افضل مواضيع جميلة بالصور

التخلص من الشعر المجعد


طرق تنعيم الشعر بشكل سليم!

العديد من النساء من ذوات الشعر المجعد لا يقمن باستغلال المظهر المثير للشعر ويحاولن التخلص منه. اذا كنت ترين ان شعرك المجعد جميل ولكنك ترغبين فقط بتقليل حجمه، فحاولي تقليل التجاعيد بواسطة طرق تنعيم الشعر السليمة.

العديد من النساء من ذوات الشعر المجعد لا يقمن باستغلال المظهر الخاص والمثير للشعر ويحاولن التخلص من الشعر المجعد عبر طرق تنعيم الشعر المختلفة. اذا كنت ترين ان شعرك المجعد جميل ولكنك ترغبين فقط بتقليل حجمه، فحاولي تقليل التجاعيد.

 

فتح التجاعيد

فتح التجاعيد هو الحل الامثل للنساء ذوات الشعر المجعد، اللاتي يردن الحفاظ على المظهر المجعد ولكن مع تقليل حجمه. حتى ان فتح التجاعيد  يمنع تقلصات الشعر ويبرز طوله. هذه الطريقة شائعة بين النساء المعنيات بمظهر شعر جذاب، ولسن على استعداد لزيارة صالون الحلاقة مرة واحدة او مرتين في الاسبوع. وبالفعل، فان فتح وتنعيم التجعدات الذي يتم وفق طرق تنعيم الشعر الصحيحة يعطي النتيجة المرجوة، حيث ينفتح الشعر المجعد والمغلق ويصبح طويلا، ناعما ومتموجا.

 الميزة الكبيرة لفتح التجاعيد تنعكس بالعملية السهلة والسريعة، والتي تجري بطريقة عمل تقليدية بمرافقة مواد خاصة. عادة ما ترافق هذه العملية قصة شعر ملائمة،  من شانها ان تساعد على تحقيق التاثير المطلوب. بعد اجراء فتح التجاعيد،  يمكن للمراة ان تعتني بشعرها بشكل مستقل بواسطة المستحضرات  المناسبة التي تقوم بشرائها. يوصى بتكرار العملية كل بضعة اشهر للحفاظ على مظهر الشعر مرتبا وانيقا. ميزة اخرى لطرق تنعيم الشعر هذه هو انه حتى بعد كل عملية غسل وتجفيف، فان الشعر يبقى مظهره مموجا، مرنا واقل حجما.

من المهم جدا اجراء عملية فتح التجاعيد لدى مصفف شعر من ذوي الخبرة، والذي يعرف كيفية التخطيط بدقة لمدى التنعيم المطلوب لكل شعر، بحيث يصبح متموجا بالدرجة المطلوبة- غير مجعد وغير ناعم. عملية فتح التجاعيد ينبغي ان تتم بشكل منضبط وذلك باستخدام احدث التقنيات وارقى المنتجات. وتبدا العملية بتشخيص الشعر مع معرفة رغبة المراة ذات الشعر المجعد. وفقا لذلك، يتم اختيار المواد المناسبة للشعر، ويتم فتح التجعدات بشكل مهني، الامر الذي يتطلب من المراة الحد الادنى من العناية، وكسب اقصى قدر من الاطرائات لفترة طويلة من الوقت.

واذا لم تقرري بعد كيف تحبين ان تبدو تجعدات شعرك، فلا تغسلي شعرك كل صباح، يكفي غسله مرة واحدة او مرتين في الاسبوع. كلما قل غسل الشعر فانه يكتسب دهونا وغبار اكثر ويصبح اثقل وزنا واقل حجما.

استبدلي مطري الشعر (Hair conditioner) بالقناع الذي يقي من الاضرار الناجمة عن المياه. مطري الشعر يضر بتجعدات الشعر لانه يطري الشعر فقط ولا يحميه من الماء، الامر الذي يؤدي الى تقصفه.

احرصي على تمشيط تجاعيد الشعر فقط اثناء الاستحمام عندما تكون رطبة. لا تمشطي تجاعيد الشعر الجافة، فسوف تاسفين على ذلك.

يمكنك القيام بتجفيف الشعر بجهاز تجفيف الشعر، ولكن ينصح بشدة عدم القيام بذلك في المنزل وانما لدى مصفف شعر مهني وليس اكثر من مرتين في الاسبوع.

اذا كنت مع ذلك تقومين بتجفيف الشعر بجهاز التجفيف في المنزل، فاحرصي قبل فعل ذلك على دهن مادة لحماية الشعر من حرارة المجفف ولتقليل الاضرار.

اذا كان شعرك منتفخا ينصح باجراء تدريج خفيف جدا، لكي لا ينتفخ شعرك اكثر. اذا كان شعرك كثيفا جدا ومليئا فتجنبي قصة الشعر القصير التي من شانها ان تؤدي بشعرك الى النمو الى اعلى

  • التخلص من الشعر المجعد
السابق
حكم نزول المنى بدون قصد
التالي
صور صنادل بنت 2024