افضل مواضيع جميلة بالصور

اسماء الاطفال فى فيلم الدادة دودى

اختارت ياسمين عبدالعزيز ان تكون اولى بطولاتها السينمائية كوميديا خفيفة للاطفال كما اختارت اطلاق مواهبها كلها فى فيلم «الدادة دودى»، بعد ان نجحت فى تقديم عدد مختلف من الشخصيات فى افلامها السابقة.

«الدادة دودى» فيلم استغرق التحضير له ١٨ شهرا – على حد قول صانعيه – واحتاج الى اجراء مسابقة للاطفال لاختيار ٦ اطفال، منهم توام، لتقديم ادوار ٦ اطفال ماتت امهم ويحتاجون الى من يرعاهم. وقد توافرت للفيلم ميزانية ١١ مليون جنيه، وحظى بدعاية كبيرة، خاصة انه اول انتاج سينمائى للشركة. الفيلم حقق ايرادات جيدة فى اول ايام عرضه، خاصة ان ياسمين تحمل بطولة الفيلم بمفردها، كما تغنى فيه وتقدم شخصيتين مختلفتين.

البطلة

ياسمين عبدالعزيز: رفضت مشاركة ابنتى فى الفيلم.. واعدت بعض المشاهد ٢٠ مرة

لاول مرة، تخوض ياسمين عبدالعزيز تجربة البطولة المطلقة من خلال فيلم «الدادة دودى»، الذى تجسد فيه دور فتاة تتولى مسؤولية تربية ٦ اطفال، والدهم لواء شرطة.

ويبدو ان ياسمين قررت تقديم كل مواهبها دفعة واحدة فى بطولتها الاولى، فقد جسدت شخصية اخرى فى الفيلم وهى «جدة الاطفال»، كما غنت خلال الاحداث.

■ لماذا اخترت فيلما للاطفال ليكون اول بطولة؟

– فى البداية كنت افكر فى تقديم فيلم كوميدى، ثم تطورت الفكرة الى الاستعانة بمجموعة من الاطفال، ثم قررنا ان اقدم دور دادة، ومن هنا اخترنا اسم الفيلم قبل ان نكتب السيناريو، وقد بذلنا جهدا كبيرا لتقديم فيلم يصلح للاسرة المصرية كلها.

■ وهل طلبت من المخرج عدم الاستعانة باطفال سبق لهم التمثيل؟

– المخرج هو الذى اصر على ذلك، واقتنعت برايه وذلك حتى يكونوا على طبيعتهم، وهنا كانت الصعوبة لكى نختار الاطفال فى الفيلم، واختبرنا عددا كبيرا جدا من الاطفال لاختيار الستة الذين اشتركوا فى الفيلم.

■ وما حقيقة تدخلك فى كل تفاصيل الفيلم؟

– هذا صحيح، لكننى لم اتدخل فى عمل المخرج والمؤلف، وعندما اجد اضافة لدورى اقترحها فورا.

■ ولماذا رفضت اشتراك ابنتك ياسمين فى الفيلم؟

– المخرج كان قد رشحها لدور، لكن ابنتى -رغم شقاوتها- خجولة جدا، وخفت ان تتعامل معى على طبيعتها اثناء التصوير لاننى امها.

■ وهل وجدت صعوبة فى التعامل مع الاطفال اثناء التصوير؟

– اكيد، فقد اعدنا تصوير مشاهد عديدة، خاصة المشاهد التى فيها الطفلة «لوجى» فقد اعدنا تصويرها كثيرا، ومنها مشهد اعدناه عشرين مرة، لانها «مش عارفة تقول جملة: نازك هانم السلحدار».

■ شخصية «رضا» التى قدمتها بها متناقضات عديدة، فهى لصة لكنها عاطفية جدا، كما تجيد اعمال المنزل رغم انها لم يسبق لها العمل كخادمة، ما رايك؟

– الدافع الاساسى عند «رضا» لم يكن السرقة، الظروف هى التى دفعتها الى الانحراف، لكن فى داخلها انسانة طيبة وذلك يظهر عندما تدافع عن «حسن مصطفى» عندما قتل «محمد اشرف» فى الفيلم، ورغم انها «حرامية موبايلات» الا انها قالت فى احد المشاهد لصاحب المنزل «صلاح عبدالله» انها تعلمت «اغتصاب منزلى» عندما كانت فى دار الايتام، وهى تقصد «اقتصاد منزلى» اى انها تجيد اعمال المنزل.

