افضل مواضيع جميلة بالصور

اسباب اسمرار الاصابع

 

السؤال
وبركاته

اتمنى ان تساعدوني في حل مشكلتي، اعاني من اسمرار مفاصل اصابع اليدين، استخدمت كريمات كثيرة وخلطات، ولم تفد، المشكلة هذه صارت تسبب لي الاحراج حتى عانيت نفسيا منها، بشرتي بيضاء والمفاصل سمراء، اريد كريما ينفع ان استخدمه ايضا على المرفقين والركبتين، وهل سيرجع اللون مثلما كان اذا توقفت عن استعماله؟ وبالنسبة للخطوط البنية والتشققات، هل لها علاج؟

ارجو ان تساعدوني، وساكون شاكرة لكم من اعماق قلبي، جزاكم الله كل خير على مجهوداتكم في الرد على مشاكلنا، ونفع الله بكم المجتمع.

الاجابة
الاخت الفاضلة/ اثير حفظها الله.
وبركاته، وبعد:

بالنسبة لعلاج اللون الداكن والاسمرار في المناطق التي تم ذكرها، فيمكنك استعمال الكريمات الاتية: (Whitex cream) او (Pigmanorum cream) مرة صباحا واخرى مساء يوميا، لمدة تتراوح من شهر الى شهرين حسب النتيجة، مع اضافة المراهم التي تحتوي على السالسيلك اسيد بتركيز من 3-5% لتنعيم الجلد والتقليل من سمكه في هذه الاماكن، ويفضل استعمالها بعد الحمام او الوضوء والجلد ما زال رطبا، وايضا استعمال واق من اشعة الشمس على المناطق المكشوفة نصف ساعة قبل التعرض لاشعة الشمس، مع عدم تعرض تلك الاماكن من الركبتين والمرفقين والاصابع للاحتكاك المستمر مع الاشياء الخشنة، ومع الحرص على وضع الركبتين عند السجود للصلاة على سجادة سميكة وعلى ارضية ليست صلبة.

الخطوط البنية او التشققات الجلدية، او ما يعرف ب (Stretch marks) تنتج في الغالب عند تمدد الجلد مع الزيادة في الوزن، او عند البلوغ، واثناء الحمل، وفي بعض الاحوال نتيجة تناول عقار الكورتيزون، والترطيب باستخدام الزيوت والكريمات المتعددة، مع الاهتمام بالتغذية الصحية، وشرب كمية كافية من الماء يوميا، تعتبر من العوامل المساعدة في العلاج.

بالاضافة الى علاجات اخرى اكثر فعالية، مثل استخدام الكريمات التي تحتوي على مشتقات من فيتامين (ا)، مثل كريم التريتينوين والذي يحفز على نمو الكولاجين والايلاستين بالجلد، وبالتالي يحسن من المشكلة ومن مظهر الجلد، ولكن ذلك يحتاج وقتا طويلا لظهور النتائج الايجابية.

يمكن ايضا العلاج باستخدام بعض انواع الليزر وبعض التقنيات الحديثة، والعلاج في المراحل الاولى من ظهور الخطوط يكون اكثر فعالية، وبالاخص والخطوط لونها وردي او احمر، ولا ضرر منها على الصحة العامة.

  • pigmanorum cream
  • اسباب اسمرار اطراف اصابع اليد لدى الاطفال
  • سواد الاصابع
  • سواد جلد الاصابع وانتفاخها
السابق
اليونكو الاربعة
التالي
هل عشرة ايام من الدورة يحدث وحم و على ماذا يدل