افضل مواضيع جميلة بالصور

توسيع العيون بالبصل

رغم انه يدمع العيون.. البصل يحقق السعادة – فوائد وعيوب البصل
رغم انه يدمع العيون.. البصل يحقق السعادة – فوائد وعيوب البصل

اطلق القدماء على البصل لقب الكرة الذهبية, لانه صاحب منافع ذهبية, لذا من الطبيعي ان تكون هذه الكرة الذهبية سببا في اسعادنا وتغيير مزاجنا للافضل, هذا ما توصل اليه الباحثين الانجليز في دراساتهم الاخيرة, حيث اثبتت تلك الدراسات الحديثة انالبصل يشكل مادة غذائية رئيسية لجلب السعادة واستطلعت الدراسة اراء 100 متسوق, حول السلع الاساسية اليومية , لمعرفة مدى السعادة التي يحققها لهم علي الرغم من انهه يدمع العيون .

وكانت النتيجة , ان البصل المتواضع احتل راس لائحة الخضروات والفاكهة القادرة على امتاع واسعاد المستهلكين، تلاه الجزر، ثم الفاصولياء، والموز، والبطاطا, حيث بينت الدراسة ان المشاركين قاموا ايضا بتصنيف السلع الغذائية استنادا الى لذتها وطعمها وسعرها وفوائدها الصحية ورائحتها، ذلك نقلا عن صحيفة “ديلي اكسبريس”.

واختاروا البصل على راس المواد الغذائية المفضلة لديهم، مثل الشوكولاته بالحليب ورقائق البطاطس والكعك واضافت الدراسة ان السمك البحري ولحم الضان وسمك السلمون ولحم البقر والنبيذ والزبدة، احتلت ذيل قائمة السلع الغذائية المفضلة لدى البريطانيين .

ومن الجدير بالذكر ان للبصل فوائد عظيمة قد يجهلها البعض منها :

– علاج لسقوط الشعر اذا ما تم تدليك ‏فروة الراس بعصير البصل
– البصل يفيد في ازالة بقع ونمش الوجه ‏‏عندما يسحق وينقع في الخل ثم يدعك به الوجه
– ثبت ان بالبصل مضادات حيوية اقوى من البنسلين والاورمايويسين، والسلفات,لذلك يشفي من السل، والزهري، والسيلان، ويقتل كثيرا من الجراثيم الخطيرة
– يعالج كثيرا من الامراض و منها : السعال الديكي , الربو , اللتهاب الرئة , البروستاتا , عسير التبول
– له تاثيره العلاجي عند الاصابة بنزلات البرد ‏‏والرشح والسعال ووجع البطن، الى جانب انه طارد للديدان ومقو ومنشط للجسم لكنه ‏‏نبه الى ان الاكثار من اكل البصل يسبب الوخم ويؤدي الى النوم العميق الى جانب ‏‏الاحساس بالعطش.
– ‏ مفيد للمصابين بالبول السكري , اذ ينصح الاطباء بتناول بصلة متوسطة الحجم يوميا ,باعتباره يخفض ‏‏كمية السكر في دم المصاب
– مفيد للقوة التناسلية , للسرطان , للروماتيزم , مقو للاعصاب , و للاكزيما

اما السؤال الذي يطرح نفسه الان بقوة , لماذا يبكينا البصل على الرغم من فوائده الصحية والنفسية التي لاتحصى ؟

ذلك لان البصل يطلق مادة طيارة فتحاول العين حماية نفسها من هياج واثارة هذه المادة باسالة الدموع التي تغسل المادة الطيارة، ونفس الشيء ايضا يحدث مع الدخان فيحدث البكاء تلقائيا لحماية وتطهير العين. مع نتائج هذه الدراسة , نتوصل الى اهمية تلك الكرة الذهبية التي وهبنا اياها الله سبحانه وتعالى , وجعل لنا من طعامنا علاجا لكثير من مشاكلنا الصحية وغيرها, الا ان الاكثار من اكل البصل يؤدي للنوم العميق والشعور بالعطش , لذا فالاعتدال هو الحل الانسب .

رغم انه يدمع العيون.. البصل يحقق السعادة – فوائد وعيوب البصل
رغم انه يدمع العيون.. البصل يحقق السعادة – فوائد وعيوب البصل

السابق
هل يجب الغسل بعد وطء المراة في الدبر
التالي
اشعار مسائيه