افضل مواضيع جميلة بالصور

تقنيات رورونوا زورو 108

الاسم: رورونوا زورو (مشتق من اسم القرصان الفرنسي الشهير فرنسواس لولونياس)

العمر: 19 عاما (قبل تفرق الطاقم)

الاسلحة : مستخدم للهاكي و يستخدم 3 سيوف

21 عاما (بعد تجمع الطاقم)

تاريخ الميلاد: 11/11

الطول: 178 سم

الطعام المفضل: الارز الابيض وسمك ملك البحر والخمر

المكافاة الموضوعة على راسه: 120,000,000 بيلي سي الوظيفة في الطاقم: السياف، العديد من متابعي ون بيس يرونه كمساعد لوفي الايمن.

اول ظهور له: المانجا – الفصل 3

انمي – الحلقة 2

القابه: صائد القراصنة (الحكومة العالمية)

ماريمو (سانجي)

السيد بوشيدو (فيفي)

السيد السياف (نيكو روبن)

مؤدي الصوت: كازويا ناكاي

و ميجومي اوراوا كزورو الصغير[1]

نبذة

رورونوا زورو شخصية في الانمي المشهور ون بيس وهو فرد من طاقم قراصنة قبعة القش .

اثناء مشاهدة الانمي وقراءة المانجا يستغرب المتابع من قوة زورو الشديدة للتحمل اللتي تضاهي او تفوق قدرة كابتن السفينة مونكي دي لوفي. زورو ظهر اكثر من مرة وهو يتلقى ضربات يظن من يراها تلقن اليه بانه سيموت لا محالة او انه سيصاب بشلل او اعاقة دائمة لكنه دائما يشفى كان شيءا لم يكن. حتى ان قوته الجسمية مثيرة للعجب فمعظم اقوى اقوياء عالم ون بيس اكتسبوا قوتهم من فاكهة الشيطان الى ان زورو يعود فضل قوته لتدريباته الشاقة المتواصلة. تبدو على وجه زورو ملامح الغضب والاستياء والجدية لكنه عادة طيب وظهر اكثر من مرة حرصه الشديد على اصدقائه حتى اكثر من حرصه على نفسه. كما ان زورو يعد ساعد الكابتن الايمن وهو عادة من يرشد الكابتن الى الصحيح من الفعل. زورو رجل يحكم بعقله وعادة يميز الصواب من الخطا ويفعل الصواب مهما كانت تكلفته.

ماضي رورونوا زورو

لم يظهر ابدا اي اثر على ان زورو كان لديه والدان او اهل طيلة فترة متابعة ون بيس، لذا فاغلب الظن انه يتيم وحيد لم يعرفه احد قبل دخوله ذاك الدوجو في صباه عندما كان يبلغ من العمر 9 سنوات.

في ذاك اليوم طرات على زورو نقطة تحول في حياته حيث ذهب كعادته, كما يبدو, باحثا عن ولد قوي او رجل ليتنازل ضده بالسيف حتى وصل الى دوجو حيث وعد صاحبه الدوجو بالانضمام للدوجو ان هو خسر النزال. لكنه فوجئ بصاحب الدوجو الذي نادى ابنته “كوينا” لتبارز زورو. في البداية اعترض زورو لكن صاحب الدوجو قال بانها اقوى من كل الرجال الذين بارزتهم. فبارزها زورو مستخدما سبع عصي من البامبو (واحد في فمه وثلاثة في كل يد) وخسر المبارزة بضربة واحدة من كوينا، فلزم عليه الوفاء بعهده والانضمام الى الدوجو.

عند خسارته في تلك المرة قال زورو لكوينا “ساهزمك, ساتدرب واتدرب واهزمك”. بعدها نرى زورو يتدرب كثيرا حتى يتمكن من هزيمة الرجال لكنه يقف عاجزا عن هزيمة كوينا. وتواصل الامر حتى كانت خسارته ال2001 امامها قرر زورو ان يضع حدا للامر ويبارزها بسيوف حقيقية، حيث انهم كانوا من قبل يتبارزون بعصي البامبو. وعند هزيمته ال2001 اعترض زملاء زورو على هزيمته واحتجوا عند معلمهم صاحب الدوجو قائلين بلابد انه يعطي كوينا دروسا اضافية الا ان صاحب الدوجو رد قائلا ان كوينا ايضا بدات بالتدرب اكثر منذ عرفت زورو.

