اي عدوى تحصل قد يكون من الصعب علاجها ، دائما التحقق مع طبيبك في اقرب وقت ممكن اذا لاحظت اي دلائل على وجود عدوى ممكنة ، مثل التهاب الحلق ، والحمى ، العطس ، او السعال .

جنبا الى جنب مع اثاره اللازمة ، قد يسبب بعض الاثار غير المرغوب فيها. وان لم يكن كل هذه الاثار الجانبية قد تحدث ، اذا فعلوا ذلك يحدث وهم قد يحتاجون الى عناية طبية ، عند استخدام هذا الدواء لفترات قصيرة من الزمن ، الاثار الجانبية عادة ما تكون نادرة . ومع ذلك ، تحقق مع الطبيب في اقرب وقت ممكن اذا كان اي من الاثار الجانبية التالية تحدث وهى انخفاض او عدم وضوح الرؤية ؛ كثرة التبول ، وزيادة العطش

اعراض نادرة الحدوث مع استخدام موسيجور :
العمى (المفاجئ ، عندما تم حقنها في الراس او منطقة الرقبة) ؛ والحرق ، وخدر ، والالم ، او وخز في او بالقرب من مكان الحقن ؛ الارتباك ؛ الاثارة ؛ شعور زائف الرفاه ؛ الهلوسة (رؤية ، سماع ) ؛ الاكتئاب النفسي ؛ المشاعر الخاطئة من اهمية الذات او يتعرضون لسوء المعاملة ؛ تقلب المزاج (مفاجئة واسعة) ؛ احمرار ، تورم ، او علامة اخرى من الحساسية او العدوى في مكان الحقن ، والارق ، طفح جلدي او خلايا النحل

اثار جانبية اضافية اذا تم اخذ موسيجور لفترة طويلة :
لابد من استشارة طبيبك في حالة حدوث : الام البطن او الام في المعدة او حرقة (استمرار) ؛ حب الشباب ؛ الدموي او اسود ، والبراز تلكا ، والتغيرات في الرؤية ، الم العين ، ملء او التقريب من وجهه ؛ الصداع ؛ عدم انتظام ضربات القلب ، ومشاكل الدورة الشهرية ؛ تقلصات العضلات او الام ، وضعف العضلات ؛ الغثيان ، الم في الذراعين والظهر والوركين والساقين والاضلاع ، او الكتفين ؛ تاليب ، تندب ، او الاكتئاب من الجلد في مكان الحقن ؛ المحمر خطوط الارجواني على والوجه والفخذ والساقين والجذع او الاطراف ؛ احمرار العينين ؛ حساسية العيون من النور ؛ تقزم النمو (عند الاطفال) ، تورم القدمين او الساقين ؛ تمزق العينين ؛ رقيقة ، والجلد لامعة ؛ مشاكل في النوم ؛ كدمات غير عادية ؛ زيادة غير عادية في نمو الشعر ؛ التعب او الضعف الغير عادي ؛ القيء ؛ كسب الوزن (السريع) ؛ الجروح التي لن تلتئم .

قد تحدث الاثار الجانبية الاخرى التي عادة لا تحتاج الى عناية طبية ، هذه الاثار الجانبية قد تذهب بعيدا اثناء العلاج بينما يعدل جسمك الى الدواء ،. ومع ذلك ، تحقق مع طبيبك اذا كان اي من الاثار الجانبية التالية مواصلة او مزعج وهي زيادة الشهية ؛ عسر الهضم وفقدان الشهية (للتريامسينولون فقط) ؛ العصبية او الارق

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان موسيجور هو دواء وقائي ، يمكن له تقليل حدوث ومدة الصداع النصفي ولكن لن يقضي على هذه الحالة . على الرغم من انه يمكن ان يكون خيارا فعالا لمنع الصداع النصفي من دون الاثار الجانبية غير السارة من ثقل ، متاعب في المعدة او مشاكل في الكبد ، واستخدامه لا يزال محدودا بسبب تفاعلات غير مرغوب فيه على نحو النعاس وزيادة الوزن ، مع هذا ، تستخدم ادوية اخرى الصداع النصفي وقائية والتي تشمل سيكلانديلات ، حمض فالبرويك ، والمغنيسيوم ، واميتريبتيلين المضادة للاكتئاب ، بروبرانولول حاصرات بيتا وحاصرات قنوات الكالسيوم فيراباميل في مكان هذا الدواء . موسيجور ليس فعال في تخفيف هجوم الصداع النصفي مرة واحدة مع التقدم اذا بدا الالم بالفعل .

  • فيتامين مسجور
  • صور حبوب الميسقور
  • صورة لحبوب ميسجور
  • صور لحبوب موسيجور
  • موسيجور للاكتئاب
  • دواء لعلاج الصداع الشديد
  • حبوب المسجور للصداع المزمن
  • ميسجور
  • صور عن دواء pizofen
  • صور لحبوب المسيجور
السابق
افخم العبايات والجلابيات لعام 2024 م
التالي
صور غريبة للبروفايل 2024