افضل مواضيع جميلة بالصور

قصص عن الحب من طرف واحد

 

الحب ان تفعل المستحيل من اجل سعادة من تحب، ان تفرح لفرحه وتحزن لحزنه، ان تحب كل ما يحبه، وتكره كل ما يكرهه. الحب ان تعبر بما تشعر به من مشاعر واحاسيس تجاه من تحب بنظراتك وكلماتك وتصرفاتك وافعالك. الحب احترام واهتمام ومعرفة متبادلة، الحب يحافظ على الكرامة ويخاطب المشاعر. الحب مسؤولية يتحمل فيها كل طرف طباعا واراء، واحيانا مزاجات مختلفة، لما تعود عليه من الطرف الاخر.
الحب ليس مجرد كلمات نسمعها ونرددها. الحب علاقة بين طرفين وليس علاقة من طرف واحد. الحب عطاء متبادل، وهذه المشاركة هي التي تحافظ على الحب وتقويه وتدعمه، فالحب لا يعرف ابتزاز واستنزاف المشاعر؛ لذا يعتبر الحب من طرف واحد عذابا؛ لانه حب بلا امل، حب مستحيل يتعذب صاحبه في صمت؛ لانه لا يستطيع البوح له، او لان الاخر لا يحس ولا يشعر به، فيظل يرسل ويرسل ويعطي ويعطي من دون ان يجني اي اهتمام او احساس او اشارة؛ ليطمئنه بان صبره سيثمر، وقد ينشا هذا النوع من الحب المؤلم لرجل متزوج بامراة تحبه وتقدره وتحترمه، بينما هو لا يبادلها هذه المشاعر؛ لانه تزوجها بغير اقتناع، وبصرف النظر عن الاسباب التي دعته للزواج منها فما ذنبها؟ ولماذا تتحمل مسؤولية اقدامه على الزواج منها ومن يدفع الثمن؟، خاصة اذا كانت انسانة تخاف الله فيه؟، وفي هذه القصة المؤلمة اعترف الزوج لزوجته بكل قسوة، وفي اول يوم تدخل فيه عش الزوجية، بانها فرضت عليه، وبانه لن يحبها يوما؛ لان قلبه معلق باخرى، وبالتالي عاشت فترة زواجها لم يسمعها كلمة حب؛ لان قلبه مغلق، فكان يستقبل من دون ارسال، وطوال الوقت بعيد عنها يشغل نفسه بالعمل والاصدقاء، ولا يعود الى المنزل الا حينما يتاكد من انها قد نامت، فقررت هي ان تتعامل معه بالحكمة والصبر وان تحتويه بكل حنان وعقلانية؛ حتى يتجاوز هذه المرحلة بسلام. بالتاكيد ان الحب شعور طبيعي وتلقائي ولا يمكن ان يفرض، فهو احساس نابع من الاعماق، وعليها ان تكون قوية الارادة، وتدرك واقعها بصورة منطقية وتحكم عقلها بعد ان اصبحت تعيش معه قصة حب جميلة ورائعة، لكن في خيالها انه شعور بالحب والالم في نفس الوقت، ورغم تاكدها بان طريقها مسدود، الا ان الامل ظل يراودها في ان يشعر بها، وكانت تمني نفسها وتحلم وتامل بان حبها وعطاءها وتفانيها واهتمامها به سيغيره يوما ما، لكن دائما احلامها تطير ادراج الرياح، فلم يحن ولم يتقبلها ولم يعاشرها ولم يطلقها ولم يراع مشاعرها ولم يقدر احاسيسها، فتحولت مع مرور الوقت لجسد بلا روح، وزادت حالتها سوءا عندما دخلت في طور العزلة والعصبية والاكتئاب، واصبحت تقضي يومها في النوم، وفي لحظات يقظتها تعيش متبلدة المشاعر، فلا تشعر بالحزن او الفرح وكانها كائن ميت وهي ما زالت على قيد الحياة.
– انين الحياة:
ان الحياة لا تجري كما نتوقع بحيث يتصرف الجميع على نفس نمط تفكيرنا، فربما من تضعه في اعلى قائمة اهتمامك تجد انك في اسفل قائمته، ومن تعتبره المركز في دائرة حياتك تجد انك خارج دائرته، ومن تراه ضوءا يراك ظلاما، ومن تحيا لاجله يحيا لاجل نفسه او لاجل الجميع الا انت، ومن تظن انك تعرفه يجهلك، وبذلك تكون قد سلمت سلطة التصرف بحياتك، ولو بطريقة غير مباشرة، لمن لا يهمه ان نجحت او فشلت، ان فرحت او تالمت.

  • أجمل تعبير عن الحب من طرف واحد
  • اكتئاب الحب من طرف واحد
  • الحب من طرف واحد للرجل
  • شعر الحب من طرف واحد للرجل
  • شعر عن الحب من طرف واحد
  • قصص عن الحب من طرف واحد وصبر
السابق
الجامعات المعترف فيها
التالي
صباح الخير حبيبتي شعر