ذهب زورو الى كوينا قائلا لها بانه يود حسم الامر الليلة فوافقت كوينا وسرعان ما بدات مبارزتهم، وكان زورو يستخدم تقنية “النيتوريو” انذاك، اي استخدام سيفين في القتال بحمل سيف في كل يد. لكنه خسر ايضا في تلك المرة ولحزنه هم بالبكاء غير ان كوينا بادرت حين رات ذلك منه قائلة: “انا من عليها البكاء” ذلك انها لا يمكن ابدا ان تكون افضل سيافة في العالم لانها فتاة والفتاة عادة اضعف من الولد.

فقال لها زورو انه عليها الا تقول ما تقوله لانها هكذا تهينه، حيث انه منذ بارزها لاول مرة وهو يتدرب بشدة لهزيمتها وانه ان فاز عليها يوما من الايام فان ما تقوله لا يمكن ان يكون عذرا لخسارتها. وواعدها على ان يصبح احدهما افضل سياف في العالم. لكن في اليوم التالي توفيت كوينا بسبب تعثرها بسلالم القبو. لم يبك زورو عند موت كوينا لكننا نرى حزنه بتشديده لتدريباته وتخيلها بجانبه دائما. فذهب والد كوينا، المعلم وصاحب الدوجو، الى زورو ليكلمه عن ابنته وهو يحمل سيفها. فقال لزورو بانها كانت عنيدة وانه يشكره لانه قبل انضمامه الى الدوجو كانت كوينا تهزم الجميع، حتى الاكبر منها سنا حتى اغترت بنفسها، لكن منذ ان قدم زورو شكل لها تحديا فكثفت تدريباتها. فقال له زورو وهو يبكي بحرقة لاول مرة منذ موت كوينا: “سينسي.. هذا الكاتانا.. رجاء اعطني اياه، انا ساخذ حصتها من التدريب وساغدو اقوى! ساصبح قويا لدرجة ان صدى اسمي سيصل الجنان! ساصبح اقوى سياف في العالم! لقد تعاهدنا.. انا.. انا..” المعلم، مناولا سيف كوينا لزورو: “حسنا.. روح كوينا واحلامها.. سادعها معك.”

وبعد عدة سنوات خرج زورو من الدوجو لتحقيق حلمه بان يصبح اقوى سياف في العالم، وتاه في البحار ولم يكن يجيد عملا سوى القتال فاصبح يصيد القراصنة ليحصل على المكافئة التي على رؤوسهم ليعيش منها.

انضمام زورو الى الطاقم

رورونوا زورو هو اول من انضم الى طاقم القبعة القشية، حيث كان و لوفي الفردين الوحيدين في الطاقم في البداية. وسبب انضمامه الى لوفي انه لم يملك خيارا غير ذلك، فقد كان حبيسا موثوقا على خشبة وعلى وشك الحكم عليه بالاعدام. في هذه الحالة عرض لوفي على زورو ان يصبح رفيقه في البحر وسياف سفينته فوافق زورو على شرط واحد وهو الا يعترض لوفي حلمه في ان يصبح اعظم سياف في العالم والا فانه قد يقوم بقتله ويتمحن .

سيوف زورو

  • وادو اتشيمونجي “الطريق المستقيم الى الوئام”

هذا هو سيف كوينا الذي اخذه زورو ليحقق حلمهما معا وهو الذي يضعه في فمه اثناء القتال. وعادة ان استخدم في مبارزاته تقنية السيف الواحد، فانه يضرب مستخدما هذا السيف، كضربة “اغنية الاسد” التي تغلب بها على مستر1. الوادو هو احد انجازات الحرف اليدوية الاسطورية العظيمة ال21 “اووازا-مونو 21” وقيمته تصل الى اكثر من 20,000,000 بيلي. يبدو لي انه حتى عين الصقر ميهوك يعرف قيمة هذا الكاتانا لانه عند نزاله لزورو كسر سيفي زورو وابقى على هذا.

