افضل مواضيع جميلة بالصور

منتجات بيوديرما والحوامل

 

السؤال

اود ان استفسر عن: كم من الوقت الذي يجب ان تنهض المراة من فراشها بعد الجماع؟ وهل يجب ان تظل رافعة قدميها وواضعة وسادة تحت ظهرها ام ماذا؟ وهل اذا اغتسلت المراة بعد مرور نصف ساعة بالماء بهذا تقتل الحيوانات المنوية، ولم تعد لها فائدة ام لا يؤثر الماء على ذلك؟ ومتى يجب الاغتسال؟

هل استخدام غسولا طبيا مثل سيتيال مثلا باستمرار، ولكنه مخفف بالماء يضر بالمراة ويؤثر على نسبة الحمل ام انه يستخدم بعد انتهاء البريود لمدة ثلاثة ايام لازالة اي رواسب للبريود او وجود الروائح، ولا يستخدم مرة اخرى؟

وهل استخدام حجر المسك من (عبد الصمد القرشي) بوضعه في ماء الورد خطر لوجود ماء الورد عندما يمسح به من الداخل بعد انتهاء البريود، وكيفية استخدامه حتى يذوب لانه حجر، وليس بودرة؟

وهل فعلا منتجات بيوديرما اوبجيكتيف تساعد على تفتيح المناطق، وخصوصا المنطقة الحساسة، وهل لها ضرر اذا استخدمته اثناء الحمل، او وقت استنظار المراة للحمل؟ وهل يوجد نصائح لي بخصوص استنظار المراة للحمل؟

الاجابة
.

فلا داعي لبقاء المراة في السرير بعد حدوث الجماع, ويمكنها النهوض مباشرة ان ارادت ذلك, كذلك لا داعي لوضع وسادة تحت الاليتين، ولا لرفع الساقين، ولا اي شيء من هذا القبيل, فكل هذه الاجراءات لا تزيد من نسبة حدوث الحمل على الاطلاق, ولم تظهر الدراسات اي فائدة لها.

ولكونها اجراءات لا تضر ولا تنفع, فيمكن للسيدة اتباعها ان شاءت, فقد يشعرها هذا براحة نفسية على الاقل, بانها فعلت ما بوسعها للمساعدة في حدوث الحمل.

ان الحيوانات المنوية سريعة الحركة, وبمجرد قذفها بالمهبل تسبح، وتصل الى داخل الرحم بسرعة فائقة, مهما كانت وضعية المراة.

ويمكن للمراة ان تغتسل بعد الجماع فورا ان ارادت, ولن يؤثر هذا على نسبة الحمل, ولن يقتل الحيوانات المنوية.

ولكن ايضا ان شعرت بان تاخير الغسل سيجعلها ترتاح نفسيا, فلا باس من تاخيره على الا يتم تضييع وقت الصلاة القادمة.

ولا ننصح مطلقا بالغسولات, وحتى الغسولات الطبية, فانها تستخدم فقط في الحالات الضرورية جدا، وعند وجود حاجة ماسة لها.

اما الاستعمال من اجل التنظيف الروتيني، فهذا امر ضار جدا, لانه سيؤدي الى تغيير في كيميائية المهبل وحموضته, فيساعد على حدوث الالتهابات.

كما ان الغسولات- وحتى الطبية منها – هي عامل يؤثر على حركة النطاف، ويؤخر الحمل, فيجب عدم استخدامها على الاطلاق عند من ترغب بالحمل.

ان المهبل ينظف نفسه بنفسه, وذلك عن طريق الافرازات المستمرة, وعن طريق وجود حموضة معينة في جوفه تقوم بقتل البكتيريا الضارة, كما ان خلاياه تتجدد باستمرار.

لذلك اكرر لك – يا عزيزتي- لا داعي لاستخدام اي غسولات، او اي مطهرات، او معطرات, لا بعد الجماع ولا بعد الدورة الشهرية, بما في ذلك حجر المسك, حتى لو كانت تباع في المحلات الراقية.

وبالنسبة لتفتيح المنطقة التناسلية فهذا امر غير عملي؛ لان هذه المناطق هي وبشكل خلقي تكون اغمق من باقي مناطق الجسد, حيث ان الجلد فيها غني جدا بالصبغة, والمبيضات لن تعطي النتيجة المرجوة منها في تلك المنطقة, وتاثيرها -ان حدث- سيكون غير ملحوظ, وسيزول بعد ايقاف الكريم, كما ان هذه الكريمات قد تسبب الحساسية والاكزيما مما قد يسبب مشكلة لم تكن موجودة اصلا, وبالتالي سيزداد التصبغ وتحدث نتائج عكسية, -لا قدر الله-.

السابق
انمي death note من العاشق
التالي
رواية على ضفاف الشوق