افضل مواضيع جميلة بالصور

فوائد الفازلين

لجمالك: عشرة استخدامات مذهلة للفازلين
يعد الفازلين من المستحضرات التي يتم استخدامها لجمال البشرة منذ قديم الازل، تعلمين لماذا؟ لانه يعد حلا سحريا لكثير من مشكلات البشرة مثل الجفاف والتشقق وغيرها الكثير. تعرفي فيما يلي على اكثر من عشرة استخدامات مذهلة للفازلين تجعلك اكثر جمالا وتالقا.

١- يمكنك استخدام الفازلين لتهذيب شعيرات الحاجب المشعثة. في حالة نفاذ عبوة جل الجواجب، فيمكنك غمس قطعة قطن في الفازلين ودهن منطقة الحاجب به.

٢- الفازلين من المستحضرات المفيدة للعناية بصحة الرموش. ضعي مسحة منه بمحاذاة جذور الرموش يوميا قبل النوم وستلاحظين انها بدت اكثر كثافة وطولا في غضون ايام قليلة.

٣- تعانين من خشونة بشرة الكوع او الركبة او الكعب؟ فقط قومي بدهن هذه المناطق بالفازلين ثم غطيها باكمام او جوارب قطنية طوال الليل. سوف يساعدك الفازلين على الوصول الى بشرة ناعمة كالاطفال في وقت قصير.

٤- اذا كنت ترغبين في جعل عطرك يدوم طويلا، فان الفازلين هو الحل الامثل لك. فقط ادهني معصم اليد ومفصل الكوع والرقبة بالفازلين قبل نثر العطر على هذه المناطق.

٥- بعد الانتهاء من ازالة الشعر الزائد تكون البشرة ملتهبة وحساسة جدا، ووضع اي لوشن عليها قد يزيد من تهيجها، ومن هنا ننصحك بوضع طبقة من الفازلين فهو ستجعل بشرتك ناعمة دون حدوث احمرار او تهيج لها.

٦- الفازلين يساعدك في علاج الجلد المتصلب المحيط بالاظافر، ويمكنك ايضا الاستعانة به لدفع الاظافر للخلف اثناء عمل جلسة المانيكير.

٧- هل نفذ مزيل المكياج الخاص بك؟ لا تقلقي، فالفازلين يعمل كبديل رائع لمزيلات المكياج. فقط احرصي على غسل وجهك جيدا بعد الانتهاء من ازالة المكياج لضمان عدم تراكم اي رواسب قد تضر بالبشرة.

٨- يمكنك استخدام الفازلين كمقشر طبيعي للبشرة. اضيفي قليل من الملح الى الفازلين واستخدمي المزيج في تدليك بشرة الجسم لدقائق قبل غسله. ستلاحظين ان بشرتك قد اصبحت ناعمة ومنعشة.

٩- في حالة عمل ثقب في الاذن في الفترة الاخيرة وتواجهين صعوبة في ارتداء الاقراط. فيمكنك دهن الاذن بالفازلين لتسهيل عملية ادخال القرط من خلال الثقوب.

١٠- قبل نزع شعيرات الحاجب الزائدة، ضعي قليل من الفازلين عليها لتقليل الالم الناتج عن ازالة الشعر.

١١- هل فكرتي من قبل في استخدام الفازلين كاحمر خدود؟ ضعي طبقة منه على وجنتيك ثم اغمسي اصابعك في احمر الخدود البودرة وامسحي بها عليها. هذه الحيلة في وضع احمر الخدود سوف تساعدك في الحصول على اطلالة طبيعية وجذابة.

  • ماهي فوايد الفازلين
السابق
كيا اوبتيما اي اكس 2024 kia optima ex
التالي
خامات مختلفه