افضل مواضيع جميلة بالصور

اغنى 10 اشخاص في العالم 2023 بالصور

رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنوك ارفيست، وهو الابن الاصغر لسام والتون مؤسس وول مارت، وقد ارتفعت ثروته العام الماضي بعدما جنى ارباح من اسهمه في وول مارت بمقدار 6%، وتقدر ثروته بحوالي 34.7 مليار دولار.

 ***************

9 – كريستي والتون

هي ارملة جون والتون الذي كان حفيد مؤسس وول مارت، وعندما توفي جون عام 2005، ورثت كريستي ثروته الضخمة والتي تقدر بما يربو عن 15 مليار دولار. والان هي اغنى امراة في العالم، وقد بلغت قيمة ثروتها الصافية منذ عامين اكثر من 26 مليار دولار، وقدر كبير من هذه الثروة جاء عن طريق اسهم كريستي في وول مارت، وتقدر ثروتها الان بحوالي 36.7 مليار دولار.

 *****************

8 – شيلدون اديلسون

بصافي ثروة تقدر بحوالي 38 مليار دولار، احتل رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لكازينوهات لاس فيجاس ساندس المركز الثامن من اغنى اغنياء العالم، فقد وصل دخله اليومي ما يقارب 32 مليون جنيه العام الماضي، وقيمة اسهمه في لاس فيجاس ساندس اعلى من قيمة كل كازينوهات الولايات المتحدة الاخرى مجتمعة.

 *****************

7 – ديفيد كوتش

اغنى رجل في نيويورك سيتي زادت ثروته عن العام الماضي بمقدار 6 مليار دولار، لتصبح اجمالي ثروته 40 مليار دولار. ويشغل ديفيد منصب نائب الرئيس التنفيذي لصناعات كوتش، ثاني اكبر شركة خاصة لانابيب البترول والماكينات البترولية.

 ******************

6 – تشارلز كوتش

شقيق ديفيد، ويشغل منصب المدير التنفيذي لصناعات كوتش، وتبلغ ثروته ايضا مثل اخيه 40 مليار دولار.

 ********************

5 – لاري اليسون

هو الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة اوراكل، وهي واحدة من اشهر واقوى شركات صناعة البرمجيات في العالم. في عام 2024 تم اعلانه كثالث اغنى اغنياء امريكا بثروة صافية تقدر بحوالي 33 مليار دولار. وفي عام 2005 اعطته الشركة راتب اكثر من 975 الف دولار وبعض المكافات. وبحلول عام 2007 تلقى دخل كلي اكثر من 61 مليون دولار، وسط العديد من المكافات والراتب الاساسي، وتقدر ثروته حاليا بحوالي 48 مليار دولار.

 *********************

4 – ورين ادوارد بوفيت

المستثمر الامريكي السخي ورجل الاعمال دخل قائمة اغنى 10 اشخاص كاكثر مستثمر ناجح في العالم. وقد لقب بالمستثمر الاسطوري، وظل المساهم الرئيسي والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الادارة لشركة بيركشاير هاثاواي. وفي عام 2008 تم اعلانه كاغنى شخص في العالم، ولكنه هبط حاليا الى المركز الرابع، وتقدر ثروته بحوالي 58.2 مليار دولار.

 ********************

3 – امانسيو اورتيجا

رجل الاعمال الاسباني في مجال الازياء تم اعلانه من ضمن اغنى 10 اشخاص في العالم بثروة قدرها 64 مليار دولار. اورتيجا وزوجته السابقة انشئا مجموعة انديتيكس، وهو لا يزال رئيس مجلس ادارة الشركة. فوربس صنفته كاغنى رجل في اسبانيا وثاني اغنى شخص في اوروبا. وهو يقيم في الوقت الحاضر مع زوجته الثانية في بناية فاخرة في احد احياء اسبانيا رفيعة المستوى. اورتيجا يمتلك حوالي 59% من مجموعة انديتيكس والتي تتضمن علامات تجارية مشهورة مثل ماسيمو دوتي، زارا، تيمب، زارا هوم، اوشيو.

 

*****************

2 – كارلوس سليم هلو

رجل الاعمال المكسيكي، ورئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لاكبر شركتان للاتصالات في امريكا اللاتينية، امريكا موفيل وتيلميكس. ولديه ايضا بعض الاسهم في العديد من الشركات الاخرى في المكسيك. تقدر صافي ثروته بمقدار 72 مليار دولار.

*****************

1 – بيل جيتس

يعود مرة اخرى للقمة المستثمر الامريكي ورجل الاعمال والكاتب، شق طريقه للمركز الاول من قائمة اغنى 10 اشخاص في العالم بثروة قدرها 78 مليار دولار. في الوقت الحاضر، جيتس كان رئيس مجلس ادارة شركة مايكروسوف حتى فبراير الماضي بعد تعيين الرئيس التنفيذي الجديد ساتيا ناديلا. وخلال مشواره مع هذه الشركة، تقلد مناصب عدة مثل كبير مهندسي البرمجيات والرئيس التنفيذي. بيل جيتس شارك ايضا في كتابة عدد من الكتب، وهو الان يضع كل اهتمامه وتركيزه حول مؤسسته الخاصة “مؤسسة بيل وميلندا”.

 

  • اغنى رجل في العالم 2019
  • اغني اشخاص في العالم
  • اغن رجل في العالم
  • اغني جديد 2019
  • أغني 2020
  • اغن رجل فى العلم
  • من اغنى رجل في العالم 2019
  • اجملو اغني واحدة في العالم
  • اجمل البنات في العالم2017
  • أغنى 5 أشخاص في العالم 2017
السابق
ليلة الدخله ماذا تفعل
التالي
كيف التوبة من مشاهدة الافلام الاباحية