افضل مواضيع جميلة بالصور

فواد القورو

فوائد و اضرار ثمرة القورو اهمها فقدان الوزن كتب بواسطة: سهام احمد|21/12/2024 |كتب في: صحة
فوائد و اضرار ثمرة القورو اهمها فقدان الوزن
ثمرة القورو هو بذور نبات الكولا الجوز . ويستخدم على نطاق واسع ثمرة القورو في نيجيريا والعديد من بلدان غرب افريقيا كجزء من الضيافة التقليدية والثقافية ، والاحتفالات الاجتماعية .

تستخدم ثمرة القورو لتخفيف على المدى القصير من التعب ، والاكتئاب ، والتعب المزمن متلازمة (CFS) ، وحزن ، وعدم قوة العضلات العادية (ونى) ، والارهاق ، والزحار ، وهو نوع من الاسهال الاسهال دعا نائي ، وفقدان الوزن ، و الصداع النصفي والصداع .

ويمكن تناوله في الاطعمة والمشروبات ، ويستخدم ثمرة القورو كمكون توابل .

مكونات ثمرة القورو
حتوي القورو على مادة الكافيين الكولا . الكافيين يعمل عن طريق تحفيز المركزي الجهاز العصبي (CNS) ، والقلب ، والعضلات .

فوائد او الاستخدامات
اثبتت بعض البحوث بفوائد القورو في فقدان الوزن ، والتي ترعاها شركة تصنيع المنتج ، ويشير الى ان ثمرة القورو في تركيبة مع الافيدرين والصفصاف النباح قد تسبب فقدان الوزن متواضعة في زيادة الوزن والسمنة الناس . ولكن هذا الجمع قد لا يكون مناسبا لفقدان الوزن بسبب مخاوف السلامة المرتبطة الافيدرين . محظور الافيدرين في الولايات المتحدة وذلك بسبب الاثار السلبية الشديدة .
الاكتئاب .
الارهاق .
متلازمة التعب المزمن (CFS) .
الزحار .
الاسهال .
فقدان الشهية .
الصداع النصفي .
التعب الذهني والجسدي .

اضرار
يبدو ان ثمرة القورو امنة بالنسبة لمعظم الناس في المكونات الموجودة في الاطعمة . اذا ما استخدمت بشكل طبي في مبالغ فيه او لفترة طويلة من الزمن ، قد تكون غير امنة . ويرتبط مضغ ثمرة القورو مع زيادة خطر الاصابة بسرطان الفم وسرطان الجهاز الهضمي .

الكافيين في ثمرة القورو يمكن ان يسبب الارق والعصبية والارق ، و تهيج المعدة ، و الغثيان والقيء ، وزيادة ضربات القلب والتاثير على معدل التنفس ، وهناك اثار جانبية اخرى فقد تسبب كميات كبيرة الى الصداع ، و القلق ، والتهيج ، ورنين في الاذان ، وعدم انتظام ضربات القلب .
بينما عند التوقف عن استخدام الكافيين فجاة يؤدي في بعض الاحيان الى الصداع ، وتهيج ، والعصبية ، والقلق ، و الدوخة .
نضع في اعتبارنا ان جرعات عالية جدا من الكافيين يمكن ان يسبب الموت . ويقدر الجرعة القاتلة لتكون حوالي 10-14 غرام ، وهذا هو 150-200 ملغ من الكافيين لكل كيلوغرام من وزن الجسم .

الاحتياطات الخاصة وتحذيرات:
الحمل والرضاعة الطبيعية
ثمرة القورو قد تكون امنة اثناء الحمل بكميات الغذاء . ولكن كميات اكبر يمكن ان توفر الكثير من الكافيين . يجب الحفاظ على استهلاك الكافيين الامهات اقل من 200 ملغ في اليوم الواحد . هذا هو مماثل لكمية من الكافيين الموجود في حوالي 2 كوب من القهوة او الشاي . استهلاك كميات اكبر خلال فترة الحمل قد تزيد من فرصة الاجهاض ، والتسليم في وقت مبكر ، وانخفاض الوزن عند الولادة . الكافيين يمر في حليب الثدي ، لذا يجب ان تراقب عن كثب المرضعات تناول ثمرة القورو للتاكد من انها على الجانب المنخفض . الكافيين من ثمرة القورو يمكن ان يسبب النوم الاضطرابات ، والتهيج ، وزيادة نشاط الامعاء عند الرضع الذين يرضعون من الثدي .