■ لم يقدم الفيلم مبررا لشكل العلاقة بين «رضا» والاطفال؟

– العلاقة بينهم كانت مثل القط والفار، ورغم ذلك كانت تحبهم لانها كانت يتيمة وتشعر بمشكلاتهم.

■ هل تعرضت لاصابات اثناء التصوير؟

– هذا صحيح لان الاطفال كانوا يضربون بجد لانهم يمثلون للمرة الاولى، وقد دخلت المستشفى مرتين من التعب.

■ هل تعلمت قيادة «الموتوسيكلات» لتصوير مشاهد الهرب بالموتوسيكل؟

– بصراحة من زمان كان نفسى اسوق «موتوسيكل»، وقد استعنت بمدرب لاتعلم قيادته، ولم يكن التركيز فى الفيلم على القيادة بقدر استخدامه كوسيلة للهرب بعد السرقة.

■ كيف حضرت لشخصية الجدة؟

– هذه الشخصية استغرقت وقتا طويلا خاصة تركيب «الماسك»، وتغيير نبرة الصوت، وقد ظهرت «شيك» فى ملابسها حتى تشبه ملكة انجلترا فى الشياكة رغم انها «بدينة».

■ لماذا قررت الغناء فى الفيلم؟

– لان الغناء فى الفيلم كوميدى وليس له علاقة بالطرب.

■ ما الفرق بين الاشتراك فى فيلم وبطولته؟

– الفرق كبير جدا، و«الدادة دودى» جعلنى ادرك لماذا يقدم النجم فيلما واحدا فقط فى العام، فهو يحتاج الى تحضير طويل منذ تكوين الفكرة وحتى عرضه فى دور العرض، وهذا ما حدث، فقد استغرق التحضير عاما ونصف العام بخلاف التصوير الذى استغرق ٥ اسابيع.

■ هل فعلا قررت عدم الاشتراك فى بطولات جماعية؟

– لا، انا مستعدة اعمل مع اى ممثل بشرط ان تكون مساحة الدور مناسبة، وان يكون دورى متساويا مع دوره.

■ لماذا وافقت على هذا الفيلم رغم اتهامه بانه مسروق؟

– الفيلم «مش مسروق» لاننى حضرت كتابته خطوة خطوة، ولو كان مسروقا فلماذا تستغرق كتابة السيناريو عاما ونصف العام!

المؤلف

نادر صلاح الدين: الفيلم «مش مسروق» واللعب على «التيمة» مشروع فنيا

دافع المؤلف نادر صلاح الدين عن اولى تجاربه فى الكتابة للاطفال، واكد ان فيلمه مختلف وجديد وينتظر شهادة الجمهور، وتحدث عن جميع تفاصيل الفيلم وبرر وجود مشهد اغراء داخل فيلم للاطفال.

■ هل تم كتابة فيلم «الدادة دودى» خصيصا لياسمين عبدالعزيز؟

– فى البداية الفيلم كان فكرة عرضتها على ياسمين وتحمست لها جدا، ثم وضعنا الخطوط العريضة، وبعد ان قرا على ادريس الورق ابدى بعض الملاحظات، وتم تعديل السيناريو اكثر من مرة حتى توصلنا للشكل النهائى.

■ وما ملاحظات على ادريس؟

– لا اتذكرها بالتحديد، لكن فى العموم هو طلب ان تكون لغة الاطفال بريئة بمعنى ان نبتعد عن الطفل الذى يسبق سنه ويتحدث «بالعين والحاجب» كما هو معتاد فى السينما المصرية، وطلب ان يتحدث الاطفال بطبيعتهم البريئة، وان يعبروا عن مشاكلهم بطريقتهم وان يكون لكل طفل خصوصية.