  • سانداي كيتاتسو “قاطع الشياطين الثالث”

حصل زورو على هذا السيف في الحلقة ال49 في قرية لوجوي، اسلاف هذا الكاتانا الاول والثاني كانوا ايضا من احد انجازات الحرف اليدوية العظيمة المنشاة باعلى درجة من المهارة “سايجو اووزا-مونو”. قال زورو عن هذا السيف في اول تجربة له بانه متعطش للدماء ووصفه بالطفل المشاكس لانه يقطع دون ان يامره بذلك. حصل زورو عليه عندما ذهب الى محل لبيع السيوف من اجل شراء كاتانا جديد بعد ان كسر عين الصقر سيفيه، الا ان البائع رفض ان ياخذ مالا من زورو لقاء هذا السيف وذلك لان زورو ابهره حين شعر بلعنة هذا الكاتانا الشريرة ثم قال: “سنرى ما الاقوى، حظي ام لعنة السيف” ثم رمى السيف في الهواء ومد ذراعه حيث انه اذا كانت لعنة السيف اقوى فانه سيقطع ذراعه واذا كان حظه الاقوى فان الكاتانا لن يقطع ذراعه، وهذا ما حصل. بعدها اعجب صاحب المحل بزورو اعطاه اثمن سيف لديه في المحل بالاضافة الى ما الملعون هذا قائلا: “لقد مضى زمن طويل منذ ان شاهدت سيافا حقيقيا لاخر مرة، يقولون بان الكاتانا تختار صاحبها، ساصلي ليحالفك الحظ”.

  • -سابقا- يوباشيري “خطوة الثلج”

هذا هو اثمن سيف كان عند صاحب المحل المذكور في السابق والذي اعطاه لزورو. السيف احد الخمسين عملا الماهرة لصنع الخير “ريوو-وازا-مونو 50”. وصفه زورو في اول تجربة له بانه سيف خفيف وجيد. فقد زورو هذا السيف في انيس لوبي اثناء عملية البستر كول التي استهدفت القضاء على طاقم القبعة القشية. في هذه الاثناء وفي الحلقة ال309 هاجم كابتن قوات المارينز شيو زورو ودمر سيفه مستخدما قوة فاكهته الشيطانية “سابي سابي نو مي” الصدا، حتى انه كاد يقضي على زورو الا ان يوسوب ضربه فانقذ زورو من قبضته.

  • شوزوي ” الماء الخريفي”

كالوادو، هذا السيف احد انجازات الحرف اليدوية الاسطورية العظيمة ال21 “اووازا-مونو 21″. حصل عليه زورو من الساموراي ريوما بعد ان تغلب عليه. صمم هذا الكتانا ليزيد من حجم الاضرار على الخصم، وهو ثقيل جدا على عكس يوياشيري، ووصفه زورو ب”المزاجي”. كما قال بان افضل صفة لهذا السيف صلابته، فانه لن ينحني، ولو قام دينصور بالدهس عليه.

هجمات زورو القتالية

يلاحظ كل من يتابع انمي و مانجا ون بيس ان معظم اسامي هجمات زورو ماخوذة اما من مخلوقات اسطورية او انها مشتقة من اسامي الحيوانات.

ملاحظة: احيانا يقول زورو قبل اسم ضربته “اياي”، ومعناه انه يستل سيفه، يقطع عدوه، ثم يعيد سيفه لغمده.

هجمات اللا سيف “او-توريو” (اي ان زورو يستخدم سيف خصمه ليضربه به)

  • تاتسو ماكيي (اعصار التنين):

يمد يديه ويدور حول نفسه ضاربا خصمه.

هجمات تقنية السيف الواحد “اي-توريو”

  • “اياي” شي شي-سون سون (اغنية الاسد):

هذه الضربة التي يقطع زورو بها الفولاذ. هنا يستل سيفه ويضرب خصمه بقوة وبسرعة. اكتشف زورو سر هذه الضربة عند قتاله ضد مستر1 عندما كان على حافة الموت. حيث ظهر له جليا في ذاك الوقت معنى ان السيف الحقيقي ليس الذي يقطع كل شيء، انما الذي ينفذ اوامر صاحبه. سر هذه الضربة هو ادراك ان كل شيء في هذا الوجود يتنفس، حتى الفولاذ. باستماع زورو لنفس الفولاذ، لرمق الحياة فيه، استطاع زورو قطعه.