القلق
الكافيين في ثمرة القورو قد تؤدي الى اسوا الاضطرابات من القلق .

اضطرابات النزيف
يحتوي ثمرة القورو على الكافيين ، والتي قد تبطئ تخثر الدم . وهذا يجعل بعض الخبراء يشعرون بالقلق من ان ثمرة القورو قد تجعل اضطرابات النزيف سوءا .

امراض القلب
الكافيين في ثمرة القورو يمكن ان يسبب عدم انتظام ضربات القلب في بعض الناس . استخدام ثمرة القورو مع الرعاية اذا كان لديك مرض في القلب .

مرض السكري
يحتوي ثمرة القورو الكافيين . الكافيين قد تزيد او تنقص نسبة السكر في الدم . استخدام ثمرة القورو بحذر اذا كان لديك مرض السكري .

الزرق
الكافيين في ثمرة القورو يمكن ان تزيد الضغط داخل العين . تحدث الزيادة في غضون 30 دقيقة ، واستمرت لمدة 90 دقيقة على الاقل .

ارتفاع ضغط الدم
ان الكافيين في ثمرة القورو قد يزيد ضغط الدم في الاشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم . ومع ذلك ، لا يبدو ان ذلك يحدث في الناس الذين يستهلكون بانتظام ثمرة القورو او غيرها من المنتجات التي تحتوي على مادة الكافيين .

(ضعف العظام ( هشاشة العظام
ان مادة الكافيين في ثمرة القورو يمكن ان تزيد من كمية الكالسيوم التي يتم يخرجوا في البول . اذا كان لديك مرض هشاشة العظام او انخفاض كثافة العظام ، ويجب ان يحدد الكافيين الى اقل من 300 ملغ يوميا (حوالي 2-3 اكواب من القهوة) . كما انها فكرة جيدة للحصول على الكالسيوم اضافية لتعويض المبلغ الذي قد تفقد في البول . المسنات مع اضطراب وراثي الذي يؤثر على الطريقة التي يتم بها استخدام فيتامين (د) يجب ان تستخدم بحذر الكافيين . فيتامين د يعمل مع الكالسيوم لبناء العظام .

الجراحة
ثمرة القورو قد تؤثر على مستويات السكر في الدم . هناك قلق من ان ذلك يمكن ان تتداخل مع التحكم في نسبة السكر في الدم اثناء وبعد الجراحة . التوقف عن استخدام ثمرة القورو قبل 2 اسابيع على الاقل لعملية جراحية من المقرر .

يتفاعل مع الامفيتامينات
العقاقير المنشطة مثل الامفيتامينات تؤثر على الجهاز العصبي . من خلال تسريع الجهاز العصبي ، ويمكن ان الادوية المنشطة تجعلك تشعر بالعصبية الشديدة ، وزيادة معدل ضربات القلب . الكافيين في ثمرة القورو قد ايضا في تسريع الجهاز العصبي . اخذ الكافيين جنبا الى جنب مع العقاقير المنشطة قد يؤدي حدوث مشكلات خطيرة بما في ذلك زيادة معدل ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم . تجنب تعاطي المخدرات المنشطة جنبا الى جنب مع مادة الكافيين .

