افضل مواضيع جميلة بالصور

اشعة الموت

 

• كيف تسرب سر احدث اسلحة الاشعة الى عصابة رهيبة ؟
• فى اية بقعة من الشرق الاوسط تختفى هذه العصابة ؟
• هل تكفى ثلاثة ايام فقط ، لان يجد (نور) افراد العصابة قبل ان يدمروا العالم ؟

نبيل فاروق هو كاتب مصري من اشهر الكتاب العرب في ادب البوليسي والخيال العلمي ويعتبر من الرواد في هذا المجال على الصعيد العربي. له مجموعة كبيرة من القصص تصدرها المؤسسة العربية الحديثة في شكل كتب جيب. قدم عدة سلاسل قصصية من اشهرها ملف المستقبل، ورجل المستحيل، وكوكتيل 2000. لاقت قصصه نجاحا كبيرا في العالم العربي، خاصة عند الشباب والمراهقين.

بدا نبيل فاروق اهتمامه بالقراءة منذ طفولته، حيث كان يقرا كثيرا، وكان والده يشجعه على ذلك. بدا محاولات الكتابة في المدرسة الاعدادية. وانضم الى جماعة الصحافة والتصوير والتمثيل المسرحي في المدرسة الثانوية. قبل تخرجه من كلية الطب بعام واحد حصل على جائزة من قصر ثقافة (طنطا) عن قصة (النبوءة)، وذلك في عام 1979، والتي اصبحت فيما بعد القصة الاولى في سلسلة كوكتيل 2000. بداية التحول الجذري في مسيرة نبيل فاروق الادبية كانت في عام 1984 عندما اشترك بمسابقة لدى المؤسسة العربية الحديثة بجمهورية مصر العربية وفاز بجائزتها عن قصته اشعة الموت والتي نشرت في العام التالي كاول عدد من سلسلة ملف المستقبل. وفي تلك الفترة ايضا، كانت علاقة نبيل فاروق بادارة المخابرات المصرية قد توطدت بشكل ما، مما سمح له بمقابلة ضابط مخابرات مصري، استوحى واقتبس منه شخصية (ادهم صبري) في سلسلة رجل المستحيل التي عرفت نجاحا كبيرا في العالم العربي.

في شهر اكتوبر من عام 1998، فاز الدكتور نبيل فاروق بالجائزة الاولى في مهرجان ذكرى حرب اكتوبر عن قصة (جاسوس سيناء: اصغر جاسوس في العالم). ومؤخرا، قام قسم دراسات الشرق الاوسط في جامعة فرجينيا الامريكية بانشاء موقع خاص للدكتور نبيل فاروق والذي اعتبره المتخصصون احد افضل الكتاب في الشرق الاوسط. نبيل فاروق يكتب صفحتين بشكل شهرى بمجلة الشباب القومية (مملوكة لمؤسسة الاهرام الصحفية الحكومية) منذ اكثر من 10 سنوات كما يكتب بشكل اسبوعى بجريدة الدستور (المصرية-مستقلة-ليبرالية) الاصدار الثاني، على الرغم انه كان مادة للنقد الممتزج نوعا بالسخرية باحد اعداد جريدة الدستور الاصدار الاول في حقبة تسعينات القرن العشرين.

له مشاركات مثيرة للاهتمام في اكثر من مجلة ودورية عربية، نذكر منها مجلة (الاسرة العصرية) ومجلة (الشباب) وملحق (صبيان وبنات) الذي يصدر مع صحيفة (اخبار اليوم)، ومجلة (باسم). وتتنوع هذه المشاركات ما بين الحلقات المسلسلة لخفايا عالم المخابرات وقصصه الحقيقية، وصولا الى المقالات العلمية بشتى مجالاتها، لكنها جميعا تشترك في اسلوب الكاتب المشوق وصياغته المتقنة لها. ولد نبيل فاروق رمضان في 9 فبراير من عام 1956 في مدينة طنطا المصرية، حيث نشا

السابق
فرق كورية بنات
التالي
رمزيات الخليج