افضل مواضيع جميلة بالصور

السيلوليت اسبابه وعلاجه

اليك.. علاج السيلوليت «وانت في بيتك»

 

 

السيلوليت مشكلة تؤرق الكثير من النساء، حيث انها تنتشر في اماكن متفرقة في الجسم خاصة في منطقة الفخذين، وبحسب احصاءات حديثة يوجد السيلوليت لدى حوالي 80% من السيدات فوق سن العشرين، ويتكون نتيجة تجمع الخلايا الدهنية وتوزعها على شكل خيوط رفيعة في مظهر السيلوليت غير متساو (متعرج)، ويزداد اتساع الفجوات بين مجموعات الخلايا الدهنية.

مؤخرا توافرت علاجات السيلوليت لدى الكثير من اطباء الجلدية بواسطة الجراحة، والان اصبح علاجها اسهل بالليزر لكنه مكلف، لذلك يمكنك الاستغناء عن هذه الطرق في العلاج وتوفري ايضا ذهابك الى الطبيب وتتبعي تلك الوصفات المنزلية الفعالة في علاج السيلوليت.

اسباب ظهور السيلوليت

اهمها انتاج هرموني الاستروجين والبروجستون المسؤولان عن تراكم الدهون وانتاج خلايا السيلوليت، كما ان عدم ممارسة الرياضة او المشي بشكل خاص سببا في انتاجها، وكذلك الحمل وزيادة الوزن يمكن بدوره في ظهور السيلوليت، وايضا احتباس السوائل.

– خل التفاح

من اكثر المواد فاعلية في للحد من مظهر السيلوليت، عن طريق شرب ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع كوب من الماء كل صباح، الى جانب مزج خل التفاح مع زيت التدليك، واستخدامهما في تدليك البشرة مرتين في اليوم، ويمكن اتباع نظام غذائي سيلم للحد من تكون الخلايا الدهنية، وممارسة الرياضة بهدف ضبط الوزن.

– البن (القهوة) والسكر البني

يمكنك استخدام اللبن والسكر البني لعلاج السيلوليت عن طريق فرك المناطق التي يكثر بها ظهوره بنصف كوب من القهوة مع ربع كوب سكر بني، ثم قومي بوضع زيت الزيتون وافركيها جيدا، مع تحريك اليدين حركة دائرية، بعدها اغسيلها جيدا.

– زيت الاطفال

من اسهل العلاجات المنزلية للسيلوليت، عن وضع زيت الاطفال في مناطق السيلوليت يوما، مع تناول شاي الاعشاب 3 مرات يوميا.

– زيت جوز الهند

يستخدم زيت جوز الهند لعلاج بقع السيلوليت عن طريق مزج 5 ملاعق منه مع ملعقة كبيرة من الجريب فروت وملعقتين كبيريتين من زيت دهني لزج، وتدليك الجلد بقفازات حريرية.

– اوراق اللبلاب

قومي بغلي 4 ملاعق كبيرة من اوراق اللبلاب في لتر من الماء، اتركيها بعد الغلي لمدة نصف ساعة لتبرد، ثم صفيها وضعيها في حوض الاستحمام، واجلسي في الحوض لمدة 15 دقيقة، بعدها قومي بتدليك بقع السلوليت بواسطة زيت البرتقال او الحامض الليمون.

السابق
المحافظة على شباب دائم
التالي
كلمات اناشيد محمد المقيط