افضل مواضيع جميلة بالصور

10 اسرار لاستخدام احمر الشفاه بمهارة


للحصول على شفاه جذابة هناك العديد من الخطوات ولكن اهمها على الاطلاق استخدام احمر الشفاه المناسب لها سواء من حيث التركيبة او اللون.

خبراء التجميل يقدمون عشرة اسرار اساسية لاستخدام احمر الشفاه بمهارة.. اكتشفيها وتاكدي بعدها انك ستحصلين على شفاه ممتلئة وغنية وجذابة.

1- جددي حيوية شفتيك

الجلد الميت المتراكم على الشفاه يفسد مظهر شفتيك ويبرز بشكل واضح عند وضع احمر الشفاه، لذا احرصي على استخدام مقشر طبيعي لشفتيك مرة او مرتين اسبوعيا لازالة الخلايا المتراكمة وتنشيط الدورة الدموية بها ولتظل صحية. ويمكنك تنفيذ مقشر طبيعي بمزج القليل من السكر مع زيت اللون.

2- تجنبي احمر الشفاه اللامع

لمعان احمر الشفاه بشكل زائد دليل على رخص ثمنه وردائته. اختاري دوما احمر شفاه بملمس كريمي خاليا من الاصباغ المعدنية واللمعان الزائد عن الحد.

3- اختاري لونا يناسب لون شفتيك

عندما تختارين لون احمر الشفاه وبالاخص الالوان الزاهية، اختاريها بما يناسب لون شفتيك وليس لون بشرتك، للشفاه الفاتحة، اختاري الاحمر الكرز ( الفاتح ) او الخوخي. اما الشفاه التى يميل لونها للاحمر فسيناسبها الفوشيا والبرتقالي ولون التوت الاحمر، وبالنسبة للشفاه الداكنة، فتلائمها الدرجات الداكنة من الاحمر والخوخي.

4- اللون المحايد يجب ان يلائم لون البشرة

الالوان المحايدة يجب ان تكون ملائمة للون بشرتك بحيث تكون افتح قليلا او اغمق بدرجتين، ومن الافضل في حالة ان كانت بشرتك فاتحة اللون ان تختاري اللون به مسحة من الوردي مثل احمر شفاه بيربري Beauty Lip Cover in Nude Rose، اما اذا كان لون بشرتك داكنا، فالالوان الرملية هي الافضل مثل احمر شفاه كوفر جيرل LipPerfection Lipcolor in Delish.

5- تجنبي لوك مصاصي الدماء

الوان احمر الشفاه القاتمة كالازرق او الاسود قد تتسبب فى تشويه مظهرك بدلا تجميله وتعطيك فى اغلب الاحيان لوك اقرب ما يكون لمصاصى الدماء، لذا من الافضل ان تبحثي عن الالوان القائمة على الاحمر التوتى.

6- ابدئي من منتضف الشفاه

افضل طريقة لوضع احمر الشفاه، هى البدء بتمريره عند منتصف كل من الشفاه السفلى والعليا ثم توزيعه على الحواف بتدليك الشفتين ببعضهما. تجنبي وضع الاحمر مباشرة على الحواف حتى لا تخطئ التقدير ويبعد عن خط تحديد الشفاه فتبدو الشفاه وكانها ملطخة.

7- لا تبالغي فى وضع الاحمر

اذا كنت تميلين للالوان القوية الصريحة، لا تفرطي فى وضعها على شفتيك حتى لا تبدو شاذة ومبالغا فيها وتفسد جمالك. ضعي القليل منها على منتصف الشفاه السفلي ثم استخدمي شفتيك واصبع يديك الاصغر لتوزيعها على باقي اجزاء الفم.

8- خففي الحواف

احرصي دائما بعد وضع اللون على تخفيفه عند الاطراف ليبدو طبيعا. فالشفاه بطبيعتها يكون لونها افتح قليلا فى الجوانب.

9- ليدوم احمر الشفاه طويلا

افضل حيلة لجعل احمر الشفاه يدوم لاطول فترة ممكنة هي وضع طبقة اولى على شفتيك ومسحها بمنديل ورقي ثم وضع طبقة اخري.

ولتضمني عدم سيلان احمر الشفاه سريعا، قومي بوضع طبقة خفيفة من بودة الوجه على شفتيك قبل وضع احمر الشفاه.

10- اسرار تحديد الشفاه

اقلام التحديد تعزز جمال شفتيك وتمنحهما مظهرا ممتلئا جذابا اذا تم اختيارها بشكل صحيح:

– لا ترسمي شفتيك اكبر من حجمهما بكثير لان هذه الطريقة تظهر ان التحديد غير طبيعي . واختاري لون التحديد قريبا جدا من لون بشرتك ليس من لون احمر الشفاه، حتى لا يبدو اثره.

– لا تستخدمي قلم تحديد شفاه جافا, بل احرصي ان يكون ناعما حتى تحصلي علي خط رفيع انسيابي وليس متقطعا.

– اذا كنت لا تتقنين تحديد شفتيك, فابدئي برسم نقاط رئيسية ثم اوصلي هذه النقاط ببعض, الى ان تحترفي الرسم بدون هذه النقاط.

– احرصي علي ترطيب شفتيك قبل تحديدهما,لان الشفاه الجافة غالبا ما تحصل علي تحديد شفاه غير منتظم.

السابق
شال تريكو روعة
التالي
طريقة عمل ميك اب فرنسي