يتفاعل مع الكوكايين
العقاقير المنشطة مثل الكوكايين تسريع الجهاز العصبي . من خلال تسريع الجهاز العصبي ، ويمكن ان الادوية المنشطة تجعلك تشعر بالعصبية الشديدة ، وزيادة معدل ضربات القلب . الكافيين في ثمرة القورو قد ايضا في تسريع الجهاز العصبي . اخذ الكافيين جنبا الى جنب مع العقاقير المنشطة قد يؤدي حدوث مشكلات خطيرة بما في ذلك زيادة معدل ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم . تجنب تعاطي المخدرات المنشطة جنبا الى جنب مع الكولا الجوز .

يتفاعل مع الايفيدرين
العقاقير المنشطة تسريع الجهاز العصبي . الكافيين في الكولا والجوز الايفيدرين على حد سواء العقاقير المنشطة .اخذ الكافيين جنبا الى جنب مع الايفيدرين قد يسبب الكثير من التحفيز واحيانا خطيرة الاثار الجانبية ومشاكل في القلب . لا تاخذ المنتجات المحتوية على الكافيين والايفيدرين في نفس الوقت .

التفاعل المعتدل كن حذرا مع هذا الجمع
يتفاعل الكحول مع ثمرة القورو
الجسم ينهار الكافيين في ثمرة القورو للتخلص منه . الكحول يمكن ان تقلل مدى سرعة الجسم يكسر مادة الكافيين .اخذ ثمرة القورو جنبا الى جنب مع الكحول قد يسبب الكثير من الكافيين في الدم والاثار الجانبية بما في ذلك الكافيين العصبية والصداع ، وسرعة ضربات القلب .

المضادات الحيوية (المضادات الحيوية الكينولون) يتفاعل مع ثمرة القورو
الجسم ينهار الكافيين في ثمرة القورو للتخلص منه . بعض المضادات الحيوية قد ينخفض مدى سرعة الجسم يكسر مادة الكافيين . يمكن اخذ هذه المضادات الحيوية جنبا الى جنب مع ثمرة القورو تزيد من خطر الاثار الجانبية بما فيها العصبية والصداع وزيادة معدل ضربات القلب ، والاثار الجانبية الاخرى .

وتشمل بعض المضادات الحيوية التي تقلل سرعة الجسم يكسر مادة الكافيين السيبروفلوكساسين (سيبرو) ، enoxacin (Penetrex) ، النورفلوكساسين (Chibroxin ، نوروكسين) ، sparfloxacin (Zagam) ، trovafloxacin (Trovan) ، وgrepafloxacin (Raxar) .

كلوزابين (Clozaril) يتفاعل مع ثمرة القورو
الجسم ينهار كلوزابين (Clozaril) للتخلص منه . يبدو ان الكافيين في ثمرة القورو لتقليل مدى سرعة الجسم ينهار كلوزابين (Clozaril) . يمكن اخذ ثمرة القورو جنبا الى جنب مع كلوزابين (Clozaril) زيادة الاثار والاثار الجانبية للكلوزابين (Clozaril) .

ديبيريدامول (Persantine) يتفاعل مع ثمرة القورو
يحتوي الجوز على مادة الكافيين الكولا . الكافيين في ثمرة القورو قد منع من يؤثر ديبيريدامول (Persantine) .وكثيرا ما يستخدم ديبيريدامول (Persantine) من قبل الاطباء للقيام اختبار على القلب . ويسمى هذا الاختبار اختبار التحمل القلب . وقف طويلا ثمرة القورو او غيرها من المنتجات التي تحتوي على الكافيين قبل 24 ساعة على الاقل اختبار التحمل القلب .

ديسفلفرام (Antabuse) يتفاعل مع ثمرة القورو
الجسم ينهار الكافيين في ثمرة القورو للتخلص منه . ديسفلفرام (Antabuse) يمكن ان تقلل مدى سرعة يتخلص الجسم من مادة الكافيين . اخذ ثمرة القورو جنبا الى جنب مع ديسفلفرام (Antabuse) قد يزيد من التاثيرات والاثار الجانبية من الكافيين بما في ذلك العصبية ، وفرط النشاط ، والتهيج ، وغيرها .

