افضل مواضيع جميلة بالصور

دواء النوم

نشكركم على ما تقومون به من خدمة الناس، والله نسال ان يجعلها في موازين حسناتكم.

اود ان اشرح لكم مشكلتي النفسية، وامل منكم بعد الله مساعدتي، ودراسة حالتي، وارشادي للعلاج السليم، عمري 35 عاما، بدات مشكلتي الرئيسية منذ ما يقارب 10 اعوام، حيث اصبت بنوبة ذعر شديدة، حرمتني من بهجة الحياة، ذهبت للعديد من الاطباء الاستشاريين، فوصف لي بعضهم ادوية لم تناسبني، ولم تات بنتيجة اطلاقا، ثم ذهبت الى طبيب استشاري في الامراض الباطنة والقلب، فوصف لي دواء سيروكسات، فبدات العلاج به قبل عشرة اعوام، وذلك باخذ حبة يوميا، لا اخفيكم ان الدواء خفف كثيرا من نوبات الذعر لدي بنسبة كبيرة، لكن مشكلة الدواء انه سبب لي ضعفا جنسيا، خاصة واني استخدم معه دواء(اندرال)، ودواء (موتليوم) وكل ذلك حسب كلام الاطباء يضعف هرمون التستستيرون، ويرفع هرمون البرولاكتين، ويضعف الانتصاب، وقبل سنة تقريبا قللت نسبة تعاطي السيروكسات، حيث اصبحت اخذ نصف حبة يوميا.

دكتوري الغالي: لدي مشكلة تعتبر كبيرة بالنسبة لي الا وهي الارق، واضطراب النوم، فانا اعاني من تقطع النوم منذ عدة سنوات، ولا اعلم ما هي الاسباب! علما اني لا ادخن، وامارس الرياضة، ولا اتعشى قبل النوم.

هل هناك دواء يساعدني على النوم العميق، ولا يتعارض مع السيروكسات والاندرال؟ كما اخشى ان هذا الدواء يسبب لي ضعفا جنسيا، او يربك هرمونات البرولاكتين، او التستستيرون كما حدث لي مع السروكسات والاندرال والموتليوم، ارجوك واستحلفك بالله الاجابة على اسئلتي، اريد علاجا للارق واضطراب النوم، ولا يسبب ضعفا جنسيا، ولا يربك الهرمونات، ولا يتعارض مع السيروكسات والاندرال ولا يسبب الخفقان.

الاجابة
الاخ الفاضل/ ابراهيم حفظه الله.
وبركاته وبعد:

بالنسبة لطول مدة العلاج ارجو ان لا تنزعج لذلك، فالزيروكسات ظهر قبل (17) عاما او قريبا من ذلك، وانا اعرف من يتناوله منذ ذلك الوقت.

هذه الادوية عامة سلمية، وفاعلة، وحتى وان وجدت فيها اثار جانبية، فاثارها الجانبية ليست بالخطورة المزعجة، هذا من ناحية، ومن ناحية ثانية بالنسبة للنوم الاعتماد على الادوية لتحسين النوم على الدوام هذا ليس امرا جيدا الصحة النومية، فلها ضوابط، ولها شروط، والنوم هو امر طبيعي يعتمد على عوامل فسيولوجية ونفسية، وبيولوجية.

من افضل انماط الحياة التي تساعد على النوم هي تجنب النوم النهاري، وممارسة الرياضة، وتثبت وقت النوم ليلا، والحرص على الاذكار، والتهيئة النفسية والجسدية من ساعة الى ساعتين قبل النوم، وعدم تناول مركبات الكافيين ليلا، وان تجعل النوم يبحث عنك، ولا تبحث عنه، الالتزام بهذه القواعد يساعد وساعد الكثير من الناس.

بالنسبة للعلاج الدوائي انا ارشح حقيقة عقار ترازدون Trazodone وهو احد مضادات الاكتئاب، ومحسنات المزاج قريبا من ثلاثية الحلقات، لكنه ذات خاصية مختلفة قليلا، وهذا الدواء يحسن النوم بصورة ممتازة جدا، وكما انه لا يؤدي الى ضعف جنسي، بل على العكس تماما ربما يحسن الاداء الجنسي، والعيب الوحيد فيه في حالات نادرة ونادرة جدا انه قد يؤدي الى زيادة في الانتصاب لدى الرجل، وهذه الزيادة في الانتصاب تكون مؤلمة ومستمرة لوقت طويل، لكن هذه الحالة نادرة ونادرة جدا، فتناول ترازدون Trazodone بجرعة (10غ) ليلا مع نصف حبة من الزيروكسات، اعتقد انها سوف تكون رزمة علاجية جيدة جدا بالنسبة لك.

الموتليوم اعتقد من الافضل ان لا تكثر منه؛ لانه بالفعل قد يؤدي الى رفع في هرمون البرولاكتين، ويعتبر الدسبتلين بديلا يمكن ان تتناوله عند اللزوم، كما ان شراب النعاع الاخضر المغلي ذو فائدة كبيرة جدا، الاندرال حاول ان تتناوله في اثناء النهار، فهو لا يؤدي الى ضعف جنسي، لكنه قد يؤدي الى سرعة في القذف، وقد يؤدي الى نوع من الاحلام المزعجة، وهذا يا اخي هو الذي انصح به.

اسال الله لك العافية والشفاء والتوفيق والسداد.

  • دواء اندرال
  • أعراض بلع حبوب ديانكسيت
  • افضل دواء يساعد على النوم
  • دواء النوم للاطفال
  • دواء دزين
  • دواء موتليوم
  • دواء يطير النوم
  • هل يتعارض دواء بروزاك مع تربتيزول
السابق
الشعور بوخز في القلب
التالي
اسعار قطط سيانى