افضل مواضيع جميلة بالصور

كيف اعالج نفسى من العادة السرية

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

كنت امارس العادة، وبفضل من الله استطعت تركها لما علمته فيها من معاص واضرار على الجسد، وحتى على الذرية من بعدي.

لذلك اريد ان اتخلص من كل الاثار التي تركتها بي في اطار ذلك، ارجو الرد على هذه الاسئلة.

1/هل ممكن بمرور الزمن ان يعيد جسمي بناء نفسه؟ بمعنى اني علمت ان العادة تؤدي الى ضعف الحيوان المنوي، فيؤثر ذلك بسلب على الذرية؟

2/هل هناك علاج للطقطقة التي توجد في اغلب مفاصلي؟ خاصة في مفاصل يدي من الاصابع حتى الرقبة! كما يوجد الم بسيط جدا في اسفل الظهر، ولكن اخاف ان يزداد مع التقدم في السن؟

3/هل يوجد علاج لضعف الذاكرة؟

4/هل هناك علاج وقائي لما تركته العادة من اثار على الجهاز التناسلي، حيث حدث معي مرة واحدة فقط نزول دم بسيط مع البول، وكنت (زنقت نفسي)؟

5/انا امارس رياضة واستطيع ان اجري حول (تراك الخيل) مرة واحدة، ولكني اجد ان صوت نفسي (الهواء) قد علا، واشعر بوخزة ضعيفة ناحية قلبي، استطيع تحملها ولكن اخاف ان تتطور المسائل، فهل هناك وقاية؟

ارجو الرد في اجابات مرقمة، وجزاكم الله خير الجزاء، ونسالكم الدعاء.

الاجابة

الاخ الفاضل/ … حفظه الله.
وبركاته، وبعد،،،

فيما يتعلق بناحية امراض الذكورة فساجيبك باذن الله، ونبدا من اول سؤال، واوضح في البداية ان العادة السرية لا تسبب تاخر الانجاب او العقم، ولا تضعف الحيوان المنوي، وبالتالي لا تقلق فيما يخص ناحية الانجاب، ولكن بشكل عام ومع ترك العادة السرية ومرور الوقت فان الجسم يتعافى ويعود لوضعه الطبيعي باذن الله.

نزول الدم مرة واحدة مع البول امر وارد الحدوث، ولا يعني وجود مشكلة كبيرة، فقط عليك بعمل تحليل بول لتوضيح هل هناك املاح او صديد بالبول ام لا؟ والذي قد يسبب هذه الاعراض.

والامر الوقائي من اثار العادة السرية يكون من خلال ترك العادة السرية، والبعد عن الاثارة الجنسية قدر المستطاع، والتزام غض البصر، والحرص على الرياضة المنتظمة، والتغذية السليمة، ومع الوقت سيكون كل شيء على ما يرام باذن الله.

والله الموفق.

انتهت اجابة الدكتور/ ابراهيم زهران اخصائي تناسلية يليها اجابة المستشار النفسي الدكتور / محمد عبد العليم.
__________________________________________

فاولا: احب ان اهنئك تهنئة خاصة وخالصة بان اقلعت عن هذه العادة السيئة، وبالنسبة لتساؤلاتك ومخاوفك اود ان اؤكد لك ان التوبة تجب ما قبلها، وهذا يقودنا الى انه ان شاء الله تعالى سوف تحدث عملية ترميم كاملة، ترميم فيما يخص مشاعرك وجسدك وفكرك، فهذه بشرى كبيرة جدا.

وكما ذكر لك الدكتور ابراهيم فان اثر العادة السرية على الحيوان المنوي ليس اثرا كبيرا، وان شاء الله تعالى لن تتاثر قوتك على الانجاب ابدا، والعلاج الرئيسي بعد التوبة والتوقف هو ان تحاول ان تثبت هذه التوبة، وذلك بان تدرك ان الحياة فيها اشياء اجمل يمكن ان يدمنها الانسان، وان تنطلق بنفسك فكريا وذهنيا لتكون مبدعا في دراستك وفي مهاراتك الاجتماعية، وفي تواصلك، وفي حرصك على دينك وعقيدتك؛ هذا ايها الفاضل الكريم يعوضك عن كل ما فاتك.

وهنالك علاج اساسي جدا نصحك به الاخ الدكتور ابراهيم، وهو ممارسة الرياضة.

الرياضة اتضح الان وبما يحدث من تغيرات بيولوجية وكيميائية على مستوى مكونات الموصلات العصبية في الدماغ، هذه التغيرات ذات اثر ووقع ايجابي جدا، اولا لتحسين التركيز، لزوال الالام الجسدية، وحتى الطقطقة التي توجد في مفاصلك ان شاء الله سوف تنتهي تماما، فارجو ان تقوم ببرامج رياضية يومية، وتلتزم بذلك التزاما قاطعا، وسوف تجد ان التحسن قد بدا في كل المرافق، التحسن المعنوي، التحسن الجسدي، التركيز، وهذا امر اساسي جدا.

ولابد ايضا ان تاخذ قسطا كافيا من الراحة؛ لان هذا يحسن من التركيز. قراءة القران بتدبر وتمعن وتؤدة تحسن من التركيز. التواصل الثقافي، الجلوس مع اهل العلم والمعرفة، هذا كله ان شاء الله يكون فيه خير كثير لك، ويفيدك ان شاء الله تعالى.

اريدك ايضا ان تمارس تمارين الاسترخاء، هذه ان شاء الله سوف تزيل من تخوفك حول صوت التنفس وما يحدث لك من ضيق.
تمارين الاسترخاء متعددة جدا، منها طريقة تعرف بطريقة جاكبسون، ارجو ان تتدرب عليها، ويمكنك ان تتصفح احد المواقع على الانترنت لتتعلم كيفية ممارسة هذا النوع من التمارين الاسترخائية.

انا سعيد جدا حقيقة على اقلاعك عن ممارسة هذه العادة، وابشرك ان عملية الترميم والترميم الكامل سوف تحدث ان شاء الله تعالى، واسال الله لك العافية، ولك الشكر والتقدير، وانت لست في حاجة لاي علاج دوائي.

السابق
مواضيع انشاء بالانجليزية حول الانترنت
التالي
صور باقة ورد