يتفاعل مع هرمون الاستروجين ثمرة القورو
الجسم ينهار الكافيين في ثمرة القورو للتخلص منه . يمكن ان هرمون الاستروجين يقلل مدى سرعة الجسم يكسر مادة الكافيين . يمكن اخذ هرمون الاستروجين مع ثمرة القورو يسبب العصبية والصداع وسرعة ضربات القلب ، والاثار الجانبية الاخرى . اذا كنت تاخذ هرمون الاستروجين الحد من تناول الكافيين .

وتشمل بعض حبوب منع الحمل الاستروجين هرمون الاستروجين مترافق الخيول (بريمارين) ، استراديول ، استراديول ، وغيرها .

فلوفوكسامين (Luvox) يتفاعل مع ثمرة القورو
الجسم ينهار الكافيين في ثمرة القورو للتخلص منه . فلوفوكسامين (Luvox) يمكن ان تقلل مدى سرعة الجسم يكسر مادة الكافيين . اخذ الكافيين جنبا الى جنب مع فلوفوكسامين (Luvox) قد يسبب الكثير من الكافيين في الجسم ، وزيادة الاثار والاثار الجانبية من الكافيين .

يتفاعل مع الليثيوم مع ثمرة القورو
كنت الجسم بشكل طبيعي يتخلص من الليثيوم . الكافيين في ثمرة القورو يمكن ان تزيد من سرعة يتخلص جسمك من الليثيوم . اذا كنت تاخذ المنتجات التي تحتوي على الكافيين وكنت تاخذ الليثيوم ، ووقف تناول منتجات الكافيين ببطء . يمكن وقف الكافيين بسرعة كبيرة جدا زيادة الاثار الجانبية للالليثيوم .

الادوية لعلاج الاكتئاب (مثبطات المونوامينو اوكسيداز) يتفاعل مع ثمرة القورو
يحتوي الجوز على مادة الكافيين الكولا . الكافيين يمكن ان تحفز الجسم . بعض الادوية المستخدمة لعلاج الاكتئاب يمكن ايضا ان يحفز الجسم . اخذ ثمرة القورو مع هذه الادوية المستخدمة لعلاج الاكتئاب قد يسبب الكثير من التحفيز . هذا يمكن ان يسبب اثار جانبية خطيرة بما في ذلك سرعة ضربات القلب ، وارتفاع ضغط الدم ، والعصبية ، وغيرها .

بعض هذه الادوية المستخدمة لعلاج الاكتئاب وتشمل فينلزين (Nardil) ، ترانيلسيبرومين (بارنات) ، وغيرها .

يتفاعل النيكوتين مع ثمرة القورو
العقاقير المنشطة مثل النيكوتين تسريع الجهاز العصبي . من خلال تسريع الجهاز العصبي ، ويمكن ان الادوية المنشطة تجعلك تشعر بالعصبية الشديدة ، وزيادة معدل ضربات القلب . الكافيين في ثمرة القورو قد ايضا في تسريع الجهاز العصبي . اخذ الكافيين جنبا الى جنب مع العقاقير المنشطة قد يؤدي حدوث مشكلات خطيرة بما في ذلك زيادة معدل ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم . تجنب تعاطي المخدرات المنشطة جنبا الى جنب مع مادة الكافيين .

بنتوباربيتال (Nembutal) يتفاعل مع ثمرة القورو
اثار المنشطات من الكافيين في ثمرة القورو يمكن منع الاثار المنتجة للنوم بنتوباربيتال .

يتفاعل مع الفنيل ثمرة القورو
الكافيين في ثمرة القورو يمكن ان تحفز الجسم . يمكن الفنيل ايضا ان يحفز الجسم . اخذ ثمرة القورو جنبا الى جنب مع الفنيل قد يسبب الكثير من التحفيز وزيادة ضربات القلب ، وضغط الدم ، ويسبب العصبية .

