افضل مواضيع جميلة بالصور

علاج الحيامن الميته

السؤال
وبركاته

انا شاب عمري 29 عاما، متزوج منذ اربعة اشهر، قمت بفحص فكانت النتيجة ان عدد الحيوانات المنوية 17 مليونا، ونسبة الحيوانات الميتة 30 %، واعطاني الدكتور ابرة اخذ كل اسبوع ابرتين لمدة شهر، وبعض الحبوب المقوية (shonomon 5000 t.v), و(ciprowax sooy lab) حبتين في اليوم، و(fnesh royal gelly) حبة في اليوم، و(melbrosia ex) حبة بعد الافطار.

وقد قامت زوجتي بعمل فحص وقالت الدكتورة ان الحليب مرتفع (27)، ولا بد ان ينزل الى (14) على الاقل، وكتبت لها مقويات وحبوب تؤخذ كل ثلاثة ايام حبة واحدة، وهي ثمان حبات فقط، فهل وضعنا مطمئن؟ وما هي النصائح التي نتبعها؟!

علما باني اعاني من تاخر القذف لدرجة انني بعض الاحيان اتوقف عن الجماع قبل ان اقذف من شدة التعب، واذا قذفت احس ان عدد الحيوانات المنوية قليلة جدا.

ولكم جزيل الشكر.

الاجابة

وبركاته وبعد،،،

فكنت اود ارسال صورة التحليل بشكل مفصل للاطلاع عليها وتحديد الحالة بشكل ادق، ولكن العدد هكذا اقل من الطبيعي ولكن بنسبة قليلة، والتي مع العلاج ومع معرفة الاسباب تكون مبشرة بفضل الله بحدوث الحمل بشكل طبيعي.

وانصحك بمحاولة الوصول للاسباب التي قد تؤدي الى ضعف السائل المنوي مثل دوالي الخصيتين، من خلال اشعة دوبلكس على الخصية، والتهاب البروستاتا من خلال التحليل المنوي، والتدخين، وبعض الخلل الهرموني مثل عمل تحاليل (prolactin,FSH , LH). وبعد ذلك يتم اخذ العلاج لاي من هذه الاسباب، وكذلك علاج لضعف السائل المنوي وذلك لفترة ثلاثة اشهر، ثم نعيد التحليل لمتابعة الحالة، مع الاهتمام بالتغذية المتكاملة كما في الاستشارة رقم (262095).

واما عن تاخر القذف فقد يكون بسبب ممارسة العادة السرية كثيرا قبل الزواج مما يحتاج معه الى بعض التمارين بين الزوجين بان تداعب الزوجة العضو بيدها حتى اقتراب القذف فتقوم بادخال العضو داخل الزوجة ليتم القذف داخلها وبالتالي مع الوقت تتحسن الامور، وكذلك محاولة زيادة معدلات الاثارة بينكما، ويمكن تناول بعض الادوية مثل: (pseudoepherine) او (ephedrine).

واما عن احساسك بنقص عدد الحيوانات المنوية اثناء القذف فلا يمكن الحكم على ذلك من خلال النظر، ولكن من خلال تحليل السائل المنوي.

وعليك بدوام الدعاء والاستغفار، واقرا قول الحق في سورة نوح: {فقلت استغفروا ربكم انه كان غفارا * يرسل السماء عليكم مدرارا * ويمددكم باموال وبنين * ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا}.

والله الموفق.

  • التهابات الحياميل
  • علاج الحيوانات المنويه الميته
  • ماهو علاج الحياميل
السابق
عبارات جميلة للواتس اب
التالي
تحهانى زفاف