افضل مواضيع جميلة بالصور

بحث عن احدث الاختراعات فى مجال الطب

 

 

اشترك اكثر من 4500 شركة من 62 دولة في معرض ميديكا MEDICA بمدينة دوسلدورف الالمانية لعرض احدث منتجاتهم التقنية في عالم الطب، ويعد هذا المعرض اكبر المعارض الطبية المتخصصة.

تشخيصات طبية بواسطة الاي فون:
الان بات بالامكان اجراء التشخيصات الطبية عن بعد ايضا، اذ يمكن عرض البقع الجلدية الغريبة بصورة مكبرة وتصويرها من خلال عدسة تركب في جهاز الاي فون.
وهذا يعني انه بات بوسع الطبيب العام التقاط صور لهذه البقع وارسالها الى الاطباء المختصين بالامراض الجلدية. كما يمكن استخدام الجهاز في المناطق النائية، حيث يكون الطبيب المختص بعيدا.

الهاتف لقياس نسبة السكر في الدم:
شركة اخرى عرضت اجهزة اخرى يمكن تركيبها على الاي فون. وعلى سبيل المثال “GlucoDock”، وهو جهاز لقياس نسبة السكر في الدم. وبذلك يمكن لمرضى السكري والقلب قياس نسبة السكر في الدم بنفسهم بصورة منتظمة.
كما تم عرض اجهزة اخرى تجعل من الاي فون جهازا لقياس ضغط الدم ونبض القلب. والتقنية الجديدة تتيح ايضا خزن هذه البيانات وارسالها الى الطبيب.

التصوير بالموجات فوق الصوتية:
ان جهاز الكشف بالموجات فوق الصوتية Voluson E8 لا يقدم فقط صورا بالابيض والاسود للجنين في رحم الام، كما هو شائع حاليا، بل بات بامكان الاطباء والمرضى رؤية صور ملونة.
وتعتمد طريقة عمل الجهاز على ان الكومبيوتر يضيف مصدر ضوء افتراضي الى الصورة الاصلية المصورة بالموجات فوق الصوتية.

تحفيز عصبي للتخلص من طنين الاذن:
المعروضات لم تقتصر على التشخيص، بل ومعالجة الامراض ايضا، اذ يمكن التخلص من طنين الاذن المزعج من خلال وضع هذه السماعات التي ترسل سلسلة من النغمات الى الخلايا العصبية في مركز المخ.

معالجة بيانات المرضى:
من خلال هذه التقنية الجديدة تنشا الكثير من الصور ومقاطع الفيديو وغيرها من بيانات المرضى الرقمية، التي يجب حفظها ومعالجتها بشكل امن، ولا يسمح بالاطلاع عليها الا للطبيب المعالج، وبشكل اسرع.
وهذا المجال يعد احد التحديات للكثير من الشركات المختصة في تطوير برامج التواصل والمعلوماتية في القطاع الطبي.

عظام اصطناعية:
شركة فروانهوفر الالمانية لتقنيات الليزر عرضت مادة صناعية يمكن قصها وتغيير شكلها لتحل مكان العظام المتهشمة.
ومع الوقت تنمو عظام سلمية داخل هذه المادة، التي تتلاشى مع الوقت، ما يغني عن عملية جراحية ثانية لابعادها.

  • بحث عن بعض الاختراعات الطبيه الحديثه
  • تصاميم صناعيه في مجال الطب
  • صور عن احدث التقنيات في الطب
  • صور مخترعات حديثه في مجال الطب
السابق
روايات عربية مشهورة
التالي
صور صحاب كيوت