افضل مواضيع جميلة بالصور

متزوج وامارس العادة

السلام عليكم يااخواني بارك الله فيكم ومن ساهم في هذاالموقع يااخواني ساعدوني فان نفسي تقتلني امارس العاده السريه بشده كنت فبل اصلي ولكن الان ضعفت ونسيت ان اقوا انا متزوج واجامع زوجتي ولكن العاده السريه لاتفارقني من قبل الزواج اني لاادري ماذاافعل افكرفي الانتحار ساعدوني ارجوكم اصبح كسولن في عملي وتركت اصدقايي لاادري ماذاافعل واستشرت احدالاشخاص المحبين للخيرفارشدني الي موقعكم اخوكم مسعودستارمن ايران
مسعودستار

~~~~ رد المشرفه ~~~~

اهلا بك ومرحبا معنا بموقع طريق التوبه حياك الله بينننا وانه ليسرنا ان نرى استشارتك بقسم الاستشارات لدينا ونشكرك ونشكر صديقك على ثقتك باخوانك بموقع طريق التوبه ونامل منك التواصل الدائم معنا
اخى لا داعى لما قلت انك تفكر فى الانتحار فكن رؤفا بنفسك رحيما بها وابحث عن الحل وسوف تجده ان شاء الله وتستطيع ان تتجنب هذا الفعل وتجد طريق العلاج ان شاء الله فاحسن الظن بالله عزوجل واستعن به وتوكل على الله واخلص له النيه من قلبك انك تريد ان تعلق عن هذا الفعل السيئ وسوف تجد الله خير معين لك على نفسك ان شاء الله

بدايه نسيق اليك اخى الفاضل بعد الادله التى تين لنا مدى حرمه هذا الفعل

مما استدل به المانعون والقائلون بالتحريم قوله تعالى : ( والذين هم لفروجهم حافظون * الا على ازواجهم او ما ملكت ايمانهم فانهم غير ملومين * فمن ابتغى وراء ذلك فاولئك هم العادون )قال الامام الشافعي – رحمه الله – : وبين ان الازواج وملك اليمين من الادميات دون البهائم ثم اكدها ، فقال : ( فمن ابتغى وراء ذلك فاولئك هم العادون )فلا يحل العمل بالذكر الا في زوجة او في ملك اليمين ولا يحل الاستمناء ، والله اعلم . وقال القرطبي في التفسير : فسمى من نكح ما لا يحل عاديا ، فاوجب عليه الحد لعدوانه ، واللائط عاد قرانا ولغة بدليل قوله تعالى : ( بل انتم قوم عادون ) . وقال : ( فاولئك هم العادون ) اي المجاوزون الحد من عدا اي جاوز الحد وجازه . اه .وقال ابن جرير : وقوله : ( فمن ابتغى وراء ذلك ) يقول : فمن التمس لفرجه منكحا سوى زوجته وملك يمينه ( فاولئك هم العادون ) يقول : فهم العادون حدود الله ، المجاوزون ما احل الله لهم الى ما حرم عليهم ، وبنحو الذي قلنا في ذلك قال اهل التاويل . ( اي اهل التفسير ) . انتهى .وقال ابن القيم – رحمه الله – في الاية : وهذا يتضمن ثلاثة امور : من لم يحفظ فرجه يكن من المفلحين ، وانه من الملومين ، ومن العادين ففاته الفلاح ، واستحق اسم العدوان ، ووقع في اللوم ؛ فمقاساة الم الشهوة ومعاناتها ايسر من بعض ذلك . اه
النواهي عنها والزواجر عن هذه العادة السرية السيئة ، فامور : اولها : مراقبة الله عز وجل في حال الخلوة ، وتعظيم نظره سبحانه فان الانسان لا يفعلها الا اذا غاب عن اعين الناس واستتر وخلا بنظر الله عز وجل . فلا يجعل الله اهون الناظرين اليه . ثبت في سنن ابن ماجه بسند صحيح عن ثوبان رضي الله عنهان النبي صلى الله عليه وسلم قال : لاعلمن اقواما من امتي ياتون يوم القيامة بحسنات امثال جبال تهامة بيضا فيجعلها الله عز وجل هباء منثورا ، قال ثوبان : يا رسول الله صفهم لنا ، جلهم لنا ان لا نكون منهم ونحن لا نعلم ؟ قال : اما انهم اخوانكم ، ومن جلدتكم ، وياخذون من الليل كما تاخذون ، ولكنهم اقوام اذا خلوا بمحارم الله انتهكوها . فقوله عليه الصلاة والسلام : اذا خلوا بمحارم الله . يدل على الكثرة والاستمرار . وهذا هو شان المنافقين الذي قال الله عز وجل عنهم : ( يستخفون من الناس ولا يستخفون من الله وهو معهم اذ يبيتون ما لا يرضى من القول وكان الله بما يعملون محيطا ) وليعلم ان الله مطلع عليه يراه حيثما كان .دخل رجل غيضة فقال : لو خلوت ها هنا بمعصية من كان يراني ؟! فسمع صوتا ملا ما بين لابتي الغيضة ( الا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير ) . ثانيها : ان يعلم ان حفظ الفرج مطلب ، وقد اثنى الله على الحافظين لفروجهم والحافظات ، وتقدم كلام ابن القيم في ذلك . وحفظ الفروج من الكليات والضرورات التي جاءت الشريعة بحفظها .وحفظ الفروج سبب لدخول الجنة .فقال رسول الله صلى الله عليه على اله وسلم : من يضمن لي ما بين لحييه وما بين رجليه اضمن له الجنة . رواه البخاري .وقال – عليه الصلاة والسلام – : اضمنوا لي ستا من انفسكم اضمن لكم الجنة ؛ اصدقوا اذا حدثتم ، واوفوا اذا وعدتم ، وادوا اذا ائتمنتم ، واحفظوا فروجكم ، وغضوا ابصاركم ، وكفوا ايديكم . رواه الامام احمد وغيره ، وصححه الالباني .والنساء شقائق الرجال ، ولذا قال – عليه الصلاة والسلام – : اذا صلت المراة خمسها ، وصامت شهرها ، وحفظت فرجها ، واطاعت زوجها . قيل لها : ادخلي الجنة من اي ابواب الجنة شئت . رواه احمد وغيره ، وصححه الالباني .وحفظ الفرج له اسباب ، ومن اعظم اسبابه غض البصر ، ولذا قال سبحانه : ( قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك ازكى لهم ان الله خبير بما يصنعون )وقال بعدها مباشرة : ( وقل للمؤمنات يغضضن من ابصارهن ويحفظن فروجهن )ولعل من اكثر ما يوقع في هذه العادة السيئة هو اطلاق البصر ، وعدم غضه ، سواء بالنسبة للرجالاو النساء .وسواء كان النظر مباشرا ، او كان عن طريق الصور الثابتة او المتحركة !ثالثها : ان يقرا في الكتب والابحاث التي تناولت اضرار تلك الفعل، وذلك العمل . فقد يكون رادعا له ان يعلم اضرارها ومخاطرها سواء قبل الزواج او بعده . رابعها : ان يشغل نفسه باشياء من طاعة الله او على الاقل باشياء مباح . ولذا كان السلف يستحسنون ان يكون للشاب العزب شعر يرجله ويسرحه ليشتغل به عن سفاسف الامور . وليتذكر ان النفس ان لم تشغلها بالطاعة شغلتك بالمعصية . خامسها : ان يسال الله عز وجل ان يجنبه السوء والفحشاء .وقد كان من دعاء النبي صلى الله عليه على اله وسلم : اللهم انت الملك لا اله الا انت . انت ربي وانا عبدك ، ظلمت نفسي ، واعترفت بذنبي ، فاغفر لي ذنوبي جميعا ، انه لا يغفر الذنوب الا انت. واهدني لاحسن الاخلاق لا يهدي لاحسنها الا انت ، واصرف عني سيئها لا يصرف عني سيئها الا انت . رواه مسلم .سادسها : ان يحرص على مجالسة الصالحين ، و يجتنب رفقة السوء التي تعينه على المعصية . والا يخلو بنفسه فتاخذه الافكار ويسبح في بحور الاوهام . سابعها : تجنب ما يذكره ويثير شهوته ويبعث كوامن نفسه كالنظر المحرم سواء كان مباشرا او عن طريق الشاشات او المجلات ونحوها ، وتقدمت الاشارة الى هذا في غض البصر ، ولكني احببت التاكيد عليه .
ونهدى اليك اخى الفاضل هذا الرابط وسوف تجد فيه الخير الكثير ويكون عونا لك بعد الله عزوجل

  • كيف امارس العادة السرية
  • متزوج وامارس العادة
السابق
علاج ارتفاع ضغط الدم اسلام ويب
التالي
حبك واريدك