افضل مواضيع جميلة بالصور

فوائد الشبت

فتناولوا الشبت على السلطه فى الغداء كل يوم كافى للعلاج .
1-الشبت يعمل علي عدم تجلط الدم ويعمل علي اذابة الجلطات الموجوده بالورده والشرايين وكانه يعمل عملية ( سنفره للاوردة والشرايين ).
2- الشبت يعالج تساقط الشعر الدائم .

3- ويعالج الصلع لانه يساعد على انبات الشعر .

4- يعيد للبشره جمالها ورونقها .

5- الشبت يزيد ايضا من القدره الجنسيه .

6- صحة العظام….الشبت هو مصدر من مصادر الكالسيوم واستهلاك كميات صحية من الكالسيوم هي واحدة من افضل الطرق لتقوية العظام والحيلولة دون فقدان العظام لكتلتها والاصابه بمرض هشاشة العظام لذلك تناول الشبت على اساس منتظم يمكن ان يمنع ترقق العظام.

7- مضادة للبكتيريا….لانه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ويمكن استخدامه لمحاربة العدوى داخليا وخارجيا كما ان بعض الثقافات القديمة قامت بحرق بذور الشبت ووضعت على الجروح وذلك لمنع العدوى.

8- حماية من الجذور الحرة….الفواكه والخضار ذات الالوان الزاهية تحتوي على الخصائص التي تحمي الجسم من الجذور الحرة والشبت ذو اللون اخضر يمكن ان ينشط عمليات القضاء على الجذور الحرة في الجسم وهو فعال في الوقاية من امراض القلب والسرطان .

9- فوائد للجهاز الهضمي….الشبت يحتوي على الخصائص التي قد يحسن اداء الجهاز الهضمي فانه قد يساعد على ادارة مستويات حمض المعدة والتي قد تساعد على الحد من حدوث رائحة الفم الكريهة كما انه يهدئ من اضطراب المعدة ويمنع الاسهال ويقلل من كمية الغاز المنتجة في الامعاء بالاضافة الى ذلك يحتوي الشبت على الالياف الغذائية التي تعتبر مفيدة لصحة الجهاز الهضمي ا.

10- معالج للفواق ! الشبت هو علاج تقليدي للفواق يشار الى ان خلط ملعقة من الشبت الطازج في الماء المغلي وشربه تخلصنا من الفواق !

11- صداع….وقد استخدم الشبت كعلاج الصداع منذ العصور القديمة استخدام نفس الاسلوب لعلاج الفواق بخلط الشبت الطازج مع الماء المغلي وشربه كشاي يؤدي الى الحد من الم الصداع .

12- تاثير مهدئ….الزيوت الاساسية في الشبت يكون لها تاثير مهدئ على الجسم وتستخدم احيانا جنبا الى جنب مع البابونج من اجل تعزيز الهدوء والاسترخاء.

12- المساعده على النوم !….في الواقع التاثير المهدئ من الشبت يساعد في محاربة الارق وقد استخدم الشبت منذ العصور القديمة كعلاج للارق فقد كان يغلى الشبت في الماء ويشرب او كانت تمضغ البذور لتاثيرها المهدئ كما وضعت بعض الثقافات اوراق الشبت في العيون للمساعدة على النوم .

13- زيت الشبت مطهر ومضاد للتقلصات والانتفاخ ومدر للبن مغلي الحبوب يفيد في تسكين الام المعدة والامعاء والعادة الشهرية وغسيل العيون المتقيحة تعالج الاورام في الاعضاء التناسلية بتكميدها بمغلي الحبوب

السابق
مقولات للاصدقاء
التالي
رسائل حب قوية