افضل مواضيع جميلة بالصور

كيفية تطهير البشرة

 

تهدف كل سيدة، من خلال استخدامها للمستحضرات التجميلية والكريمات والخلطات الطبيعية وغيرها، الى الحفاظ على بشرة ناعمة، نضرة ونقية، خالية من اية شوائب. غير انك تجدين هذا الهدف بعيد المنال بعض الشيء نتيجة طبيعة بشرتك والعوامل الخارجية التي تؤثر بها مما يجعلها ارضا خصبة تنمو عليها الشوائب والحبوب والرؤوس السوداء.

 

وتعتبر الخطوة الاولى في حماية البشرة من هذه الاثار، هي عملية تنظيف الوجه اليومية التي تحافظ على نقاوته وجماله.

 

لكل نوع بشرة الزيوت والخلطات الطبيعية والمستحضرات التجميلية التي تلائمها، ولكن ما هي التي تلائم نوع بشرتك وتنظفها بالكامل من دون ان تترك عليها اية اثار جانبية؟ تقدم اليك ياسمينة اليوم مجموعة من النصائح للعناية بجمالك والخلطات الطبيعية التي يمكن اعدادها في المنزل والتي من شانها تنظيف بشرتك من الزيوت واثار المكياج والمواد التي تتركها العوامل الخارجية، كالطقس والغبار مثلا، على بشرة وجهك.

 

لكل بشرة خلطة طبيعية مناسبة لتنظيفها:

 

البشرة الدهنية: الجاي الى الليمون والشوفان لتنظيف بشرتك، فالاول يعمل على تعقيم البشرة وتخليصها من الشوائب وذلك من خلال القضاء على البكتيريا التي يمكن ان تتسبب في ظهور الحبوب، في حين ان الشوفان يقشر البشرة ويمتص الزيوت الزائدة الموجودة فيها, اما العسل فهو يعمل على ترطيب البشرة وتجنيبها الجفاف الذي يمكن لليمون ان يتسبب به.

انت تحتاجين الى:

نصف كوب من الشوفان

ربع كوب من الليمون الحامض

ربع كوب من الماء

نصف ملعقة كبيرة من العسل

امزجي كل المكونات في وعاء الخلط ومن ثم طبقي الخلطة على بشرتك ودلكيها لمدة 30 ثانية. بعدها اغسلي بشرتك جيدا بالماء الفاتر.

 

 

البشرة العادية: يقوم كل من الزبادي والخيار بتغذية البشرة وتنظيفها من دون تركها جافة، في حين ان النعناع يعطيك احساسا منعشا.

 

 

 

انت تحتاجين الى:

نصف كوب من الزبادي

نصف خيارة مقشرة

خمس اوراق نعناع

امزجي المكونات في الخلاط حتى تطحن جيدا وتتماسك ومن ثم طبقيها على بشرتك لمدة خمس دقائق. بعدها اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

 

البشرة الجافة: الجاي الى الزبادي لتنظيف بشرتك، فهو بالاضافة الى كونه منظفا طبيعيا، هو غني ايضا بالبروتين الذي من شانه تنعيم بشرتك. اما العسل وزيت الزيتون فيعملان كمرطبين طبيعيين للبشرة. اما التفاح فهو غني بالفيتامينات ا، ب، وسي، كما انه يزيل البكتيريا لتبدو بشرتك اكثر اشراقا.

 

 

 

انت تحتاجين الى:

قطعتين من التفاح المقشر

نصف كوب من الزبادي

نصف كوب من زيت الزيتون

نصف كوب من العسل

اهرسي المكونات كلها في الخلاط حتى تتماسك ومن ثم طبقيها على بشرتك لمدة خمس دقائق. بعدها اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

 

البشرة المختلطة:

 

 

 

انت تحتاجين الى:

ست اوراق من الورد

ملعقتان من ماء الورد

ملعقة كبيرة من الزبادي

ملعقة كبيرة من العسل

انقعي اوراق الورد ومن ثم اسحقيها في وعاء. اضيفي ماء الورد والزبادي والعسل وامزجي المكونات ثم طبقيها على بشرتك لمدة 10 دقائق. اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

 

البشرة الحساسة:

 

 

 

انت تحتاجين الى:

كوب من الزبادي

نصف كوب من الشوفان

امزجي المكونات مع بعضها وطبقيها على بشرتك لمدة 10 الى 15 دقيقة. اغسلي بشرتك بعدها بواسطة منشفة بعد وضعها في المايكرويف لتسخينها.