يتفاعل مع الثيوفيلين ثمرة القورو
يحتوي الجوز على مادة الكافيين الكولا . الكافيين يعمل على نحو مماثل لالثيوفيلين . الكافيين يمكن ان تقلل ايضا مدى سرعة يتخلص الجسم من الثيوفيلين . اخذ ثمرة القورو جنبا الى جنب مع الثيوفيلين قد تزيد من الاثار والاثار الجانبية للالثيوفيلين .

فيراباميل (اوجلان ، Covera ، Isoptin ، Verelan) يتفاعل مع ثمرة القورو
الجسم ينهار الكافيين في ثمرة القورو للتخلص منه . فيراباميل (اوجلان ، Covera ، Isoptin ، Verelan) يمكن ان تقلل مدى سرعة يتخلص الجسم من مادة الكافيين . اخذ ثمرة القورو جنبا الى جنب مع فيراباميل (اوجلان ، Covera ، Isoptin ، Verelan) يمكن ان تزيد من خطر الاثار الجانبية من الكافيين بما في ذلك العصبية والصداع ، وزيادة ضربات القلب .

الجرعات
الجرعة المناسبة من ثمرة القورو يعتمد على عدة عوامل مثل سن المستخدم ، والصحة ، والعديد من الشروط الاخرى
في هذا الوقت ليس هناك ما يكفي من المعلومات العلمية لتحديد مجموعة مناسبة من جرعات ثمرة القورو . نضع في اعتبارنا ان المنتجات الطبيعية ليست دائما امنة بالضرورة ، ويمكن ان تكون الجرعات الكبيرة تكون ضارة ، فعليك استشارة الطبيب .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان انواع كثيرة من المشروبات الغازية لها تاثيرات عديدة ، ففي الواقع حصلت كوكا كولا على اسمها من ثمرة القورو ورقة الكوكا التي تجري مرة واحدة من المكونات العشبية الكبرى .
وعادة ما يتم ملاحظة الاثار الاولى حيث ان زيادة عمق التنفس مصحوبا بالعمود الفقري وخز يندفع من الطاقة التي تبدا في اسفل الظهر ودوامة يصل الى قاعدة الراس ، وذروته مع تشديد فروة الراس والشعور مكانة الشعر على نهاية .
ويمكن ان تتراوح بين ومضة سريعة حتى العمود الفقري ، واحدة تلو الاخرى الانفتاح الكامل على من الشاكرات بمثابة تعبئة مثل الكونداليني من ارتفاع القوة الحيوية الى تاج الراس .
الكولا عادة ما تاتي على نحو تنشيط الجسد والطاقة الدماغية لمدة ساعة تقريبا .
انه لامر جيد لاستخدام هذا وقت الذروة للاستمتاع بالرحلة .
جوز الكولا يتوفر العديد من انواع مختلفة من اشجار تنمو في الكاميرون وجمهورية الكونغو الديمقراطية ، ويفضل كولا فيرا عموما اكثر من غيرها من الانواع كولا للاغراض الطبية له .
ويستخدم جوز الكولا تقليديا بمثابة منبه الكافيين ، واستخدمت ايضا لصفاته البهيجة . وقد تم استخدامه كمادة مضافة مشتركة لالمشروبات الغازية الامريكية والاوروبية . ويعتقد ان تعزيز اليقظة والطاقة البدنية ، ورفع المزاج ، وزيادة حساسية اللمس ، وقمع الشهية . كما قد يؤدي ذلك زيادة درجة حرارة الجسم ، ضغط الدم ، ومعدل التنفس .
وتشير البيانات المستقاة من التجارب البشرية المحدودة التي ثمرة القورو قد يكون لها بعض الخصائص وفقدان الوزن . النتائج الاولية تشير الى ان البشر في جوز الكولا لديه ميقاتية الايجابية وخصائص مدرة للبول ضعيفة . كما تظهر الدراسات على الحيوانات (تنشيط) ودهون (حرق الدهون) خصائص منعش . ومع ذلك ، فان المعلومات السريرية المتوفرة على جوز الكولا المحدودة .

  • نبات القورو
السابق
فستان احمر في دهبي يكون شيك
التالي
ضولمه مشكله