افضل مواضيع جميلة بالصور

علاج التسلخات بين الفخذين

اسمي محمد, وعمري 24 عاما, احب ان اسال عن علاج للتسلخات التي تظهر بين الفخذين، وهي معي منذ سنتين, يوجد احمرار بالفخذين, وانا الان في الجيش, واجلس لفترة 10 ساعات على كرسي, ولكن اثناء الجو الحار اعرق, وينتج عن ذلك اني اقوم بالحك بين افخاذي.

استعملت كيناكوب, ومرهم بيبي كريم, ومراهم اخرى كثيرة, لكن هذه المراهم موضعية, اقصى مدتها 4 ساعات, والالم يرجع ثانيا, والمشكلة ان الالم شديد, واحس ان جلدي سينقطع.

مرت بي فترة ان وجد في الخصيتين بقعتان, لونهما احمر داكن, وانكماش في الجلد, ويوجد داخل الاحمرار بقع بيضاء صغيرة, ولكن المشكلة في الانكماش الم شديد جدا.

ذهبت للدكتور الخاص بالشرطة, ونصحني باستخدام مرهم اسمه ترسيد, والحمد لله مشكلة الخصيتين مع الدهان زالت وخفت.

لكن لما ذهب الى الدكتور الصيدلي قال لي هذه فطريات بجسمك, ولما عملت تحاليل قال عندك نسبة املاح كثيرة, وقال ابتعد عن المانجو, و(القوطة) لكن المشكلة في (القوطة) اكثر الاكل يوجد به (قوطة).

المشكلة الان تاتي فترات, ولا يوجد احمرار, ولكن يوجد الم, وانا اريد ان انهي هذا الالم.

ارجو طرح الحل, وجزاكم الله خيرا.
الاجابة

الاخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
وبركاته وبعد،،،

من الامور المهمة جدا في علاج الالتهابات الجلدية المتكررة بين الفخذين هو انقاص الوزن الى القيمة المثالية؛ لان الاحتكاك المتكرر بين الجلد المتقارب في هذا المكان؛ بالاضافة الى الرطوبة الموجودة, والارتفاع النسبي لدرجة الحرارة؛ تجعله اكثر عرضة للالتهاب, وتكاثر بعض انواع الميكروبات البكتيرية والفطرية, وفي حالتك الجلوس لفترات طويلة يزيد من الرطوبة, وفرصة تكاثر الفطريات.

وبالنسبة للعلاج فاود ان اؤكد على خطورة استخدام مستحضرات الجلد الموضعية, والتي تحتوي على الكورتيزون, مثل كريم الكيناكومب, او ما شابهه في هذه الاماكن المغلقة والرقيقة نسبيا, واذا كانت هناك حاجة ماسة لاستعماله فيجب ان يكون الاستعمال لعدة ايام فقط؛ حتى تتجنب حدوث اثار جانبية نتيجة استعماله لفترات طويلة, مثل ضمور وتشقق الجلد في الثنايات.

العلاج يكون بالمحافظة على النظافة والجفاف في هذا المكان بالاستحمام المتكرر, والتجفيف الجيد, وارتداء الملابس القطنية، ويمكن ايضا استخدام ايا من الكريمات المذكورة (Clotimazole ,or econazole) مرتين يوميا لمدة اسبوعين, واذا كان الالتهاب شديدا يمكن استخدام كريم مثل ال (Travocort or lotriderm) مرة واحدة يوميا لعدة ايام, ثم استبداله بالانواع المذكورة سابقا كي تتجنب الاثار الجانبية لتلك المستحضرات كما ذكرت سابقا.

واذا كانت الاصابة منتشرة بصورة يصعب عليك دهنها بشكل كامل فيمكن تناول عقار ال (fluconazole 150 mg) المضاد للفطريات عن طريق الفم, بالاضافة الى العلاجات الموضعية المذكورة بواقع مرة واحدة اسبوعيا لفترة من اسبوعين الى اربعة اسابيع.

وايضا افضل ان يتم توقيع الكشف الطبي عند طبيب امراض جلدية متخصص للتاكد من عدم الاصابة بامراض جلدية محددة يمكن ان تظهر في هذا المكان, مثل الصدفية او بعض انواع الاكزيما, او بعض الامراض الجلدية الفقاعية النادرة.

  • التسلخات
  • تسلخات بين الفخذين
  • التهابات بين الفخذين
  • فطريات بين الفخذين
  • تسلخات ما بين الفخدين
  • تسلخ بين الفخذين
  • التهاب بين الفخذين عند الرجل
  • التهاب بين الفخذين
  • التهاب الجلد بين الفخذين
  • التسلخات بين الفخذين عند الرجال
السابق
علاج السعال عند الحامل
التالي
شعر في الثقة