افضل مواضيع جميلة بالصور

البقع البيضاء فى الجسم

السعفة او التينيا متعددة الالوان (مبوقشة الالوان): كثيرا ما تظهر على الرقبة والصدر والظهر بقع صغيرة داكنة او بيضاء اللون وتكون حدودها واضحة بدقة، وغير منتظمة. وغالبا ما تكون هذه البقع هي التهابات السعفة متعددة الالوان, التي لا تثير الحكة عادة، وقد يغطيها القشر بعض الشيء. والسعفة المتعددة الالوان هي التهاب فطري بسيط ليست لها اهمية طبية.

 

المعالجة:
– يمكن تحضير كريم من الكبريت والفازلين (مقدار واحد من الكبريت مع 10 مقادير من الفازلين) نضع الكريم على البقع يوميا الى ان تزول. نواصل العلاج مدة اسبوع اخر بعد الشفاء. او يمكن استعمال اي مرهم ضد الفطريات.
– اما ثيوسلفات الصوديوم (وهو مادة تستخدم في تظهير الصور الفوتوغرافية) فمفعوله افضل: نذوب مقدار ملعقة كبيرة من ثيوسلفات الصوديوم في كوب من الماء وندهن به القسم الاعلى من الجسم, ثم نفرك الجلد بقطنة مبللة بالخل. نغسل الجلد بالماء بعد 15 دقيقة .
– وللوقاية من عودة هذه البقع مرة اخرى، قد نضطر الى تكرار المعالجة اكثر من مرة كل اسبوعين.
– ويمكن ايضا استخدام المراهم التجارية الجاهزة مثل: سلسين او السيلينيوم سلفايد او مرهم وتفيلدز.

 

وهناك نوع اخر من البقع الصغيرة البيضاء التي تظهر على خدود الاطفال اصحاب البشرة الداكنة والذين يقضون وقتا طويلا في الشمس. وتكون حدود هذا النوع من البقع اقل وضوحا وتحديدا . وهي ليست معدية ولا خطرة. وتزول مع الوقت عندما يكبر الطفل، من دون علاج. تجنبوا الصابون الكاوي وادهنوا البقع بالزيوت. لا حاجة لاي علاج اخر.

وخلافا لما يعتقده الناس فان هذه البقع لا تدل على فقر الدم, وهي لا تزول بتناول “المقويات” والفيتامينات. ان البقع التي تظهر على الوجه فقط لا تحتاج الى اي معالجة.

تحذير: احيانا ، قد تكون البقر الباهتة دليلا على الاصابة المبكرة بالجذام. ولا تكون بقع الجذام بيضاء بشكل كامل وتكون فقدت الاحساس (او يقل الاحساس فيها مقارنة بالمناطق الاخرى من البشرة) عند وخزها بالابرة. واذا كان الجذام شائعا في منطقتكم فينبغي فحص الطفل.

 

  • علاج البقع البيضاء في الجسم
السابق
تردد قناة ابوظبي لهذا العام
التالي
خلفيات بلاك بيري من لستتي روعة