افضل مواضيع جميلة بالصور

ايصال الشراء

 

ايصال الشراء

ايصالات الشراء يتم اصدارها عند قبولك لمواد من موردك عادة بمقابل امر الشراء. يمكنك ايضا انشاء ايصال شراء مباشرة، ولكن عليك التاكد قبل ذلك من تعيين قيمة الخيار: “امر الشراء مطلوب” ب “لا” في الاعدادات الشاملة.

يمكنك عمل ايصال الشراء مباشرة من:

دفتر المخزون > ايصال شراء > جديد ايصال شراء

Toggle

او من امر شراء تم ترحيله مسبقا، وذلك بالنقر على “عمل ايصال شراء”.

المواد المرفوضة

في ايصال الشراء، يتعين عليك ادخال ما اذا كانت جميع المواد التي تلقيتها من نوعية مقبولة (في حالة قيامك فعلا بتفحصها). اذا كان لديك اي ملاحظات وتريد رفض بعض المواد، قم بتحديث عمود “الكمية المرفوضة” في جدول الاصناف.
وفي تلك الحالة، رفض كمية ما، سيتعين عليك ادخال اسم مستودعك الذي يتم فيه تخزين الاصناف المرفوضة.

عمليات فحص الجودة

قد يكون لزاما في بعض الاحيان القيام بفحوص الجودة على المواد المستلمة، واذا كانت هذه هي الحال، فانك ستحتاج الى تحديث عمود “فحص الجودة” (رقم QA) لتلك المواد التي قمت بالزام فحص الجودة لها عند وضع اعدادات المواد الرئيسية في صفحة ضبط النظام ، لن يسمح لك النظام “بترحيل” ايصال الشراء الا اذا قمت بتحديث “فحص الجودة” لهذا النوع من المواد.

التحويلات بين وحدات القياس

اذا كان امر الشراء لصنف بوحدة قياس مختلفة (UOM) عن وحدة قياس مخزونك (وحدات المخزون UOM)، فسوف تحتاج الى تحديث “عامل تحويل وحدات القياس” – مثلا: عند طلب صندوق، فيتحول الطلب لعشر وحدات وهكذا. راجع اعدادات الصنف للمزيد من المعلومات.

تحويلات العملة

بما ان اي عنصر او صنف يرد الى مخزونك، يؤثر في قيمة هذا المخزون، فانه من المهم ان تحول قيمته الى عملتك الاساسية اذا ما تم شراؤه بعملة اخرى. “معدل تحويل العملة” سيساعدك في هذه المهمة.

الارقام التسلسلية وارقام الدفعات

اذا كان صنفك مسلسلا او يحمل رقما بحسب “دفعة” انتاجه، فسيتوجب عليك ادخال الرقم التسلسلي والدفعة في جدول الاصناف ، ويسمح لك بادخال ارقام تسلسلية متعددة في صف واحد (كل في سطر منفصل) ويجب ادخال نفس العدد من الارقام التسلسلية ككميات ، يجب عليك ادخال رقم كل “دفعة” في سطر منفصل.

ماذا يحدث عندما يتم “ااعتماد” ايصال الشراء؟

يتم انشاء بيان في دفتر استاذ المخزون لكل صنف، مضيفا “الكمية المقبولة” من الصنف في المستودع اذا كان لديك رجيع بسبب انخفاض الجودة، ويتم انشاء بيان في دفتر الاستاذ لكل رفض. كما يتم تحديث “الكمية المعلقة” في امر الشراء.

 

  • ايصال شراء
السابق
اخر اخبار الفنانين المصريين المتوفين
التالي
هل يجوز الجماع في الاواخر من رمضان