  • سانجو روك باوند هو (مدفع 36 باوند):

هذه الضربة هي اول ضربة مسمية رايناها من قبل زورو بتقنيته “السيف الطائر”، اي ان قوة ضربة السيف تطير فتضرب الخصم دون ان يمسه السيف. هذا الاسم مشتق من الحواس الستة (النظر والسمع والشم والتذوق واللمس والتفكير، ثم بداخل الست الحواس الفانية الشر والخير والحياد، ثم من بعيد بداخل كل واحد فيهم الطهارة والفساد، لتساوي ال36 رغبة دنيوية في هذا العالم). (6*3*2= 36). ملاحظة: زورو يحسب التفكير كحاسة.

  • شيريو (التنين الطائر):

يركض زورو ثم يقفز ويضرب “تقنية السيف الطائر”.

  • كايين (اللهب):

يمسك زورو يده اليسرى بيده اليمنى، ثم يضرب خصمه مباشرة فيخرج لهب من الجرح الذي سببه.

هجمات تقنية السيفين “ني-توريو”

  • تاكا نامي (موجة الصقر):

هنا يفرد زورو سيفيه بالعرض، كل على جهته، ويدور حول نفسه ويهجم وهو على هذه الوضعية. قرات مرة انها سميت موجة الصقر لانه حتى لو لم تمس العدو الضربة فانه يسقط من انبعاثها كما يحصل عندما يهجم الصقر على فريسته، حتى لو انه لم يمسكها فانها تسقط من الهواء الذي تحدثه سرعته او (موجته).

  • “اياي” راشومون (بوابة الحياة الابدية- بوابة مهملة في كيوتو القديمة):

يستل زورو سيفيه ويضعهما خلفه بطريقة متقاطعة ثم يضرب بقوة فتتطاير الضربات نحو خصمه “تقنية السيف الطائر”.

  • نيجيري-تورو (قطعتين-صعود بناية):

اولا يمسك سيفيه بمحاذاة بعضهما بالعرض وعلى جهة اليمين ثم عندما يهجم يقفز ويرفع سيفيه.

  • اوتورو:

اعادة الضربة السابقة لكنه يهجم نزولا الى تحت.

  • هيراميكي (الوميض):

نفس الضربات السابقة الا انه يسددها الى الامام وتخرج الضربة وميضا ازرق.

  • سامون (شكل الرمال):

نفس الضربات السابقة الا ان زورو يقفز عند تسديدها وتكون بشكل مقوس.

هجمات تقنية الثلاث سيوف “سان-توريو”

  • اوني-جيري (قطعة الشيطان):

في هذه الضربة يضم زورو يديه ببعضهما وتكون السيوف التي يمسكها ممتدة بالطول بينما الذي في فمه بالعرض، ثم يهجم بسرعة كبيرة وهو على هذه الوضعية. هذه اكثر ضربة يقوم بها زورو.

  • ياكي-اوني-حيري (قطعة الشيطان النارية):

مثل الاوني جيري، الا ان جسم زورو وسيوفه تكون مغطى بالنار.

  • تاتسو-ماكيي (اعصار التنين):

هنا يدور زورو حول نفسه مادا سيوفه كلها بالعرض ويسدد ضربته التي تدور كالاعصار القاطع، قاطعة كل ما تلمسه. كما ان هذه الضربة يمكنها ان تسدد اي انها تضرب تصيب الشخص حتى لو لم يمسسه السيف.

الندوب في جسمه

الجرح الكبير الذي يمتد من اعلى صدره لاسفله سببه له عين الصقر ميهوك اثناء مبارزته معه في الحلقة 24، وهي الضربة التي انتهى بها النزال بينهما. المميز في هذا الجرح هو ان ميهوك سببه لزورو بسيفه الكبير الذي يعد من اقوى 12 سيف في عالم ون بيس و يسمى الليل، و ميهوك عادة لا يبارز مستخدما هذا السيف الا ان كان الشخص يستحق النزال.

و لديه ايضا ندبة على عينه لا يعرف كيف اصيب بها .

ولديه ايضا ندبتان في قدميه عندما حاول قطعها اثناء محاولة مستر ثري ان يجعله تمثالا من الشمع

  • زورو
  • اسماء مهارات زورو
  • تقنيات رورونوا زورو
  • زورو ون بيس
  • قتال رورونو ون بيس
  • مهارات زورو
السابق
ماهى لىلة الدخلة
التالي
كيف استقبل خطيبي من السفر