افضل مواضيع جميلة بالصور

كيفية استعمال كلوريد الامونيوم لمعالجة تعرق الوجه

فرط التعرق (Hyperhidrosis) هو افراز كمية كبيرة من العرق تزيد عما يحتاج الجسم الى افرازه من اجل المحافظة على توازن درجة حرارة الجسم. هذه الحالة تنشا، بشكل عام، في مرحلة الطفولة او في مرحلة البلوغ، الا انها قد تظهر، ايضا، في اية مرحلة من مراحل العمر. تتاثر جميع اجزاء الجسم بهذه الظاهرة، الا انها اكثر بروزا في منطقة كفي اليدين والقدمين والابطين. يظهر فرط التعرق في ثلاث حالات: عامة، موضعية وكردة فعل عاطفية (تصاب بها، خاصة، كفتا اليدين والقدمين والابطان).
يتراوح معدل انتشار هذه الظاهرة بين 1% الى 6% بين المراهقين البالغين في العالم الغربي. ولا يوجد فرق بين الرجال والنساء في نسبة الاصابة بفرط التعرق.
فرط التعرق العام قد ينشا ويتطور نتيجة لسبب غير معروف، او لاحد الاسباب التالية:
خلل في الجهاز العصبي المستقل (Autonomic nervous system).
امراض استقلابية (ايضية – Metabolic)، مثل فرط الغدة الدرقية (Hyperthyroidism)، مرض السكري (Diabetes)، مرض النقرس (Gout) وسن الاياس (“سن الياس” – Menopause) عند النساء.
امراض الحمى.
تناول بعض الادوية، مثل حاصرات مستقبلات بيتا (بروبرانولول – Propranolol) ، فيزوستيجمين (Physostigmine)، بيلوكاربين (Pilocarpine) ومضادات الاكتئاب الثلاثية الحلقات (Tricyclic antidepressants).
تناول المشروبات الكحولية.
امراض ورمية، مثل مرض لمفومة هودجكين (Hodgkin’s lymphoma) او ورم القواتم (Pheochromocytoma).
قد ينشا فرط التعرق الموضعي ويتفاقم نتيجة ل:
رد فعل نفسي يؤثر، عادة، على اكف اليدين والقدمين وعلى الابطين، دون التاثير على باقي اعضاء الجسم.
حدوث تشويشات في الجهاز العصبي الودي (Sympathetic nervous system)، المسؤول عن افراز العرق في مكان محدد في الجسم.
حدوث تشويشات في عدد، او في جزء، من غدد التعرق، لوحدة من مساحة الجلد، على سطح الجسم.
اوعية دموية غير سليمة.
تشخيص فرط التعرق
من الضروري توجيه الاستيضاح وفقا لمدى انتشار فرط التعرق. فيما يلي الفحوصات التي من الممكن ان تشملها عملية الاستيضاح لمعرفة سبب هذه الظاهرة: فحص اداء الغدة الدرقيه، مستوى السكر في الدم بعد الصوم، نواتج التحلل الناجمة عن تفعيل الجهاز العصبي الودي في البول، درجة حموضة البول في الدم، اختبار توبركولين للكشف عن تعرض سابق لمرض السل (Tuberculosis) وتصوير الاشعة لمنطقة القفص الصدري.
اقرا المزيد في موقع ويب طب : فرط التعرق،علاج فرط التعرق http://www.webteb.com/family/diseases/%D9%81%D8%B1%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%82#ixzz3QJPeymcJ

السابق
ستدعوك بلا شك
التالي
تعبير عن نفسك