 

ولكل نوع بشرة زيوت طبيعية مناسبة لتنظيفها:

 

البشرة الدهنية: الجاي الى زيت الجوجوبا وامزجيه مع القليل من زيت الصويا. يتمتع زيت الجوجوبا بخصائص مشابهة للنظام الترطيبي للجسم، كما انه ليس بالزيت السائل، بل هو شبيه بالشمع مما يجعله مناسبا جدا للبشرة الدهنية.

 

 

 

البشرة العادية: استعيني بزيت اللوز وزبدة الكاكاو لتنظيف بشرتك. ان زيت اللوز غني بالفيتامين دي المغذي للبشرة، في حين ان زبدة الكاكاو مادة مرطبة يسهل على البشرة امتصاصها، كما انها تترك طبقة خفيفة على البشرة تعمل كحماية للبشرة من السموم الخارجية.

 

 

 

البشرة الجافة: طبقي على بشرتك زيت اللوز زيت الزيتون. يعمل زيت اللوز على تنعيم البشرة وترطيبها وهو يساعد على معالجة تشققاتها كما انه يخفف من تهيج البشرة والالتهابات والحكاك الذي يمكن ان يسببه الجفاف. امزجي زيت اللوز بالقليل من زيت الزيتون الذي يعمل ايضا على ترطيب البشرة.

 

 

 

البشرة المختلطة: استعيني بزيت الكاميليا. تتمتع هذه الوردة بفوائدة جمة اضافة الى منظرها الجميل والناعم فزيت الكاميليا غني بالفيتامينات ا، بي، و اي وبمادة الكولاجين ايضا ومضادات الاكسدة مما يجعله مناسبا جدا للبشرة الحساسة.

 

 

 

البشرة الحساسة: طبقي على بشرتك القليل من زيت السمسم وامزجيه اذا لزم الامر مع زيت الجوجوبا. فزيت السمسم دهني وهو يستخدم منذ القدم لمعالجة البشرة الحساسة، كما انه يعطيها ملمسا ناعما ونضارة لا مثيل لها.

 

 

 

اما ان كنت لا تحبين اعتماد الخلطات الطبيعية والوصفات والزيوت، وتفضلين استخدام الكريمات المنظفة من ماركات مستحضرات العناية بالبشرة والتي تم اختبارها علميا، تقدم اليك ياسمينة مجموعة من مستحضرات تنظيف البشرة التي تلائم نوع بشرتك.

 

غسول  OIL FREE Acne wash من نوتروجينا Neutrogena للبشرة الدهنية

 

 

 

انه المستحضر الاول الذي ينصح به اطباء الجلد لتنظيف البشرة ومكافحة حب الشباب. فتنظف تركيبته الخالية من اية زيوت المسام لتحصلي على بشرة خالية من الدهون، كما انها تحتوي على احماض تساعدك في مكافحة حب الشباب وتمنع ظهور الحبوب لتبقى بشرتك ناعمة ونظيفة وغير دهنية.

 

غسول Micellar Foam Cleanser من نوكس Nuxe للبشرة العادية

 

 

 

يعمل هذا المنظف الناعم على تنظيف البشرة العادية والحساسة بفضل تركيبته الغنية الخالية من الصابون، ويضمن لك الحصول على بشرة صافية ونضرة وخالية من الشوائب.

 

غسول Take The Day Off Cleansing Milk من كلينيك Clinique للبشرة الجافة

 

 

 

يتميز هذا الغسول بانه حليب منظف للوجه ومزيل للمكياج والكريم الواقي من الشمس ليترك لك بشرة نضرة وناعمة ومرطبة.

 

غسول Water Purify One-Step Cleanser من كلارينز Clarins للبشرة المختلطة

 

 

 

بمسحة واحدة فقط، ينظف هذا الغسول وجهك ويعطيك احساسا بالترطيب وبالماء المنعش، فيزيل كل الشوائب واثار المكياج بفضل تركيبته المنعشة ومن دون اية رغوة. ستبدو بشرتك المختلطة منتعشة وصافية بفضل ماء النعناع الموجود في هذا الغسول المنظف.

 

غسول 3 IN 1 MICELLAR LOTION من فيشي Vichy للبشرة الحساسة

 

 

 

يؤثر هذا المنظف في بشرتك بثلاث طرق مختلفة: فهو ينظف البشرة بعمق ويزيل المكياج ويلطفها.

 

 

السابق
الجاتوهات
التالي
استعمال بقايا القماش