■ وما الاعتبارات التى وضعتها فى اعتبارك اثناء كتابة اول فيلم للاطفال؟

– الكتابة للاطفال مختلفة تماما عن الكتابة للكبار، لذلك جلست مع ابنائى لفترات طويلة، خاصة انهم يمرون بنفس المرحلة العمرية للاطفال المشاركين فى الفيلم، كما اننى تابعت تصرفاتهم من بعيد وشاهدت معهم افلام كارتون، وادركت فى اى المواقف يضحكون، لان المواقف التى تضحك الاطفال مختلفة تماما عن المواقف التى تضحك الكبار، حتى توصلت الى الشكل النهائى الذى ابحث عنه.

■ ولماذا اخترت ٦ اطفال بالتحديد؟

– بصراحة كتبت السيناريو فى البداية على انهم ٤ اطفال فقط، لكن المخرج على ادريس طلب منى ضم طفلين توام حتى نخلق تنوعا فى الاعمار.

■ قدمت الاطفال الستة بشكل «شقى جدا»؟

– بالعكس احنا خففنا من حدة مشاهد «الشقاوة» وحذفنا بعض منها خوفا من تاثيرها السلبى على الاطفال، مثل مشاهد تعرض ياسمين عبدالعزيز للكهرباء، كما اننى اردت ان اقدم فيلما سينمائى وليس تسجيليا يحتوى على شخصيات درامية من الواقع.

■ لكنك قدمت مجموعة من الاطفال مشاغبين بشكل مبالغ فيه؟

– اولا الشقاوة موجودة فى كل طفل مصرى، لكنها ظهرت بشكل كبير، لانهم متواجدون فى منزل واحد، وكل طفل له طريقة فى التعبير عنها، والشخصية الدرامية لابد ان يكون فيها شىء من الفجاجة، فعندما تقدم شخصية مقاتل فلابد ان يكون مقاتلا شرسا، وعندما يحب يكون فى منتهى الرومانسية والسعادة لذا الدراما تفرض على تقديم شكل من اشكال الفجاجة.

■ بالرغم من ان الفيلم للاطفال فانك اقحمت مشهدين اغراء؟

– المشهدان مهمان جدا فى الفيلم، واعتبرهما درسا مهما للاباء والابناء، فمثلا معظم الاباء يسجلون ارقام سيدات على هواتفهم المحمولة باسماء رجال، واظهرت فى المشهد الذى استدعى فيه الاطفال فتاة ليل مسجلة على هاتف احد الاباء باسم مستعار، بان ما يفعلونه خطا، كما نبهت الاباء بان ما يفعلونه مفهوم والابناء تتعلم منكم.

■ ومشهد الاغراء الذى جمع «سما» و«حسن مصطفى»؟

– هذا المشهد مهم ايضا وكان لابد ان اظهر ان حسن مصطفى غير سوى وانه يستحق السرقة والقتل لما فعله مع فتاة الليل، وحتى لا يكره الاطفال ياسمين عبدالعزيز من بداية الفيلم لذلك كان هذا المشهد مبررا قويا ليتقبلها الاطفال والجمهور، وان تظهر غير مدانة، وبالفعل كسبت تعاطف الجمهور.

■ بالرغم من ان الفيلم كوميدى وللاطفال فانه احتوى على مشهد محاولة للقتل؟

– فضلت ان يكون مشهد القتل بشكل كوميدى حتى لا يتحول الفيلم الى غم ونكد، وهذا المشهد له مبرر مهم وهو تدخل ياسمين عبدالعزيز لانقاذ حسن مصطفى.

■ كان من المفترض ان تختفى ياسمين فى فيلا اللواء لمدة محدودة لكنها مكثت فى المنزل لاكثر من ثلاثة اشهر؟

– بالفعل حاولت مغادرة المنزل، بعد ان علمت انه منزل لواء شرطة وسوف يقوم بالتحرى عنها لكن يوجد سبب مهم اعاقها وهو وجود حقيبة الاموال التى سرقتها فى شنطة سيارة اللواء وحاولت بكل الطرق فتح الشنطة لكنها فشلت، وبعد ان حصلت على المفاتيح وحصلت على حقيبة الاموال واثناء خروجها من المنزل التقت بكاظم ابن اللواء وهو يبكى، ونظرا لان حالتها مقاربة لحالة كاظم «يتيمة» تاثرت به وعادت للمنزل لكى تحل له مشاكله.

