افضل مواضيع جميلة بالصور

تقشير البشرة بالفراولة

 

اقنعة فراولة للتقشير.. واخرى للتغذية

غني بمضادات الاكسدة والفيتامينات التي ترمم البشرة وتعيد اليها رونقها

 

قد يكون فصل الشتاء ببرده القاسي وطقسه المتقلب قد انتهى، لكن من الممكن ان اثاره لا تزال بادية على بشرتك الباهتة او الجافة، لكن لا تقلقي، فكل ما في الاجواء الان يتنفس جمالا واشراقا وتفتحا، الامر الذي لا بد وان ينعكس عليك انت ايضا. كل ما عليك هو ان لا تعتمدي على الطبيعة وحدها لترميم بشرك وتحسينها، وان تعرفي كيف تستغلين الطقس وتفتح الورود والفواكه لتغذيتها.

من خيرات الربيع التي يمكن ان تساعدك كثيرا على التخلص مما خلفه البرد على محياك، الفراولة التي تنتشر في الاسواق مع بداية هذا الموسم. تقول خبيرة التجميل نانيس سليم ان اطلاق البعض على الفراولة اسم «فاكهة الحب» لم يات من فراغ، فهي تحتوي على الكثير من الفوائد للجسم، كما اثبتت الدراسات الطبية فوائدها على البشرة لاحتوائها على مضادات الاكسدة ومقاومتها لعوامل التلوث الجوية، الامر الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة، بل ان بذورها الدقيقة تساعد على ازالة الخلايا الميتة عندما نقوم بفركها بالبشرة لانها تقوم بدور التقشير، هذا عدا عن مفعولها السريع على المسام ومقاومة التجاعيد. وتؤكد نانيس ان قناع الفراولة يتناسب مع جميع انواع البشرة، ولكن باختلاف طرق تحضيره.

* قناع لاشراق البشرة الدهنية والمختلطة ثمار الفراولة ذات تاثير حمضي على البشرة، ولذلك فهي ملائمة لذوات البشرة الدهنية على وجه الخصوص. من اهم خصائص هذا القناع انه يعمل على انقباض المسام، ويقلل من افرازات البشرة الدهنية، كما يساعد على تغذية الخلايا وامدادها بالاملاح المعدنية النادرة والفيتامينات الضرورية. وهذا كله يضفي نضارة على بشرتك وينشط الدورة الدموية، مما يضفي على بشرتك رونقا ويعيد لها الحيوية.

* المكونات وطريقة الاعداد:

– 10 حبات فراولة.

– ملعقتان ماء ورد.

– 10 قطرات ليمون.

– قشر ليمونة مبشور.

نقوم بهرس الفراولة واضافة ماء الورد وقطرات الليمون وبشر قشر الليمونة ونضعه في الثلاجة لمدة ساعة وبعدها نقوم بفرده على البشرة. يترك لمدة 30 دقيقة على البشرة مع تجنب الاقتراب من العينين، ويزال عن طريق الفرك لتنشط الخلايا وازالة الجلد الميت.

* قناع الفراولة الناضجة لمقاومة التجاعيد تقول خبيرة التجميل نانيس سليم ان الفراولة تحتوي على نسبة عالية من فيتامين «سي» (C) المعروف بمقاومته العالية للاكسدة وقدرته على الحفاظ على صحة الخلايا والانسجة، حيث يمنحها المرونة المطلوبة ويقيها من التجاعيد في مراحل العمر المختلفة.

* المكونات وطريقة الاعداد:

– 10 حبات فراولة ناضجة تغسل جيدا.

– 10 قطرات من زيت الكاموميل.

– ملعقتان كبيرتان من الحليب البارد.

– ملعقة زبادي.

تهرس الفراولة الناضجة ويضاف اليها الحليب والزبادي وتضرب في الخلاط حتى يتحول الى خليط كريمي، ثم يضاف اليها قطرات زيت الكاموميل وتحفظ في الثلاجة في اناء محكم الغلق، وتستخدم ليلا يوما بعد يوم.

* قناع الفراولة للبشرة الجافة تنصح نانيس ذوات البشرة الجافة باستخدام هذا القناع مرتين في الاسبوع، مؤكدة ان النتيجة تظهر بعد الاسبوع الاول، لاحتواء ثمار الفراولة على عدد من الاملاح الطبيعية التي تساعد على امداد البشرة بما ينقصها من هذه العناصر، وبخاصة مع خلطها ببياض البيض.

* المكونات وطريقة الاعداد:

– 10 حبات فراولة.

– بياض بيضة واحدة.

– نصف ملعقة جلسرين «طبي».

تهرس الفراولة وبياض البيضة جيدا حتى تميل الى اللون الابيض ويضاف الجلسرين ويفرد على الوجه، وعندما يبدا القناع في التماسك يشطف بماء بارد ثم يمسح الوجه بقطعة قطن مغموسة في ماء الورد.

* قناع لتجديد الخلايا وازالة اثار البثور «يناسب جميع انواع البشرة» – كوب صغير من حبات الفراولة.

– 4 ملاعق كبيرة من عسل النحل.

– 10 قطرات زيت لوز حلو ليلائم جميع انواع البشرة.

– قطرتان من زيت الزعتر (لتطهير البشرة).

تخلط جميع المقادير يدويا حتى تتجانس تماما، ثم تحفظ داخل اناء محكم الغلق في الثلاجة لمدة يوم كامل قبل فرده على بشرة نظيفة. تترك على الوجه لمدة 30 دقيقة وتشطف بماء فاتر، ويحفظ باقي الخليط في الثلاجة للاستخدام بشكل يومي لمدة اسبوع، كحد اقصى، لانه يفقد صلاحيته بعد ذلك. وتنصح نانيس سليم المصابات بالحساسية بتناول ثمار الفراولة عوضا عن استخدام هذه الوصفات.

السابق
اعراض الحمل الاسبوع التاسع
التالي
الالوان الرائجه لعام 2024