افضل مواضيع جميلة بالصور

فوائد القهوه

 

 

 

 

 

القهوة من اكثر المشروبات الساخنة المفضلة للكثيريين وخاصة في الصباح فهي ذو الرائحة والنكهة المميزة ، تشتهر القهوة بشكل كبير في البلدان الاسوية خاصة ، ويعتقد لذى غالبية الناس ان شرب القهوة مضر بالصحة . لذلك ندعوك لتتعرف على اهم 10 اسباب تجعلك تشرب القهوة بكل حب :

1- تحسن القهوة صحة الاوعية الدموية تزيد القهوة من انتاج اكسيد النيتريك في البطانة ( الطبقة الرقيقة من الخلايا التي تبطن السطح الداخلي للاوعية الدموية، مما تحسن من قوة العضلات في الاوعية الدموية ) ، شرب القهوة التي تحتوي على الكافيين يزيد على المدى القصير من ضغط الدم الحاد وخاصة اذا شربت كميات كبيرة جدا منه  ، ولكن ضغط الدم يعود مرة اخرى لوضعه الطبيعي عندما تكون القهوة بدون كافيين . ولقد اثبتت الدراسات المختلفة ان 8 اسابيع من شرب القهوة يقلل من القراءات المرتفعة لضغط الدم بشكل ملحوظ .

2- تحسن القهوة مستوى الكولسترول في الدم تعتبر القهوة مثل الشاي ، يحتوى على الكثير من المواد المضادة للاكسدة والتي تساعد في تحسين مستوى الكولسترول في الدم ، و بالتالي تساعد في الحماية من امراض القلب .

3- تحسن القهوة من ردود الافعال افاد عدد كبير من المدربين الرياضيين بان استخدام الكافيين في القهوة يساعد في تحسين المهارات في اي رياضة تمارس  وخاصة عندما يكون اللاعبين محرومين من النوم .

4. القهوة تقلل من خطر الاصابة بسرطان الكبد وتليف الكبد القهوة تحتوي على مادة تعرف باسم Praxanthine. تؤدي الى ابطاء هذه المادة الكيميائية اسفل نمو انسجة الخلايا في سرطان الكبد وتليف الكبد .

5. القهوة تقلل من خطر السكري القهوة لها تاثير كابح بشكل خاص على hIAPP السامة (اميلويد جزيرة الانسان ببتيد)  الذي تم العثور عليه عادة في البنكرياس. تم العثور على هذا hIAPP في الاشخاص الذين يعانون من السكري من النوع الثاني.

6. القهوة تمنع مرض باركنسون وقد وجد الباحثون ان استهلاك اكواب من القهوة يوميا يقلل من معدلات الاصابة بمرض باركنسون. وهو مرض  يؤدي الى خلل و اضطرابات بداخل النظام الحركي للانسان ،  ولاذي ينتج عنه خسارة خلايا الدماغ .

7. القهوة تمنع تسوس الاسنان مادة تسمى العفص في القهوة تقلل من تشكيل الرواسب . وبالتاكيد  يمنع الشخص من وجود تجاويف في الاسنان. شرب القهوة يقلل ايضا من نمو البكتيريا مثل المكورات العقدية التي تعتبر مسؤولة عن اضمحلال الاسنان .

8. القهوة تمنع الصداع تؤثر القهوة على الاعصاب في الدماغ حيث يساعد في تقليل حجم الاوعية الدموية وبالتالي فان شرب القهوة في المراحل  المبكرة من الصداع يقلل من فرص حدوث الصداع الشديد. كمان ان تناول القهوة يقي من الاكتئاب لدى النساء .

9. القهوة تقلل من الشعور بالتعب والالم استهلاك القهوة التي تحتوي على الكافيين قبل ساعة من التمارين الرياضية القاسية قد يساعد في منع الشعور بالتعب  . الكافيين في القهوة تحتوى على  مادة كيميائية تسمى الادينوزين التي تنشط مستقبلات الالم في الخلايا.

10. القهوة تحافظ على البشرة صحية ويعتقد ان القهوة تساعد في الحفاظ على صحة الجلد. ومن المعروف ان المواد المضادة للاكسدة لمنع سرطان الجلد والامراض المرتبطة بسرطان الجلد. القهوة تساعد في التخلص من الجذور الحرة في الجلد. وهذا يقلل من ظهور المشاكل ذات الصلة بالجلد مثل حب الشباب والاكزيما.

 

السابق
بيجامات شتوى للعرايس
التالي
دواء مزيل للقلق