■ من المفروض ان تعود الخادمة صديقة ياسمين والتى رشحتها للخدمة فى المنزل بعد ثلاثة اشهر لكن هذا لم يحدث؟

– شخصية الخادمة ثانوية والهدف منها مساعدة الشخصية الاساسية فى الفيلم للوصول الى مكان العمل الجديد، وكان من الممكن ان تعود مرة اخرى لكن الفترة الزمنية لاستمرار ياسمين فى المنزل لم تكن محددة بالضبط.

■ يوجد تناقض ايضا فى شخصيات الاطفال، فاحيانا يخافون من والدهم لدرجة الرعب واحيانا اخرى يتجاهلون وجوده مثلما حدث فى محل الملابس؟

– هذا حال كل الاطفال فى مصر، والاطفال لا توجد لديهم مقاييس ثابتة.

■ الفيلم يحتوى ايضا على مشاهد مؤثرة جدا وحزينة بالرغم من انه فيلم كوميدى؟

– لا يوجد فيلم تضحك فيه طوال الوقت ولابد من وجود مشاهد مؤثرة حتى يحدث تنوع.

■ قدمت كاظم ابن اللواء كشخصية معقدة جدا، بالرغم من ان اشقاءه مروا بنفس الظروف؟

– لكن كاظم «امه» فارقت الحياة وهو فى حضنها «لذلك اصيب بصدمة».

■ وما رايك فيما يقال ان قصة الفيلم متشابهة مع مسرحية «موسيقى فى الحى الشرقى»؟

– هناك افلام ومسرحيات عالمية متشابهة فى التيمة، ولم نجد ناقد يخرج ويقول هذا الفيلم مسروق او مقتبس، لان اللعب على التيمة مشروع، وفيلمى مختلف تماما فى تفاصيله عن اى فيلم اخر، وسوف اترك الحكم للجمهور.

المنتج

احمد عبدالعاطى: ميزانية الفيلم ١١ مليون جنيه منها ٢.٥ مليون للدعاية

فيلم «الدادة دودى» هو باكورة انتاج شركة «ميلودى» بعد انفصالها عن «الشركة المتحدة» وكان من المفترض ان تسهم «ميلودى» فى انتاج الفيلم بنسبة ٥٠٪ لكنها قررت ان يكون الفيلم كاملا اول انتاجها، لذلك التقينا «احمد عبدالعاطى»، المدير العام للشركة.

■ لماذا اخترت فيلم «الدادة دودى» ليكون باكورة انتاج الشركة؟

– بعد ان قرات السيناريو اقتنعت بفكرة الفيلم، وبدانا «نشتغل على الورق» حتى توصلنا الى الشكل النهائى، كما ان الفيلم هادف ومختلف عن جميع الافلام الموجودة فى السوق.

■ ميزانية الفيلم كبيرة جدا بالرغم من ان بطلة الفيلم لم تتقاض اجرا كبيرا مثل النجوم الشباب ولا توجد مشاهد مكلفة؟

– مبدئيا ميزانية الفيلم ١١ مليون جنيه، ومنذ ان توليت مسؤولية الانتاج فى شركة «ميلودى»، واجتمعت بجمال مروان، الذى اكد لى انه يبحث عن الجودة وتقديم افضل صورة، لذلك اشترينا اجهزة ووحدة مونتاج تقدر بحوالى مليون ونصف المليون دولار، كما انفقنا مبالغ كبيرة على لوكيشن التصوير وبنينا اكثر من ديكور، ورفضنا التصوير فى اماكن جاهزة، كما اننا اشترينا جميع الاكسسوارات والمفروشات، ورفضنا تاجيرها لانها سوف تتعرض للتلف بعد تصوير مشاهد «مقالب الاطفال»، كما تتضمن هذه الميزانية بند الدعاية.

