افضل مواضيع جميلة بالصور

اسباب نوم الرجل بعد علاقته الحميمة

فنجد سيدات بعد سنوات طوال من الزواج يشكين من شئ لا يفهمنه ؟! بان الجنس ينتهي فجاة عند الرجل .. ومن دون اي كلمة شكر وعندما تقرر السيدة ان تتكلم هي وبمجرد استدارتها وبدء المحاولة تسمع سيمفونية من شخير الزوج وتتعجب وتقول : بهذه السرعة من الممكن ان ينام الرجل بعد العلاقة الحميمية ؟!

وتسال نفسها سؤالا بديهيا لكنه خطير هل كان مستيقظا اثناء الممارسة من ثوان ام كنت اتخيل ذلك ؟ وتغضب بشدة وتشعر بالمهانة ولا تعلم ان كان هناك عيب فيها ام فيه ام في كلاهما !!

في حقيقة الامر ان نسبة كبيرة من الناس رجالا ونساء يشعرون بالحاجة الى النوم و النعاس مباشرة بعد العلاقة الحميمة، لكن هذه النسبة تزيد في الرجال عنها في النساء ، وهذا يرجع الى اسباب عدة ، منها ما هو نفسي يتعلق بمفهوم الجنس عند الرجل والمراة الذي يتبرمج عليه المخ ، ومنها ما هو جسدي له علاقة بطبيعة الاختلاف في مزاج الجنس عند كل منهما .. وهنا نذكر الاسباب التى تجعل الزوج يميل للنعاس بعد ممارسة الجنس مع زوجته :

1. ان الجنس عادة يحدث ليلا عند رجوع الرجل من العمل ويكون بالطبع متعبا نتيجة يوم مرهق وشاق وهو يبرمج دماغه وجهازه العصبي على هذه العادة فيقول في نفسه سامارس العلاقة الحميمة وانام ، وهذا الايحاء يستجيب له مركز النوم في الدماغ .

2. الجنس يفهمه الرجل على انه وسيلة للمتعة والاسترخاء اكثر من المراة ، وهذا ايضا يبرمج مركز المتعة وافيونات الدماغ على التجاوب الايجابي مع الجنس عند الرجل عنه عند المراة ، فالمراة ترى ان الجنس واجب اكثر منه متعة وهذا ما قد يؤدي الى شعور نسبة غير قليلة من النساء بالضيق بعد الجنس حتى فى حال الوصول الى النشوة .

3. طبيعة النشوة عند الرجل ( القذف ) تتطلب مجهودا جسديا اكبر من المراه لذا يحتاج الجسم بعده للراحة ، فالمجهود المبذول في المره الواحدة يساوي الصعود بسرعة من دون توقف لخمسة ادوار من سلم عمارة .

4. معظم الرجال يكتمون انفاسهم قبل واثناء هزة الجماع حتى يزيدوا من الاحساس بالنشوة والشعور الايجابي بالطاقة الايجابيه والاثارة وهذا التكتم من شانه تقليل نسبة الاكسجين الداخل الى المخ مما يسبب احساس بالنعاس المصاحب بالشعور بالكسل والارهاق ، وقد يستمر هذا الاحساس لليوم التالي .

5. قبل النشوة عند الرجل واثناء الاثارة يفرز الجسم هرمون النورادرينالين الذي يزداد تدريجيا الى ان يصل الى الهبوط المفاجئ عند الرجل يصاحبه شعور بالنعاس و الحاجة الى الاسترخاء

 

السابق
مواقف عن عقوق الام
التالي
تحفيض اللحوم