افضل مواضيع جميلة بالصور

تنميل في راسي ولا اري جيدا

اعراض بسيطة تقودكم لاكتشاف امراض خطيرة

بعض الاعراض البسيطة يتهاون بها الكثيرون ولا يعيرونها اهتماما في حين انها تنبيه من الجسم ببداية مرض ما هذه الاعراض يعتمدها الاخصائيون كدليل في التشخيص.. وبداية ظهور الامراض تكون من خلال هذه العلامات التي ان اغفلنا علاجها تتطور وتفرز ظهور حالات معقدة لذلك فان التقصي عن هذه الاعراض والبحث عن اسبابها وسبل علاجها يشكل خطوة وقائية هامة لصحة الجسم
هذه العلامات الاولية كثيرة ولا يمكن حصرها وبعضها اكثر تداولا من ذلك الدوخة، الوهن، اوجاع الراس المتواصلة، اصفرار الوجه، تنميل اليدين، اوجاع الصدر وغيرها من الاعراض التي يعتبرها الاخصائيون علامة خطر وانذار وتهديدا فعليا للصحة.
التنميل في الاطراف
اهم هذه الاعراض حدثنا عنها الدكتور انور الرياحي اخصائي في الطب العام هي التنميل في الاطراف والتنميل هو اول علامات ظهور امراض القلب وخاصة الذبحة الصدرية وهذه الذبحة تتمثل اعراضها في ظهور اوجاع في الصدر واوجاع في الفك السفلي الى جانب الضيق في التنفس لذلك من الضروري الاسراع باستشارة الطبيب في حالة الشعور باحد هذه الاعراض للتاكد من ان الالم يتعلق بامكانية حدوث ذبحة صدرية ام لا.. بعض الامراض العصبية تظهر اولى اعراضها تمهيدا للمرض مثل حدوث اعاقة في الوجه Paralésie façiale وهذه الحالة لها ارتباط بامتداد عروق الراس ويمكن ان يصاب بها الاشخاص الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع او من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وتبدا اعراضها بظهور اوجاع في الراس وتنميل في اليدين والاطراف كما قد تظهر في شكل اضطراب في السمع او اضطراب في البصر او فقدان جزئي للنطق او حدوث اضطرابات فيه.
خروج الدم
علامات اخرى لها علاقة بامراض قد تظهر لاحقا ايضا الكحة المزمنة والتي تكون فيها افرازات من الدم وهذه الاعراض قد تكون خطيرة وتعكس وجود مشاكل في الجهاز التنفسي كالالتهابات في القصبات الهوائية وهذا ينتج عن اهمال العلاج او نتيجة الاصابة بامراض جرثومية وهذه الاخيرة منتشرة بكثرة وتسبب قلقا كبيرا في التنفس.
اما خروج الدم من «المؤخرة» فهو بالنسبة للذين يعانون من «العذر» لا يثير خوفا كبيرا اذ غالبا ما يعتبرون هذا الدم ناتج عن «العذر» وانتفاخها ولكن هذه الاعراض ليست ضرورة مرتبطة بالعذر اذ يمكن ان تكون اشارة لوجود التهابات في القولون وهي من الامراض الخطيرة التي لا يجب التهاون بها.
امراض الكبد
الاصفرار الملحوظ لبياض العين بدوره من الاعراض التمهيدية لوجود مرض في الجسم وهذا الاصفرار يحيل الى مشاكل في الكبد او يمكن ان يكون نتيجة حدوث تسمم من تناول الادوية والاصفرار في البشرة او الوجه او بياض العين يعني اليا وجود امراض في الكبد او اصابة شديدة بفقر الدم ونقص الحديد وهي من العلامات الواجب عدم اهمال علاجها.
الكثير من النساء يعانين من «لهثة» شديدة عند الصعود في الدرج او عند القيام بمجهود كبير وهذه اللهثة هي علامة عن وجود فقر الدم او مشاكل في الجهاز التنفسي ولكنها في حالات اخطر لها علاقة بامراض القلب وينصح الاخصائي في صورة تفاقم اللهثة عند القيام بمجهود باجراء الفحص الطبي باعتباره ضروريا لتفادي الحالات الخطيرة.
زغللة في العينين
الزغللة في العينين في حالات خطيرة تكون علامة دالة على وجود مرض خبيث اذا كانت مصحوبة ببعض الاعراض الاخرى وفي مثل هذه الحالة لابد من ايلائها العناية وفي الحالات العادية هي علامة على وجود انسداد في القنال الرابط بين الانف والعينين او علامة على الاصابة بامراض فيروسية وبالنسبة لاوجاع الراس اذا كانت مزمنة فهذا يدل على وجود التهاب في الجيوب الانفية او التهابات في الاذنين او نقص في البصر.
تشقق الاظافر والشفتين
غالبا ما ننسب تشقق الاظافر والشفتين الى حالة الطقس المتغيرة ونعتبرها من التاثيرات الطبيعية للبرودة ولكن مثل هذه الاعراض ليست ضرورة مرتبطة بالطقس فتشقق الاظافر مثلا يدل على فقر الدم وكذلك وجود نسبة بياض كبيرة فيهما اما تشقق الشفتين فيدل على افتقار الجسم للفيتامينات والحديد وهذا الافتقار يمكن ان نكتشفه كذلك من التساقط المفرط للشعر.
اما امراض الروماتيزم ووجود ارضية للاصابة بها يمكن ان نكتشفه من خلال تورم المفاصل واحمرارهما او كذلك احمرار وتورم الاصابع.. كل هذه الاعراض تساعدنا على الوقاية من الكثير من الامراض اذا ما اخذناها بعين الاعتبار واسرعنا بالعلاج فالاعراض البسيطة قد تتحول الى اعراض اخطر

  • اعاني من تنميل الشفتين و ماحولها
السابق
قصات شعر للمدرسه ايش اللي
التالي
كفارة الكفر