■ وهل تقاضت منى زكى اجرا فى الفيلم على مشاركتها كضيف شرف؟

– لم تتقاض اى اجر، لانها «تجامل» ياسمين عبدالعزيز، ولم نعلن خبر اشتراكها كضيف شرف ليكون مفاجاة للجمهور.

■ وهل صحيح ان الفيلم سوف يعرض على قنوات «ميلودى» بعد ان يتم رفعه من دور العرض مباشرة؟

– الفيلم سوف يعرض اولا على القنوات الفضائية المشفرة، وسوف تحصل الشركة على حق عرضه حصريا على القنوات المفتوحة، كما اننا نفصل تماما بين الشركة والقناة لان دورة راس المال لابد ان تستمر بشكل طبيعى حتى يحقق الفيلم ارباحا.

■ «الدادة دودى» فيلم للاطفال، فلماذا لم يتم عرضه فى اجازة منتصف العام؟

– اولا الفيلم ليس للاطفال، انما للاسرة المصرية باكملها سواء للاطفال او الكبار، وبالرغم من انه كوميدى فان بعض المشاهد تحتوى على جرعة حزن، اما بالنسبة لموعد عرضه فالفيلم الناجح يحقق ايرادات فى اى موسم.

■ وهل الاستعانة بعدد كبير من الاطفال مكلفة انتاجيا؟

– بالتاكيد لان التعامل مع الاطفال اصعب شىء فى الدنيا، واستغرقنا وقتا طويلا فى البحث عنهم وتدربيهم على الوقوف امام الكاميرا.

سما: القبلة بريئة.. والاغراء كان جزءا من الكوميديا

مشهد واحد فقط شاركت به المطربة سما فى فيلم «الدادة دودى»، وهو مشهد الاغراء الوحيد فى الفيلم. سما قالت ان المخرج على ادريس رشحها بعد ان شاهدها فى فيلم «مجانين نص كم»، الذى ظهرت خلاله كمطربة وقدمت اغنية «احمد يا عمر»، و«الدادة دودى» هو اول مشاركة لها كممثلة.

وقالت: كنت اتمنى تقديم ولو «لقطة» واحدة مع المخرج على ادريس، لذا عندما عرض على الفيلم وقال ان دورى مشهد واحد وافقت على الفور ودون ان اعلم تفاصيل المشهد لثقتى فى المخرج، وشجعنى ايضا وجود ياسمين عبدالعزيز كبطلة للفيلم.

واكدت سما انها صورت المشهد بدون اعادات، وقالت: المخرج ساعدنى كثيرا لانه مثل المشهد امامى وطماننى ونصحنى بان اكون طبيعية الى اقصى حد.

ودافعت سما عن القبلة الوحيدة فى الفيلم، التى انتقدها البعض، وقالت: القبلة بريئة الى حد كبير، كما انها موظفة بشكل درامى، والهدف منها تبرير الحالة التى وصل اليها حسن مصطفى وهى «الازمة القلبية»، لاننى استخدمت معه كل اساليب الاغراء كما اننى لاحظت اثناء العرض الخاص للفيلم ان الجمهور تقبل المشهد لانه اقرب الى الكوميدى.

واعربت سما عن سعادتها بنجاح الفيلم، وقالت: اعتبرت هذا المشهد اختبارا سريعا لاتعرف من خلاله على رد فعل الجمهور.

 

  • اسماء الاطفال الدادة دودي
  • البنت الكبيرة في فيلم الدادة دودي
  • اسم البنت الكبيرة في فيلم الدادة دودي
  • اسماء اطفال فيلم الدادة دودى
  • ابطال فيلم الدادة دودى
  • اسماء الاطفال فى فيلم الدادة دودى
  • اطفال الدادة دودي
  • اطفال فيلم الدادة دودى
  • اسماء اطفال فيلم الداده دودي
  • الدادة دودي الاطفال
السابق
تسريحات كيرلى للشعر القصير
التالي
عرض ازياء قناة مسايا 2024